دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

مصطفى والأحمر وهنداوي يضعون ''يد مصر'' في المقدمة خلال 2013

08:53 م الثلاثاء 31 ديسمبر 2013

كتب- نسمه فرج:

وضعت كرة اليد، مصر في مصاف الدول العالمية، حين نجحت القاهرة في الاحتفاظ برئاسة الاتحاد الدولي للعبة، وفوز لاعب مصري بجائزة أفضل حارس في المونديال العالمي.

تمكن كريم هنداوي، حارس مرمى منتخب مصر لكره اليد، من التتويج بجائزة أفضل حارس في مونديال 2013، بحسب إحصائية أصدرتها اللجنة المنظمة للبطولة رقم 23 للرجال، والتي استضافتها إسبانيا.

وجاء حارس مصر العالمي ''كاتونجا'' في المركز الأول بالقائمة بعد أن تصدى لـ17 تسديدة من أصل 34، بنسبة 50 بالمئة.

وكان الحدث الأبرز خلال عام 2013 بالنسبة لكرة اليد المصرية، حين حافظ الدكتور حسن مصطفي، على موقعه، في منصب رئيس الاتحاد الدولي، لفترة رئاسة جديدة، مدتها أربعة أعوام، إثر فوزه في انتخابات الجمعية العمومية للاتحاد، والتي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة.

وحصد مصطفى 150 صوتًا من 163 صوتًا هم عدد أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد، وامتنع 13 عضوًا عن التصويت.

مع أخر يوم في العام، قرر طاهر أبو زيد وزير الرياضة ''إحالة وقائع الفساد المالي والإداري في حق كل من حسن مصطفى رئيس اتحاد كرة اليد السابق ورئيس الاتحاد الدولي لليد الحالي''، وذلك بعد ظهور وقائع ومستندات جديدة تستدعي إعادة التحقيق ، واستنادا لتقارير رقابية رسمية ومن واقع مستندات دالة مرفقة ولجان الفحص والتفتيش بالوزارة.

وبالنظر لباقي انجازات لعبة اليد خلال العام الماضي، حصل نجم منتخب مصر الوطني للناشئين اللاعب عبد الرحمن بدوي، على جائزة أفضل مدافع ببطولة كأس العالم للناشئين لكرة اليد، والتي اختتمت منافستها يوم 23 اغسطس بالعاصمة المجرية بودابست.

وتوّج أحمد الأحمر، لاعب نادي الجيش القطري، بجائزة أفضل لاعب في بطولة آسيا للأندية، بعد تتويج فريقه باللقب على حساب الريان القطري والتأهل لمونديال الأندية.

لكن العام الحالي أدار ظهره لفريق الأهلي، حين فقد لقب الساحرة السمراء، إثر خسارته من فريق الترجي التونسي بنتيجة 31-24 في المباراة النهائية المقامة بالمغرب، لكنه عاد وتوج ببطولة أفريقيا أبطال الكؤوس للمرة الأولي في تاريخه، وذلك بعدما تغلب علي جمعية الحمامات التونسي بنتيجة 31-18 في المباراة النهائية المقامة بمدينة الحمامات.

وحقق المنتخب المصري لكرة اليد المفاجأة بعد أن فاز على منتخب كرواتيا، الذي يُعد من العظماء الستة للعبة على العالم، بنتيجة 28 / 23 ليتقلد في نهاية مشواره مع دورة ألعاب المتوسط بالميدالية الذهبية.

عام تجميد نشاط ''الطائرة''

لم يكن 2013 العام الأفضل لكرة الطائرة، حيث فقد منتخب مصر للشباب أماله في حصد بطولة أمم أفريقيا، بعد خسارته من المنتخب التونسي في مباراة النهائي.

وكان منتخب الشباب قد ضمن التأهل إلى منافسات بطولة كأس العالم، بعد تأهله إلى الدور قبل النهائي من البطولة الأفريقية، حيث يصعد الأربعة الأوائل إلى بطولة العالم للكرة الطائرة.

لكن النساء تفوقن على الرجال، حيث توج منتخب مصر للشابات ببطولة أفريقيا، التي أقيمت في نيجيريا.

وحصد النادي الأهلي لقب الدوري الممتاز عقب فوزه على الزمالك في اللقاء الذي جمع الفريقين في ختام مباريات الدورة المجمعة الثانية للدور النهائي للدوري بصالة هليوبوليس بالشروق.

وفاز منتخب مصر بلقب البطولة الافريقية المقامة في تونس بعد تغلبه على المغرب.

ومضى العام حتى أصدر الاتحاد الدولي لكرة الطائرة قرارا بتجميد نشاط الاتحاد المصري للكرة الطائرة بسبب عدم دفع مبلغ 82243 دولار مستحقات متأخرة، الأمر الذي دفع وزير الرياضة طاهر أبو زيد لمطالبة الاتحاد بسداد القيمة المالية حتى يتثنى للاتحاد الدولي برفع قرار التجميد، وإحالة المسئولين عن ذلك الأمر للتحقيق.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان