دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

عقل المباراة في 2013

11:21 ص الإثنين 30 ديسمبر 2013

عقل المباراة في 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - أيمن محمد:

في تحليلات عقل المباراة .. رحلة داخل عقول المديرين الفنيين لكلا الفريقين ونجتهد لإبراز النواحي التكتيكية المتخصصة التي كانت موجودة في المباراة ونضيف عليها ما كان يجب أن يكون متواجدا حتي تصل كرة القدم بشكلها المتخصص داخل عقل القارىء.

يتناول عقل المباراة في 2013 لماذا إختفي لاعبون وظهر لاعبون وملامح تكتيكية مؤثرة ساهتم في تغيير مشوار الفرق في كل البطولات.

عبدالله السعيد لم يظهر بقوة إلا في مباراة ليوباردز في كأس السوبر ..السبب أنه لعب لأول مرة في عمق الملعب كصانع لعب ولم يلعب بعدها في هذا المركز ( إسال الإدارة الفنية)

بداية لمعان البايرن في بداية 2013 كانت بسبب تطور الأداء الهجومي لشفاينستيجر ومارتينيز ( إرتكازي الفريق ) .. درس للفرق المصرية وإنهاء أسطورة لاعب وسط دفاعي ولاعب وسط هجومي.

مورينيو أنهي أسطورةالتفوق الساحق لبرشلونة محليا .. تغيير بسيط في مركز أوزيل وهيجواين أو بنزيمة أثناء الهجوم وينطلق رونالدو كرأس حربة.

ماذا قال مورينيو للسير ؟ .. خلل بسيط في تفكير السير بعدم مراقبة ألونسو ( إرتكاز الريال ) جعلت الشياطين الحمر يخرجون علي أرضهم .. فيرجسون فضل الضغط علي راموس وفاران وهو يلعب منقوصا !!!!

إلعب بفيا كرأس حربة تفوز علي الميلان برباعية .. بعض الأفكار التقليدية قد تصبح مؤثرة في تكتيك غير تقليدي .. رغم إعطاء فيا هذا التفوق للبرسا إلا أنه لم يلعب كرأس حربة مرة اخري .. (عبدالله السعيد الأسباني)

لم تشاهد إيطاليا بطلة العالم 1982 .. لا تحزن ربيع ياسين أعاد أسطورة بيرزوت في الجزائر وغرور لاعبيه أضاعه في تركيا.

بيرلو أفضل لاعبي إيطاليا .. لكن لا تتركه وحيدا أبدا حتي وأنت تلعب بثلاثي دفاعي في الخلف ... خطأ كونتي أضاع اليوفنتوس أمام البايرن ذهابا وإيابا.

عبدالظاهر يجري ويجتهد ويشاكس المدافعين ..أقدر كل هذا ولكن أسلوب أدائه لا يخدم الاهلي خاصة خارج منطقة الجزاء ..بالمناسبة أين ماريو جوميز؟!!!

كلوب يخرج جوندوجان ويدخل هوملز وهو متأخرامام مالاجا ويحتاج لهدفين !! .. عندما تمتلك لاعبا بقدما حساسة يرسل عرضيات من الخلف أو تمريرات مؤثره لا تتأخر في إشراكه مهما كان مركزه..

بعدما وصل لتركيبة مثالية في الزمالك فييرا يرضخ في النهاية لأراء المحللين المصريين .. (اللاعب عنده روح وخبرة وبيعرف يشوط ) سر إهتزاز الزمالك قبيل رحيل فييرا مباشرة

نظرية ال 5W.. سر تفوق برادلي أمام زيمبابوي وموزمبيق امام الأراء التي تقول كيف يمكن أن اعتمد علي صلاح وتريكة فقط هذا فقر تكتيكي من المدرب .. ( الخبراء ينتقدون المدرب بسبب تركيزه علي كيفية الإستفادة المثلي من إمكانيات نجومه ) هل سمعت يوما أن محللا أنتقد فرنسا بسبب إعتمادها علي زيدان فقط في كاس العالم 2006.

اللاعبان يشبهان أدئهما البعض لايصلحان للعب سويا ..أسهل إنتقاد عندما تمتلك مهاجمين ( هجامين ) في مصر هكذا الحال.. وفي أورجواي يستطيع تاباريز أن يعيد توظيف سواريز وكافاني ..وفي شمال المتوسط يلعب بلان ب كافاني وإبراهيموفيتش.

لام وتياجو يلعبان كإرتكازين متأخرين في البايرن إلي أي مدي ستثير الدهشة يا جوارديولا .. اللاعب لا يلعب في مركزه ( لدينا إصابات والفريق لا يفرط في نجومه ) نظرة المديرين الفنيين المصريين عند الغيابات وعند التجديد.

أنشيلوتي ..عقاب السماء لجماهير الريال بعد هجومهما علي مورينيو ..يفرط في أوزيل أكثر صانع للأهداف في أوربا والنتيجة الأرسنال علي قمة الدوري الإنجليزي في موسم الشتاء.

الهزيمة القاسية لمصر في كوماسي .. بسبب 10 ياردات لعبها جمعة ونجيب متقدمين فكانت النتيجة هدفين والفريق يلعب بدون ليبرو ..ورباعية وهو يلعب بليبرو .. الليبرو يفقد سمعته كتأمين دفاعي ..والمصريون يعطونه قبلة الحياة حتي الأن.

نتكلم كفنيين ..فاروق جعفر مديرا فنيا للإتحاد المصري .. الخبر الأسوأ من إلغاء الدوري

للتواصل مع الكاتب على الفيس بووك

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان