الدوري الإنجليزي
نوتينجهام فورست

نوتينجهام فورست

- -
22:00
كريستال بالاس

كريستال بالاس

الدوري المصري الممتاز - سيدات
المقاولون العرب

المقاولون العرب

- -
16:00
الزمالك

الزمالك

الدوري المصري الممتاز - سيدات
الأهلي

الأهلي

- -
16:00
المعادي واليخت

المعادي واليخت

دوري أبطال آسيا للنخبة
العين

العين

- -
19:00
الهلال

الهلال

دوري أبطال آسيا للنخبة
الريان

الريان

- -
21:00
أهلي جدة

أهلي جدة

جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. لماذا رفض سيلفا ولويز برشلونة .. ومن هو مهاجم مدريد المنتظر؟

10:35 ص الأحد 08 سبتمبر 2013

صباحك أوروبي.. لماذا رفض سيلفا ولويز برشلونة .. وم

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

عناوين الصحافة الرياضية الاوروبية الاحد

اسبانيا

ماركا المدريدية

ك ر البطل بالاعلام البرتغالي

أشادت وسائل الإعلام البرتغالية بكريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد ، الذي سجل هاتريك منح منتخب بلاده فوزا ثمينا على أيرلندا الشمالية بنتيجة (4-2) في إطار التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014. ووصفت جريدة 'ريكورد' اللاعب ب'العظيم'، فيما قالت صحيفة 'ايه بولا' إنه 'اللاعب الأفضل في العالم'. فيما أكدت صحيفة 'بوبليكو' أن اللاعب 'أنقذ المباراة'، بينما أبرزت 'جورنال دي نوتيسياس' تفوقه على أوزيبيو (41 هدفا) ليصعد إلى المركز الثاني في قائمة هدافي البرتغال مقلصا الفارق مع باوليتا (47) الهداف التاريخي. وقال رونالدو، في تصريحات صحفية عقب اللقاء ، 'لقد كان تسجيل ثلاثة أهداف أمرا رائعا، للمرة الأولى مع المنتخب الوطني. انه حدث تاريخي ويحمل نكهة خاصة بالنسبة لي، أنا سعيد للغاية'. وحول تجاوز أوزيبيو وصيف قائمة هدافي المنتخب البرتغالي أوضح 'انه أمر كان سيحدث آجلا أم عاجلا، ولكن تجاوزه شرف لي، انه أحد أكبر لاعبي الكرة في البرتغال، انه شرف لي أن أتجاوزه'.

لا عروض امام تشابي الونسو

نفى وكيل أعمال النجم الاسباني تشابي ألونسو المعلومات التي تحدثت عن وجود عرض من اليوفي لضم اللاعب المدريدي في عام ٢٠١٤ مؤكداً بأنه لا يفكر بأي عروض في الوقت الراهن حيث قال :' ألونسو لا يفكر في أية عروض حالياً وليس لدينا أي اتصال مع اليوفنتوس حيث أنه يركز على التدريبات والعودة للعب في أقرب وقت ممكن من أجل مساعدة ريال مدريد لتحقيق الانتصارات التي يطمح إليها الجمهور.' وكيل اللاعب رفض التحدث عن المستقبل حيث أكد بأن الوقت لا يزال مبكراً على ذلك حيث قال :' لا زال لدينا حتى أيلول لنقرر …الوقت مازال طويلاً جداً.'

بنزيمة يواصل الصيام التهديفي

واصل كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد أداءه المتواضع مع المنتخب الفرنسي أمام جورجيا ليزيد صيامه التهديفي مع منتخب الديوك إلى حوالي 14 شهرا، بما يعني حوالي ألف و217 دقيقة.

ورغم أن الكثيرين يعتبرونه مسئولا عن عدم تسجيل منتخب فرنسا أية أهداف على مدار أكثر من 400 دقيقة، فإن المدير الفني ديدييه ديشامب مصر على الدفع به أساسيا. فلم يغب بنزيمة سوى عن اثنين من اللقاءات الأخيرة التي خاضها منتخب الديوك، أحدها للإصابة والاخر للعقوبة. ورغم كونه هداف المنتخب الحالي، برصيد 15 هدفا، فإنه لم يسجل أي هدف مع الديوك منذ يوليو 2012. ولم يكن الوضع أفضل حالا أمام جورجيا الجمعة، في اطار التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014 ، ما دفع ديشامب لاستبداله (ق62) من عمر المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي.

الموندو ديبورتيفو الكاتلانية

فالديز يوضح الصورة

أكد فكتور فالديز حارس برشلونة أن وجد في المنتخب الإسباني نفس الحارس المميز والأفضل إيكر كاسياس الذي لم ينقص من مستواه أي شيء رغم جلوسه على مقاعد البدلاء في مدريد، وأعتبر أن المهم بالنسبة له هو التواجد في المنتخب. وقال فيكتور فالديز: في كل التجمعات التي نقوم بها في المنتخب هو نفسه إيكر كاسياس الأحسن لم يتغير ولم ألمس تراجع في مستواه فهو يقوم بنفس العمل وبنفس الطريقة'. ورفض فيكتور فالديز إعتبار الجلوس احتياطيا خيبة أمل وقال: أشعر بالسعادة لكوني متواجد في المنتخب ولكن حين تلاقي إيكر كاسياس فهو الأحسن ويستحق حراسة مرمى المنتخب . وأضاف حارس برشلونة: أنا في قمة مستواي وأشعر أن لياقتي البدنية جيدة لكن سنرى كيف سيكون الموسم ككل'. ورفض فالديز الحديث عن مستقبله وقال: 'أنا حاليا حارس مرمى فريق برشلونة ولا أعرف في أي فريق سألعب الموسم القادم لكني أسعى للفوز بكل الألقاب مع فريقي الحالي'. وكانت الاعلام الكاتالوني قد شن حملة على فيسانتي ديل بوسكي لعدم اعتماده على فكتور فالديز كأساسي أمام فيلندا واعتبر الأمر إهانة لشخصه وطالبه بمغادرة المنتخب الإسباني فوراً.

اصابة خفيفة لنيمار

تعرض نيمار لإصابة في الكاحل خلال تدريبات المنتخب البرازيلي مما أجبره على الخروج من تدريبات المنتخب إثر شعوره بآلام حادة . البرازيلي ارتاح قليلاً وعاد بعد ذلك وهو يضع دعامة في الكاحل لساقه وتابع التدريبات مما أكد بأنه سيشارك مع رفاقه في المباريات الودية الاستعدادية.

تياجو سيلفا يريد المال فقط

اعترف المدافع الدولي البرازيلي تياجو سيلفا بأنه رفض الانضمام إلى برشلونة مرتين، وقال إنه ليس نادما على قراره بالانضمام إلى باريس سان جيرمان الفرنسي. وأعرب سيلفا عن سعادته بالوجود في نادي العاصمة الفرنسية، الذي فاز بالدوري الفرنسي العام الماضي، وأكد أنه يشعر باستقرار كبير في البي إس جي. وأشار سيلفا في تصريحات لصحيفة 'الجارديان' البريطانية إلى أن برشلونة عرض التعاقد معه في صيف 2012 عندما كان على وشك الرحيل من ميلان الإيطالي، حيث كان الروزونيري مستعدا لتلقي عروضا لبيعه. واعترف سيلفا أنه كان دائما يحلم باللعب لبرشلونة، ولكنه أكد أنه رفض عرضين من البارسا وفضّل الانتقال إلى باريس لأسباب مالية. وقال سيلفا: لقد كان قرارا صعبا أن أقول لا لبرشلونة مرتين. ليس سرا أنني معجب كثيرا ببرشلونة منذ أن كنت صغيرا، وكنت أحلم طويلا باللعب في كامب نو. ولكن الحياة تفرض عليك اتخاذ قرارات صعبة وفي بعض الأحيان تكون تلك القرارات ضد ما تحلم به. وأضاف بقوله 'سمعت من يقول إنني أفكر في المال، ولكنهم ينسون أن لدينا عائلات يتعين عليها أن نوفّر لهم الطعام. لماذا يجب أن أقبل أموالا أقل في برشلونة؟، لماذا يكون اللاعبون هم دائما المفترض أن يضحوا بأنفسهم؟'.

ايطاليا

كورييري ديلا سبورت - روما

الازوري على بعد مباراة واحدة من المونديال

أرجع تشيزاري برانديللي أسباب ظهور المنتخب الآزوري بمستوى متواضع نسبياً ضد منتخب بلغاريا إلى اللياقة البدنية معترفاً بفضل الحارس جيجي بوفون في قيادة الفريق للفوز والحفاظ على شباكه نظيفة وقال برانديلي : مستوى اللياقة البدنية للفريق ليس في افضل حالاته مما يجعل الامور في غاية الصعوبة داخل الملعب وهو امر طبيعي كون الموسم في بدايته واضاف برانديلي ' الجميع بذل جهداً كبيراً وظهرنا بشكل منظم ولكن اللياقة البدنية هي التي جعلت اللقاء متأرجحاً ولا ننسى ايضاً اننا اجرينا التغييرات الثلاثة بشكل إضطراري بسبب الاصابات واختتم المدرب حديثه قائلاً ' انسيني ظهر بشكل رائع في أول مشاركة بشكل اساسي مع الآزوري وهو قادر على التطور بشكل أكبر ليصبح له شأن كبير في عالم كرة القدم.

جيلا غاضب للغاية

رغم انه سجل هدف اللقاء الوحيد وقيادته للازوري للفوز على منتخب بلغاريا، أبدى البيرتو جيلاردينو غضبه الشديد من عدم تسجيله أهدافاً اخرى في شباك بلغاريا بعد إهداره لعدة فرص للتهديف. وقال جيلاردينو : أشعر بالغضب بالرغم من إحرازي لهدف الفوز ، كان علي استغلال الفرص التي اتيحت والتسجيل مرة اخرى ومعادله رقم باولو روسي وجاء هدف جيلاردينو في شباك بلغاريا ليكون الهدف الدولي رقم 19 لمهاجم جنوى بينما يعد رصيد المهاجم الاسطوري باولو روسي مع الازوري 20 هدفاً.

واضاف جيلاردينو : دائماً احاول تقديم اقصى ما لدي وابذل قصارى جهدي دون النظر إلى أي عوامل اخرى قد تشغلني عن مهمتي كلاعب كرة قدم ، واعتقد اني أقدم اقصى ما املك في ظل دخولي العقد الرابع من العمر وهو ما يهمني وليس ما يُكتب في الصحف.'

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

عودة دييجو ميليتو

قال دييجو ميليتو مهاجم إنتر ميلان إن شفاءه من الاصابة بات قريبا بعد أن سجل هدفا في مباراة ودية امس السبت. وهز اللاعب الارجنتيني الشباك في مباراة تعادل فيها إنتر ميلان 2-2 مع لوجانو السويسري. ولم يخض ميليتو أي مباريات منذ إصابته في الرباط الصليبي خلال المباراة التي فاز بها على كلوج في كأس الاندية الاوروبية في فبراير الماضي. وقال اللاعب البالغ من العمر 34 عاما لقناة انتر التليفزيونية 'يحدوني الامل في ان اعود سريعا لافضل مستوى لدي وان اصبح جاهزا لمساعدة المدرب عندما يحتاج لي. اجتزنا اسوأ مرحلة ولا يوجد الكثير من الوقت المتبقي قبل عودتي.' واضاف 'كان من الرائع ان اسجل أهدافا مرة أخرى وهذا شيء يثير فرحة كبيرة لاي مهاجم. لكن الاكثر روعة ان تلعب لبعض دقائق في الملعب.'

وسجل ميليتو 73 هدفا مع إنتر ميلان وهو من اللاعبين المفضلين لدى جمهور النادي بسبب تألقه في موسم 2010 حين فاز الفريق بثلاثة القاب. ونال الفريق تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو القاب الدوري الايطالي وكأس ايطاليا ودوري أبطال أوروبا. وسجل اللاعب ستة اهداف خلال مسيرة فريقه الرائعة في دوري ابطال اوروبا بينها هدفين في بايرن ميونيخ في النهائي.

اليوفنتوس يخطط للتجديد للثنائي ولكن

أن اليوفنتوس يعمل حالياً على تجديد عقد لاعب خط وسطه أندريا بيرلو حيث حددت الإدارة فترة التجديد مابين ديسمبر من العام ٢٠١٣ حتى الأول من فبراير في العام ٢٠١٤ . الإدارة ستعرض على بيرلو تجديد العقد لموسم واحد على اعتباره سيكون قد بلغ الرابعة والثلاثين وقتها وسيشمل العقد الإمكانية لتجديد التعاقد للموسم آخر مع الفريق لكن التفاصيل المالية لم تحدد بعد حتى اللحظة لأنها مرهونة بعدة ظروف . اليوفي سيعمل ايضاً على التجديد للنجم الشاب بول بوجبا خلال الفترة القريبة القادمة خاصة بعد مطالبة مينو رايولا وكيل اللاعب براتب أعلى بأربع مرات وهو ما اعتبرته الإدارة إنذاراً باحتمالية مغادرته للفريق ، ولذلك ستقدم له عرضاً بالتجديد حتى العام ٢٠١٨ وراتب مقداره ٢.٨ مليون يورو بالإضافة إلى المكافآت وهو ما يزيد بثلاثة أضعاف عن راتبه الحالي البالغ ٨٠٠ ألف يورو …لكن هذا العقد سيتضمن شرطاً جزائياً يبلغ ٥٠ مليون يورو حيث ستكون الكرة في ملعب بوغبا ووكيله رايولا للموافقة على العقد أم لا.

انجلترا

صانداي ميرور

مغامرات اوزيل العاطفية السبب

كشفت تقارير إخبارية أن 'المغامرات العاطفية' للألماني مسعود أوزيل كانت السبب الرئيسي وراء رحيله عن ريال مدريد الإسباني بشكل مفاجئ إلى أرسنال وأشارت صحيفة 'الموندو' الإسبانية إلى أن مغامرات أوزيل العاطفية دفعت إدارة ريال مدريد للسعي للتخلص من أوزيل.

وأوضح المصدر أن أوزيل خاض مغامرات عاطفية 'كما لم يفعل من قبل' بعد انفصاله عن انا ماريا لاخربلوم في عام 2010 ما أثر سلبا على مستواه في التدريب. وأضاف المصدر أن المغامرات العاطفية التي خاضها أوزيل مع أيدا يسبيكا أطلقت صفارات الإنذار في أروقة النادي الإسباني. وما زاد الطين بلة بالنسبة لأوزيل، وفقا للمصدر، الاتصال الذي أجراه خواكيم لوف مدرب المنتخب الألماني للتحذير من الحياة 'اللاهية العابثة ' التي يعيشها اللاعب.

وأشار المصدر إلى أن جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد وقتها اجتمع بأوزيل ليحذره من يسبيكا، التي سبق وأن أقامت علاقات مع لاعبيه أثناء توليه الإدارة الفنية لإنتر ميلان الإيطالي.

وفي وقت لاحق، تعرف أوزيل، وفقا للمصدر، على المغنية التركية ابرو بولات، التي أقام معها علاقة عابرة قبل التعرف على صديقته الحالية ماندي كابريستو. وعقب انتقاله إلى أرسنال الإنجليزي مقابل 50 مليون يورو، بدأ أوزيل مع كابريستو حياة جديدة في لندن، وتحديدا في تشيلسي، بناء على رغبة صريحة منها، رغم أن النادي حذره من بعد المسافة.

انا الذي رفضت برشلونة

كشف المدافع البرازيلي دافيد لويز عن تفاصيل جديدة ، حول عرض برشلونة له في سوق الإنتقالات الماضية ، مؤكدا على انه هو من رفض عرض النادي الكتالوني وليس نادي تشيلسي كما اشارت بعض الصحف الإسبانية.

إذ يقول في تصريح لوسائل الإعلام الإنجليزية:' انا من رفض عرض برشلونة وليس تشيلسي ، رغبتي كانت من البداية هي الإستمرار هنا ، ليس هناك اي سبب قد يدفعني للرحيل الى اي نادي آخر.'

واضاف: 'برشلونة عبر عن رغبة كبيرة في التعاقد معي ، لدرجة انهم بعثوا نيمار وألفيس من أجل إقناعي بالتوقيع لهم ، لكنني كنت واضح من البداية، واخبرتهم اني اريد الإستمرار مع تشيلسي.'

ميل اون صانداي

تاكيد غياب ستاريدج عن اوكرانيا

قال الاتحاد الانجليزي إن دانييل ستاريدج مهاجم المنتخب الاول لم يتعاف من إصابة في الفخذ وسيغيب عن الفريق في مباراته أمام اوكرانيا في تصفيات كأس العالم الثلاثاء.

وكان مهاجم ليفربول المتألق غاب عن مباراة فازت فيها انجلترا 4-صفر على مولدوفا في استاد ويمبلي الجمعة وهي المباراة التي سجل فيها زميله داني ويلبيك هدفين وتلقى خلالها إنذارا وسيغيب عن المباراة المقبلة في كييف ضمن منافسات المجموعة الثامنة. ومع استمرار غياب وين روني بسبب إصابة في الرأس لا يمتلك المدرب روي هودجسون الكثير من الخيارات الهجومية ومن المنتظر أن يقود ريكي لامبرت لاعب ساوثامبتون خط الهجوم مجددا.

وقال الاتحاد الانجليزي في بيان 'الطاقم الطبي في المنتخب الانجليزي على اتصال دائم مع أطباء نادي ليفربول منذ عودة ساريدج إلى هناك الخميس. لم يحدث التقدم المرجو فيما يتعلق بإصابته وبدا واضحا الان أن ستاريدج لن يكون جاهزا لخوض المباراة في كييف مساء الثلاثاء.'

وتتصدر إنجلترا مجموعتها برصيد 15 نقطة من سبع مباريات متفوقة بفارق الأهداف على الجبل الاسود التي لعبت ثمانية لقاءات. وتمتلك اوكرانيا 14 نقطة وبولندا عشر نقاط.

سواريز لازال على الاجندة 'البيضاء'

أكدت مصادر صحفية اسبانية أن لويس سواريز ما يزال على أجندة ريال مدريد وذلك من أجل ضمه في سوق الانتقالات الشتوية في يناير وأشارت المصادر من ناحية أخرى إلى الرحيل المنتظر للنجم الكولومبي راديميل فالكاو لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني المنتقل إلى موناكو الفرنسي، والذي أشارت تقارير عدة استخدامه للنادي الفرنسي كجسر للعبور فوق الاتفاقيات غير المكتوبة المانعة لانتقال لاعبين بين فريقي العاصمة مدريد، معتبرة أن الابيض يرغب في ضم النمر الكولومبي أيضا في الشتاء. وأوردت نفس المصادر أن ريال مدريد سيكون على موعد مع صفقتين من طراز كبير بضم الكولومبي فالكاو والأوروجواياني سواريز، وذلك في محاولة لخطف الألقاب المحلية والأوروبية. يذكر أن لويس سواريز جدد الولاء للحمر لكن مصادر صحفية بريطانية تؤكد أن رحيله الى ريال مدريد في يناير سيكون أكيداً.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: