دوري أبطال أفريقيا
الأهلي

الأهلي

3 0
19:00
جور ماهيا

جور ماهيا

دوري أبطال أفريقيا
بيراميدز

بيراميدز

3 1
21:00
الجيش الرواندي

الجيش الرواندي

الدوري الإنجليزي
ليفربول

ليفربول

3 0
17:00
بورنموث

بورنموث

الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

0 0
19:30
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

0 0
22:00
اسبانيول

اسبانيول

جميع المباريات

إعلان

ثنائية لسليماني والهدف الأسرع للعربي ..أبرز انجازات اللاعبين العرب في أسبوع

10:44 ص الأربعاء 08 أكتوبر 2014

إسلام سليماني مهاجم سبورتينج لشبونة

القاهرة - (أ ش أ):

مع انتشار اللاعبين العرب المحترفين فى أندية القارة الأوروبية، تعد متابعة إنجازات هؤلاء اللاعبين مهمة للغاية، لإلقاء المزيد من الضوء عليهم وعلى مدى ما يقدموه من تقدم فى عالم الساحرة المستديرة.

فبعدما تألق وقاد الجزائر إلى الدور الثاني من كأس العالم بالبرازيل 2014 بتسجيله لهدفين في العرس العالمي، واصل المهاجم إسلام سليماني تألقه في البرتغال مع سبورتينج لشبونة حيث نجح بتسجيل هدفين يوم السبت ليقود فريقه إلى فوز عريض برباعية نظيفة على بينافييل.

وكان سليماني قد سجل الموسم الماضي ثمانية أهداف في 26 مباراة وهو سجل حتى اليوم أربعة أهداف أي نصف ما سجله الموسم الماضي بعد مرور سبع جولات فقط.

من ناحية اخرى افتتح الجزائري رياض محرز رصيده من الأهداف في الدوري الإنجليزي وقدّم أداءاً مميزاً مع ليستر سيتي بمواجهة بيرنلي في الجولة السابعة بعدما صنع الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 33 من المباراة والذي سجله جيفري شلوب قبل سبع دقائق من تسجيله للهدف الثاني قبل أن تتلقى شباك فريقه هدفاً قاتلاً في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع لينتهي اللقاء بالتعادل 2-2.

في المقابل، ساهم المدافع المصري أحمد المحمدي في فوز هال سيتي بنتيجة 2-0 على كريستال بالاس الذي شارك معه المغربي مروان الشماخ في الدقيقة 64 بينما جلس الجزائري عدلان قديورة على مقاعد الإحتياط.

من جهته، شارك المغربي أسامة السعيدي كبديل في الدقيقة 18 من مباراة فريقه ستوك سيتي مع سندرلاند ولكنه لم ينجح في إبعاد الخسارة عن فريقه بنتيجة 3-1. أما مواطنه عادل تاعرابت، فقد لعب في الدقيقة 67 من المباراة التي خسرها فريقه كوينز بارك رينجرز أمام ويستهام يونايتد 2-0.

وفي الدوري الفرنسي، شارك التونسي فابيان كاموس وزميله قاسم عبدالله من جزر القمر في المباراة التي فاز فيها فريقهما إيفيان على ميتز بنتيجة 3-0 والتي شهدت صنع عبدالله للهدف الثالث لفريقه فيما لعب المغربي نبيل درار المباراة كاملة مع موناكو أمام حامل اللقب باريس سان جيرمان والتي انتهت بالتعادل 1-1.

أما الجزائري عيسى مندي، فقد لعب كل دقائق مباراة فريقه ريمس بمواجهة بوردو الذي لعب له التونسي وهبي خزري وخرج فائزاً مع فريقه بهدف نظيف فيما تواجه الجزائري مهدي مصطفى مع مواطنه رياض بودبوز في المباراة التي فاز فيها لوريان على باستيا بنتيجة 2-0.

أما الجزائري الآخر نبيل فاكر، فقد شارك 71 دقيقة في مباراة ليون التي فاز فيها 3-0 على ليل وصنع الهدف الأول لأليكساندر لاكازيت بينما لعب المغربي عبد الحميد الكوثري المباراة كاملة مع فريقه مونبيليه مع نيس والتي انتهت 1-1 فيما شارك مواطنه الحربي الجدياوي في الشوط الثاني مع لنس أمام رين الذي فاز 2-0.

وفي الدوري الإيطالي، كان الحضور العربي خجولاً هذا الأسبوع حيث لعب المغربي زهير فضال المباراة الكاملة مع باليرمو أمام إيمبولي والتي فاز فيها فريقه بنتيجة 3-0 بينما خسر الجزائري سفير تايدر مع فريقه ساسوولو بنتيجة 3-2 أمام لاتسيو.

من جهته، لعب الجزائري إسحاق بلفوضيل نصف ساعة مع فريقه بارما أمام أتالانتا (1-0) بينما شارك المغربي عمر القدوري شارك مع تورينو أمام نابولي الذي فاز 2-1.

وفي أسبانيا، تواجه الجزائري نبيل جيلاس مع مواطنه مدحي لحسن في المباراة التي لعب فيها قرطبة مع خيتافي وانتهت 1-1 بينما شارك الجزائري سفيان فيغولي في الشوط الثاني من مباراة فالنسيا أمام أتلتيكو مدريد (3-1) فيما سجل المغربي يوسف العربي هدفاً في الدقيقة الأولى لمصلحة فريقه غرناطة والتي خسرها بنتيجة 2-1 أمام ملقة الذي شارك معه مواطنه نور الدين امرابط لمدة 58 دقيقة.

وبينما لعب المغربي المغربي مهدي بنعطية المباراة كاملة مع بطل الدوري الألماني بايرن ميونيخ أمام هانوفر (4-0)، شارك التونسي أنيس بن حتيرة 76 دقيقة مع هيرتا برلين أمام شتوتجارت وصنع الهدف الثالث في الدقيقة 74 للاعب روي بيرينس لينتهي اللقاء بفوز هيرتا برلين بنتيجة 3-2.

وفي الدوريات الأوروبية الأخرى، سجل المغربي إلياس بلحسني هدفاً وصنع آخر في الدوري الهولندي مع فريقه هيراكليس الذي فاز 6-1 على بريدا ليقود فريقه لفوز أول هذا الموسم. وفي الدوري التركي، دخل السوري سنحاريب ملكي كبديل في الدقيقة 69 وسجل هدفاً بعد تسع دقائق مع فريقه قاسم باشا أمام غازيانتيبسبور 4-2 بينما سجل المغربي مانويل دا كوستا هدف الفوز لسيفاسبور على جينسليربيرليجي (1-0).

وفي بلجيكا، سجّل المصري أحمد السيد هدفاً وصنع آخر مع ''ليرس'' ليقوده إلى الفوز على زولتي بنتيجة 3-1 بعدما دخل كبديل في الشوط الثاني فيما سجّل مواطنه محمود كهربا هدفاً مع جراسهوبر في الدوري السويسري في المباراة التي خسرها فريقه أمام ثون بنتيجة 3-2.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان