دوري أبطال أفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
19:00
جور ماهيا

جور ماهيا

دوري أبطال أفريقيا
بيراميدز

بيراميدز

- -
21:00
الجيش الرواندي

الجيش الرواندي

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
14:30
تشيلسي

تشيلسي

الدوري الإنجليزي
ليفربول

ليفربول

- -
17:00
بورنموث

بورنموث

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
اسبانيول

اسبانيول

جميع المباريات

إعلان

2013 تُدير ظهرها للفراعنة وتأبى أن تنتهي بصعود مصر للمونديال (فيديو)

03:08 م الأربعاء 25 ديسمبر 2013

كتب- أحمد جمعة:

يبدو أن تشاؤم المصريون من الرقم "13" كان في محله ولو على الأقل في الشق الرياضي، فمنتخب بلادهم كان قاب قوسين أو أدنى من التأهل لبطولة كأس العالم للبرازيل 2014، بعد غياب عن المشاركة في البطولة العالمية تجاوز الـ 23 عاما، لكنه خيب آمالهم، مودعا التصفيات بـ"فضيحة كروية" بحسب ما اعتبره محللون وخبراء.

وضع أحفاد الفراعنة طموحاتهم على المنتخب الوطني عقب تمكنه من تجاوز مرحلة التصفيات المؤهلة للبطولة بـ"العلامة الكاملة"، حين تصدر ترتيب مجموعته السابعة برصيد 18 نقطة، من 6 مباريات فوز بلا تعادل أو هزيمة، من منتخبات "غينيا – موزمبيق – زيمبابوي".

بدأ مشوار مصر نحو التأهل للمونديال البرازيلي يوم 21 يونيو من العام 2012، حين واجهت مصر منتخب موزمبيق بالقاهرة وتمكنت من الفوز عليها بثنائية نظيفة، ثم التقى مع المنتخب الأول مع نظيره غينيا بالعاصمة كوناكري يوم 10 يونيو 2012، وهزمها بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ثم استضاف منتخب زيمبابوي وفاز عليه بهدفين مقابل هدف وحيد، في 26 مارس 2013.

وضمنّ المنتخب التأهل للمرحلة الحاسمة من التصفيات يوم 14 يونيو، بعدما هزم منتخب موزمبيق بعقر داره بهدف وحيد. واكتسح أبناء المدرب برادلي غينيا بالأربعة مقابل هدفين في ختام مرحلة التصفيات يوم 6 سبتمبر ، لتتفوق بذلك على كل منتخبات العالم في مرحلة التصفيات المونديالية.

وأوقعت قرعة تصفيات المرحلة النهائية، التي أجُريت يوم 16 سبتمبر، المنتخب الوطني وجها لوجه أمام منتخب غانا، يصعد الفائز بمجموع المباراتين إلى المونديال.

وكانت الصدمة الكروية للجماهير المصرية.. منتخب مصر يتلقى ضربة موجعة من منتخب البلاك ستارز بـ 6 أهداف مقابل هدف وحيد، في مباراة الذهاب التي أجريت يوم 15 أكتوبر بكوماسي. ثم الفوز بنتيجة هزيلة بهدفين لهدف على ملعب الدفاع الجوي يوم 11 نوفمبر، ليصعد منتخب غانا بهذه النتيجة إلى مونديال العالم.

هذه النتيجة مخيبة الآمال حتمت على اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، ضرورة استبعاد الجهاز الفني للمنتخب، الأمر الذي دفعه لعدم تجديد التعاقد مع الأمريكي بوب برادلي، والذي انتهى بنهاية مباراة غانا.

وتعاقد سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة أنذاك، مع برادلي يوم 21 سبتمبر من العام 2011، مقابل الحصول على راتب شهري يقدر بنحو 37 ألف يورو خالصة من الضرائب، خلفا للمدرب الأسبق حسن شحاتة، الذي فاز بلقب أمم أفريقيا ثلاث مرات متتالية، لكنه فشل في التأهل لمونديال 2010.

وفي 27 نوفمبر، أعلن اتحاد الكرة تعاقده مع شوقي غريب كمدير فني للمنتخب الوطني الأول، حتى عام 2018، قادما من تدريب النادي الإسماعيلي.

كما أعلن الاتحاد في اليوم ذاته، تعيين حسام البدري مديرا فنيا للمنتخب الأوليمبي، بعد فسخ تعاقده مع نادي أهلي طرابلس الليبي، بعد محاولة الاعتداء عليه داخل الأراضي الليبية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان