دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

قالوا عن قرعة مونديال البرازيل 2014

11:33 م الجمعة 06 ديسمبر 2013

كتبت- نسمة فرج:

أجريت اليوم الجمعة، قرعة نهائيات كأس العالم 2014 التي تستضيفها البرازيل خلال الفترة من 12 يونيو حتي 13 يوليو، بمشاركة 32 منتخبا حجزوا مقاعدهم بمجموعات هذا الحدث العالمي.

لم تمر سوى دقائق حتى خرج محللون وخبراء ومدربون، يدلون بتصريحات حول هذه القرعة، والتي تباينت فيما بينها، ويرصد ''مصراوي'' بعضا منها.

برانديللى : مجموعة الموت

قال المدرب تشيزاري برانديللي، المدير الفني للمنتخب الإيطالي، إن قرعة نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم بالبرازيل أوقعت فريقه ''ربما في أصعب مجموعة'' بالدور الأول للبطولة.

ويسافر المنتخب الإيطالي إلى منطقة الأمازون للقاء نظيره الإنجليزي في مدينة ماناوس يوم 14 يونيو في بداية مشوار الفريقين بالمجموعة قبل مواجهة منتخبي كوستاريكا وأوروجواي في ريسيفي وناتال على الترتيب بمنطقة الشمال الشرقي في البرازيل حيث درجات الحرارة المرتفعة أيضا.

وأضاف برانديللي: ''يجب أن نلتزم الهدوء، نواجه بطولة كأس عالم صعبة. ولكن إذا نجحنا في الاستعداد الجيد لها ، سنقدم بطولة رائعة وسنخوض البطولة ضمن مجموعة صعبة ، وربما هي الأصعب''.

دل بوسكى: مجموعة معقدة

أبدى المدير الفني للمنتخب الأسباني لكرة القدم، فيسنتي دل بوسكي، أسفه لصعوبة المجموعة التي وقع فيها فريقه في مونديال البرازيل 2014 ، وطالب بالاستعداد جيدا للحدث ''من اليوم الأول'' من أجل الإبقاء على إمكانية الاحتفاظ باللقب.

واستعرض دل بوسكي منافسيه بشكل سريع ''تشيلي غير مريحة على الإطلاق ، فهم يضغطون كثيرا على المنافس ، ويتمتعون بموهبة كبيرة. هولندا تغيرت قليلا ، فقط في الدفاع. وأستراليا تأهلت عن المجموعة الآسيوية ، وستكون صعبة''.

كابيللو: مجموعة جيدة وليست سهلة

أعرب الإيطالي فابيو كابيللو، المدير الفني للمنتخب الروسي، عن سعادته بنتائج قرعة دور المجموعات لمونديال كأس العالم 2014، والذي يقام في البرازيل بعد أن أوقعته القرعة في المجموعة الثامنة مع منتخبات الجزائر وكوريا الجنوبية وبلجيكا.

وقال ''كابيللو : ''مجموعة جيدة والتعادل لن يكون سيئًا في المباراة الأولى، المهم أننا في البرازيل ولا أخفي سعادتي بنتائج القرعة''.

كوفاتش: ننافس على المركز الثاني

قال مدرب كرواتيا، نيكو كوفاتش، أنه ''أمر خاص أن تواجه البرازيل في الافتتاح، كل العالم سينظر لهذا اللقاء المهم سوف يكون أمرا عظيما و سنحاول أن نقدم مباراة قوية كما قدمناه في نسخة المانيا 2006. اعتقد أن البرازيل هي المفضلة في هذه المجموعة وربما يجب أن ننافس على المركز الثاني مع المكسيك والكاميرون''.

ابياه: سنحقق المفاجأة

قال كواسي ابياه، المدير الفني للمنتخب الغاني، أنه شيء جيد أن يواجه المانيا في المونديال.

واوقعت القرعة غانا في مجموعة صعبة مع المانيا والبرتغال والولايات المتحدة.

وأضاف ابياه في تصريحات عقب القرعة :'' من الجيد أيضا اننا سنواجه الولايات المتحدة ، لقد فزنا عليهم في عام 2010''.

واختتم :'' وأثق في قدرتنا على احداث مفاجئة في المجموعة''.

سكولاري: قرعة جيدة

أبدى لويس فيليب سكولاري، المدير الفني للمنتخب البرازيلي، سعادته بالقرعة التي أوقعته في مجموعة متوازنة.

وجاءت البرازيل في المجموعة الأولى مع كرواتيا والمكسيك مع الكاميرون.

وأضاف :'' انها قرعة جيدة لنا ، ايطاليا وإنجلترا في مجموعة واحدة مع أوروجواي ونحن بعيدا عنها ، وهذا شيء جيد أيضا''.

وتابع :'' اعتقد أن الكاميرون أيضا جيدة بالنسبة لنا''.

ديشامب: هندوراس مفتاح التأهل

أكد ديديه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، على أن فوز منتخبه في المباراة الأولى أمام منتخب هندوراس سيكون مفتاح التأهل للدور الثاني من مونديال كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ووقع المنتخب الفرنسي في المجموعة الخامسة مع منتخبات هندوراس وسويسرا والأكوادور.

وقال ديشامب في تصريحاته عقب القرعة: ''حاليا الأمر الأكثر أهمية هو أن نفوز في المباراة الأولى ونواجه سويسرا ونحن لدينا الأفضلية''.

هودجسون: ''كلنا في مركب واحد''

اعترف روي هودجسون، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، بأن قرعة مونديال البرازيل 2014 أوقعت فريقه في مواجهة نارية بجوار إيطاليا واوروجواي وكوستاريكا، فيما يطلق عليها مجموعة الموت.

وقال هودجسون ''إنها مجموعة صعبة، لا يوجد شك في ذلك، بمشاركة إيطاليا وأوروجواي فتقريبا كما لو أننا لدينا المصنف الأول على العالم مرتين في مجموعتنا''.

وأضاف ''نعرف حجم المنتخب الإيطالي لأننا خسرنا أمامهم في دور الثمانية لكأس الأمم الأوروبية، المباراة ستكون صعبة من ناحية الطقس بالنسبة للفريقين، كلانا في مركب واحد''.

بيكرمان: ليست سهلة

حذر الأرجنتيني خوسيه بيكرمان، المدير الفني للمنتخب الكولومبي، لكرة القدم من الاعتقاد بأن فريقه وقع في مجموعة سهلة طبقا لقرعة بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل والتي أجريت اليوم الجمعة بمنتجع كوستا دو ساوبي البرازيلي.

وأعرب بيكرمان عن ثقته البالغة في ''إمكانيات'' فريقه ولكنه اعترف بأن المجموعة الثالثة التي وقع فيها الفريق ''ليست مجموعة سهلة'' حيث يلتقي فيها المنتخب الكولومبي منتخبات اليونان وكوت ديفوار واليابان.

 

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان