دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الأولمبياد الخاص المصري في 2013.. ''قطار بطولات على قضبان السياسة''

07:44 م الثلاثاء 31 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

رغم حالة التوتر وعدم الاستقرار التي عانت منه عدد غير قليل من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مدار عام 2013 ، كشفت الرئاسة الاقليمية للأولمبياد الخاص الدولي من مقره الرئيسي بالقاهرة، عن حصاد عام 2013، والذي تضمن أبرز الانجازات التي حققها الاولمبياد الخاص والاحداث التي شهدتها برامج المنطقة في هذا العام المثير .

وكانت الالعاب العالمية الشتوية التي أقيمت بمدينة بيونج تشانج بكوريا الجنوبية في الفترة من 29يناير حتى 6 فبراير 2013 هو الحدث الابرز، حيث حققت دول المنطقة 74 ميدالية وهي الالعاب التي شارك فيها 3300 لاعب ولاعبه مثلوا 105 دولة ، منهم 41 ميدالية في الجري على الجليد و29 في التزلج السريع و 4 ميداليات في الهوكي الأرضي.

وحصلت مصر على 4 ميداليات 3 ذهبيات وبرونزية في الجري على الجليد والهوكي الأرضي.

كما تم توقيع برتوكول للتعاون المشترك مع جمعية مصر الخير، وذلك في ملتقى ناجح للاولمبياد الخاص بالاسكندرية تحت رعاية محافظها اللواء طارق مهدي، وبحضور طاهر أبوزيد وزير الرياضة، وخالد عبد العزيز وزير الشباب، والمهندس هاني محمود وزير التنميه الادارية، والمهندسة أمل مبدي المدير الوطني للاولمبياد الخاص.

وتصدر الفنان حسين فهمي سفير الاولمبياد الخاص الدولي قائمة ضيوف الشرف في الألعاب العالمية الشتوية بكوريا الجنوبية.

كما أقيم مهرجانا رياضيا كبيرا في واشنطن مع تنصيب جانيت فورتشر الرئيس التفيذي الجديد، بحضور المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمي.

ثم دُعي الرئيس الاقليمي الأرجنتينى ديجو مارادونا، لحضور الكأس الاقليمى لدول شمل افريقيا في كرة القدم بالقاهرة ، بعد أن اعطى ضربة البداية لكأس دول الشرق الأوسط بدبي، بمشاركه 8 دول هي الإمارات، السعودية، البحرين، العراق، إيران، الأردن، لبنان، فلسطين.

واستقبل الأمير نواف بن فيصل بن فهد، رئيس اللجان الاولمبية العربية الرئيس الاقليمي بالرياض، وشاركت مصر في دورة إعداد كبيري مدربي البوتشي ودورة برنامج إدارة المسابقات التي اقيمت بالسعودية .

كما شارك الأولمبياد الخاص المصري بألف لاعب ولاعبة، والمهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمي للأولمبياد الخاص الدولي، والمهندسة أمل مُبدي المدير الوطني للبرنامج المصري، بالاحتفال بالنسخة الاصلية لكأس العالم والذي سيقام بالبرازيل 2014.

وشهدت جزيرة النيل الواقعة بمنطقة المعادي حفل الافطار السنوي حضره وزير الشباب ووزير التنمية الإدارية والرئيس الاقليمي ومحافظ البحر الأحمر ، والدكتور عماد البناني وكيل وزارة الرياضة نائبا عن طاهر ابو زيد وزير الرياضة، والفنان حسين فهمي سفير الاولمبياد الخاص الدولي، والمهندس خالد نصير رئيس الاولمبياد الخاص المصرى، ورجل الاعمال أحمد أبو هشيمه، والكابتن مجدي عبد الغني رئيس جمعية اللاعبين المحترفين والفنان طارق الدسوقي.

وتلقت مصر دعوة للمشاركة في الالعاب العالمية الصيفية بلوس أنجلوس 2015 بحصه قوامها 107 فردا من بينهم 78 لاعبا ولاعبه وتشارك بهم في 10 رياضات بثماني سباحين وسباحة و8 ألعاب قوى ، 4 ريشه طائرة 8 كرة سلة ، 4 بولينج 20 لاعبا في كرة القدم ، 10 لاعبين كرة يد ، 8 لاعبين ولاعبات رفع أثقال ، 4 لاعبين تنس طاولة ، 4 لاعبين تنس أرضي، إلى جانب المشاركة في الدورة الاقليمية للتنس الارضي والبولينج ومؤتمر اعداد اللاعبين كقادة بمسقط.

وأطلقت الرئاسة الاقليمية مسابقة بعنوان '' لقطه من لقطات العمر'' يحق للعائلات والمدربين والمتطوعين الاشتراك فيها بإرسالهم لأجمل صورة التقطوها للاعبين في مسابقة او أي حدث رياضي أو اجتماعي متعلق بالاولمبياد الخاص. وحددت الجائزة دعوة اللاعب ومرافق لحضور الالعاب العالمية الصيفية بلوس انجلوس 2015 وشهدت المسابقة اقبالا كبيرا.

وفي نهاية العام، حصدت مصر 15 ميدالية لأبطال الاولمبياد الخاص من خلال مشاركتهم في الدورة الاقليمية للبولينج والتنس الأرضي والتي أقُيمت بالعاصمة العمانية مسقط، بمشاركة منتخبات من 12 دولة عربية.

وتم بحث استضافة عمان للألعاب الاقليمية الثامنة 2014 خلال لقاء الرئيس الاقليمي بكل من وزير التنمية الاجتماعية والرياضة محمد بن سعيد الكلباني وسعد بن محمد المرضوف السعدي العمانيين، وبحضور صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد نائب رئيس الاولمبياد الخاص العماني.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان