الدوري السعودي
الأخدود

الأخدود

- -
18:40
القادسية

القادسية

الدوري السعودي
العروبة

العروبة

- -
18:55
الفتح

الفتح

دوري أبطال أوروبا
أتالانتا

أتالانتا

- -
22:00
أرسنال

أرسنال

جميع المباريات

إعلان

الترجي التونسي يسعي للإنفراد بصدارة الدوري علي حساب غريمه الإفريقي

07:50 م الإثنين 23 ديسمبر 2013

الترجي التونسي يسعي للإنفراد بصدارة الدوري علي حسا

تونس - رويترز:

يقف الترجي أمام فرصة ثانية لفك الارتباط مع غريمه الافريقي والانفراد بصدارة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم عندما تنطلق منافسات الجولة العاشرة يوم الأربعاء.

ومن المتوقع ان يحقق الترجي الفوز عندما يلعب على أرضه امام جريدة توزر الوافد الجديد على دوري الأضواء بينما ينتقل الافريقي لخوض مواجهة صعبة ضد النجم الساحلي في قمة مباريات الجولة.

ولم يستغل الترجي سقوط غريمه الافريقي في فخ التعادل أمام البنزرتي 1-1 للانفراد بالصدارة بعد ان اكتفى بدوره بالتعادل بدون أهداف أمام الاولمبي الباجي المتذيل في الجولة السابقة.

وسيسعى الترجي هذه المرة لعدم اهدار الفرصة واستغلال أفضلية اللعب على أرضه وأمام جماهيره والاستفادة بعامل الخبرة الذي يصب لمصلحته أمام جريدة توزر لكن عليه ان يستعيد لمسة التهديف التي افتقدها في المباراة السابقة.

وكان الفرنسي سيباستيان ديسابر الذي يقود الترجي لام على فريقه اضاعة فرص سهلة أمام المرمى في مباراته السابقة ضد الأولمبي الباجي ليفقد الفريق نقطتين ويهدر فرصة الانفراد بالقمة.
وقال المدرب الفرنسي عقب التعادل أمام الاولمبي الباجي إن فريقه أضاع مباراة لا يمكن اضاعتها لذلك يتعين عليه عدم التفريط في النقاط أمام جريدة توزر.
ويمكن للفريق استعادة فاعليته بعودة أفضل هدافيه أحمد العكايشي (أربعة أهداف) بعد ان انهى عقوبة الايقاف لمباراة واحدة بينما سيواصل الكاميروني يانيك نجانج ومحمد علي المهذبي الغياب بسبب الاصابة.

وفي الوقت الذي يبدو الترجي في طريق مفتوح لحصد النقاط كاملة ستكون مهمة غريمه اللدود الافريقي صعبة في مواجهة مضيفه النجم الساحلي في ثاني مباراة قوية يخوضها الفريق على التوالي.

ولم يستعد النجم الساحلي توازنه بعد رغم تعاقده مع الفرنسي روجيه لومير مدرب فرنسا وتونس السابق الا ان مهمة الافريقي لن تكون سهلة أمام منافسه الذي سيحاول تحقيق الفوز ليكون محطة انطلاق جديدة للفريق.

وحقق النجم الساحلي ثلاثة انتصارات وأربعة تعادلات مقابل خسارتين آخرها ضد شبيبة القيروان 1-صفر في الجولة السابقة فيما فاز الافريقي في ست مباريات وتعادل مرتين ولم يخسر الا مرة واحدة.

وسيفقد النجم الساحلي لاعب الوسط وائل بالاكحل بعد تعرضه لإصابة في الاربطة في مباراته امام شبيبة القيروان وأيمن الطرابلسي بسبب الايقاف بينما يستمر غياب محمد علي اليعقوبي قلب دفاع الافريقي بسبب الايقاف.

ويتقاسم الترجي والافريقي الصدارة برصيد 20 نقطة لكل منهما على بعد سبع نقاط من النجم الساحلي الذي يتقاسم مع جريدة توزر المركز السابع.

وسيكون الصفاقسي حامل اللقب مطالبا بوضع حد لتراجع نتائجه بعد خسارته في آخر مباراتين ضد الترجي ومستقبل المرسى عندما يلعب في ضيافة النادي البنزرتي الذي يتقاسم معه المركز الرابع برصيد 15 نقطة لكل فريق. ويبدو ان أداء الصفاقسي تأثر بكثرة المباريات ومغادرة مدربه الهولندي رود كرول الذي قاده للتتويج باللقب المحلي وكأس الاتحاد الافريقي ليفقد توازنه لكنه سيحاول العودة من جديد لطريق الانتصارات من بوابة البنزرتي.

من جهته يتطلع البنزرتي الذي لم يخسر في آخر سبع مباريات لمواصلة نتائجه الجيدة بالتغلب على ضيفه والاقتراب أكثر من القمة.

ويأمل مستقبل المرسى وهو الفريق الوحيد الذي حافظ على رصيده خاليا من الهزائم منذ بداية الموسم ان يستمر في تحقيق نتائج جيدة عندما يستضيف الأولمبي الباجي الذي لم يذق طعم الانتصار في تسع مباريات. ويحتل مستقبل المرسى المركز الثالث وله 17 نقطة فيما يقبع الأولمبي الباجي في قاع جدول الترتيب برصيد ثلاث نقاط.

وفي بقية اللقاءات يواجه قرمبالية الرياضية فريق شبيبة القيروان ويستضيف الملعب التونسي منافسه نجم المتلوي ويلتقي الاتحاد المنستيري مع الملعب القابسي ويقابل قوافل قفصة حمام الأنف.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان