الكونفيدرالية الإفريقية
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

الدوري الإسباني
ألافيس

ألافيس

- -
22:00
اشبيلية

اشبيلية

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

- -
21:45
سانت اتيان

سانت اتيان

جميع المباريات

إعلان

''أرسنال - تشيلسي''.. فينجر يسعى للتخلص من عقدة مورينيو واستعادة صدارة البريميرليج

11:34 ص الإثنين 23 ديسمبر 2013

كتبت- نسمة فرج:

تتجه أنظار عشاق الكرة الإنجليزية إلى ملعب الإمارات، اليوم الاثنين، في تمام الساعة العاشرة، لمتابعة القمة المرتقبة بين الأرسنال وتشيلسي في ختام منافسات الجولة الـ 17 من الدوري الإنجليزي الممتاز ''البريميرليج''.

ويدخل أرسنال اللقاء بقيادة مدربه الفرنسي أرسين فينجر، لتحقيق الفوز من أجل تعويض خسارته أمام مانشستر سيتي في الجولة الماضية بستة أهداف مقابل ثلاثة، كما يسعي لاعبو الأرسنال لحصد الثلاثة نقاط وانتزاع الصدارة من ليفربول .

وفي المقابل يسعى تشيلسي تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، للتغلب على عاملي الأرض والجمهور وحصد نقاط المباراة من أجل خطف صدارة الدوري وإعادة سيناريو مباراة الكابيتال وان.

ويحتل الأرسنال المركز الثالث برصيد 34، فيما يحتل تشيلسي المركز الرابع برصيد 33 نقطة.

أشهر خمس مواجهات بين فينجر و مورينيو:

تقابل مورينيو مدرب تشيلسي فينجرفى تسع مواجهات مباشرة بين الفريقين ولم يقدر فينجر على تحقيق الفوز على مورينيو في أي مباراة من التسع مباريات ويأمل أن تكون المباراة العاشرة غدا هى الأولى له في الفوز على مورينيو.

1- أرسنال وتشيلسي 2/2فى ديسمبر 2004:

كانت المرة الأولى التي يواجه فيها المدربين بعضهما البعض وتقدم هنري للمدفعجية بعد دقيقتين فقط ولكن المدافع جون تيري تعادل سريعا للبلوز وفي نهاية الشوط الأول تقدم هنري مرة أخرى ولكن بعد الاستراحة تمكن اللاعب جوديونسون من التعادل لتنتهي المباراة بهذا النتيجة.

2- أرسنال وتشيلسي 0/2 ديسمبر 2005:

هذ المباراة التي أنهت أحلام أرسنال في هذا الموسم ففي بداية المباراة ضرب هنري كرة في القائم ولكن بعدها تمكن تشيلسي من المباراة واستطاع الهولندي روبن إحراز الهدف الأول قبل نهاية الشوط الأول بست دقائق وتمكن جو كول من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 73 من المباراة لتنتهي المباراة بفوز تشيلسي ووقتها أبتعد أرسنال عن تشيلسي ب20 نقطة كاملة.

3- تشيلسي وأرسنال 1/1 ديسمبر 2006:

كانت مباراة صعبة على الفريقين وفى شوط المباراة الثاني تمكن فلاميني من إحراز أول أهداف المباراة ولكن ''إيسيانط تمكن من إدراك التعادل بعد ستة دقائق، يذكر أن هذه المباراة كانت المباراة الأولى التى يظهر فيها آشلي كول مع تشيلسي بعد انتقاله من أرسنال.

4- تشيلسي وأرسنال 2/1 فبراير 2007:

هي المباراة التي شهدت أحداث مؤسفة بين لاعبي الفريقين تسببت في طرد جون تيري أثناء المباراة وجون أوبي ميكيل وأديبايور وكولو توريه بعد المباراة نتيجة لاشتباكات بين اللاعبين.

يذكر أن والكوت تقدم لأرسنال ولكن دروجبا تمكن من العودة وأحرز أيضا الهدف الثاني ليفوز تشيلسي ببطولة الكأس الاتحاد.

5- أرسنال وتشيلسي 1/1 مايو 2007:

كانت هذه المباراة التي فقد فيها تشيلسي اللقب لصالح غريمه مانشستر يونايتد الذى عاد إليه اللقب مرة أخرى بعد غياب من سنة 2003 ، مدافع تشيلسي خالد بولحروز كان قد طرد نتيجة التدخل ضد جوليو بابتيستا ولكن إيسيان عادل النتيجة لصالح تشيلسي لتنتهي المباراة بنتيجة التعادل ويفتقد تشيلسي اللقب.

تاريخ المواجهات بين الفريقين :

تقابل الأرسنال و تشيلسي في 158 مواجهة سابقة في جميع المسابقات، فاز أرسنال في 61 مباراة بينما تغلب تشلسي على المدفعجية في 51 مباراة وتعادل الفريقان في 46 مباراة، وسجل لاعبو الأرسنال 225 فيما أحرز مهاجمو تشلسي 204 هدفاً.

وفاز تشيلسي 23 مرة على ملعب الإمارات معقل الأرسنال في تاريخ مواجهتهما فيما انتزع الأرسنال على ملعبه 36 فوزاً من تشيلسي، وآخر فوز لتشلسي على الأرسنال في ملعب الإمارات كان في إطار كأس الرابطة (0-2) في التاسع والعشرين اكتوبر الماضي، فيما كانت آخر مرة يهزم فيها أرسنال ضيفه تشلسي على ملعب الإمارات في السابع والعشرين ديسمبر عام 2010 وانتهت المواجهة بفوز المدفعجية (3-1).

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان