الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

0 0
18:30
توتنهام هوتسبر

توتنهام هوتسبر

الدوري الإسباني
ألافيس

ألافيس

0 3
17:15
برشلونة

برشلونة

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

- -
21:45
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

جميع المباريات

إعلان

تيفيز يمنح اليوفي الفوز على تورينو في قمة محلية ملتهبة بالكالشيو

10:43 م الأحد 23 فبراير 2014

روما (رويترز)

أحرز الأرجنتيني كارلوس تيفيز هدفا مبهرا ليقود يوفنتوس متصدر الترتيب للفوز 1-صفر على تورينو في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يوم الأحد ومواصلة هيمنته غير العادية على جاره.

وغضب تورينو الذي لم يحرز أي هدف في شباك يوفنتوس في آخر عشر مواجهات بينهما وفشل في الفوز عليه منذ 1995 حين رفض الحكم احتساب ركلة جزاء لصالحه بينما حقق الفريق المضيف انتصاره الثالث عشر على التالي في أرضه في الدوري هذا الموسم.

وغضب سامبدوريا أيضا لخسارته 2-صفر على أرضه أمام ميلانو وساد نفس الشعور بعدم الرضا في انترناسيونالي الذي تعادل 1-1 مع ضيفه المتواضع كالياري.

وأبقى الفوز يوفنتوس حامل اللقب متفوقا بتسع نقاط على روما الذي هزم مضيفه بولونيا بهدف نظيف يوم السبت والطريق مفتوح أمامه للفوز باللقب الثالث على التوالي.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 66 نقطة مقابل 57 نقطة لروما الذي يتفوق بسبع نقاط أخرى على نابولي صاحب المركز الثالث.

وسجل تيفيز الهدف الوحيد بعد نصف ساعة من اللعب حين استقبل بطريقة رائعة تمريرة من كوادو اسامواه وأطلق تسديدة أرضية في الشباك.

ولا مبالغة في وصف ما حدث بالسيطرة الكاملة ليوفتنوس لكن تورينو طالب بالحصول على ركلة جزاء حين بدا أن لاعبه عمر القدوري احتك بأندريا بيرلو قبل عشر دقائق من النهاية.

وقبل ذلك سجل عادل تاعرابت وعادل رامي المنضمان حديثا لميلانو هدفين ليقودا الفريق للفوز 2-صفر على مضيفه سامبدوريا الذي اعترض على سلسلة من القرارات التحكيمية المثيرة للجدل في الشوط الثاني.

وانضم تاعرابت من كوينز بارك رينجرز الانجليزي على سبيل الاعارة في يناير كانون الثاني الماضي ومنح فريقه الجديد التقدم مبكرا بعد متابعة جيدة لضربة رأس منه تصدى لها جونيورو دا كوستا حارس سامبدوريا.

وضاعف المدافع رامي المنضم على سبيل الاعارة من بلنسية الاسباني تقدم ميلانو قبل مرور ساعة من زمن اللقاء.

وزعم سامبدوريا ان جيامباولو باتسيني مهاجم ميلانو اعاق الحارس دا كوستا قبل تسجيل الهدف الثاني.

كما طالب سامبدوريا بركلة جزاء بعد احتكاك بين مهاجمه ايدر وماركو اميليا حارس ميلانو.

ورأى الحكم ان اميليا استحوذ على الكرة قبل احتكاكه بايدر لكن لقطات الاعادة التلفزيونية لم تكن واضحة.

وقال سينيسا ميهايلوفيتش مدرب سامبدوريا "لا أعلق على قرارات الحكام. أحيانا تكون لصالحك وأحيانا لا تكون كذلك. نستحق الهزيمة اليوم ولا أريد تقديم أعذار."

ونال ماكسي لوبيز بديل سامبدوريا انذارين متتاليين اثناء الاحتجاجات وخرج بعد 16 دقيقة فقط على وجوده في أرض الملعب.

ورفع ميلانو رصيده الى 35 نقطة في المركز التاسع بفارق خمس نقاط وراء جاره انترناسيونالي الذي تعادل في الشوط الثاني عن طريق رولاندو بعدما افتتح موريسيو بينيا مهاجم تشيلي التسجيل لكالياري قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول.

وسجل بوسكو يانكوفيتش ورومولو ولوكا توني ثلاثة اهداف في 12 دقيقة قبل نهاية الشوط الأول مع فيرونا الذي رفع رصيده الى 39 نقطة في المركز السادس.

وانتفض ليفورنو بعدما سجل هدفين في الشوط الثاني عن طريق باولينيو ولياندرو جريكو.

ونفذ اتطونيو دي ناتالي ركلة جزاء بنجاح في الشوط الثاني ليقود اودينيزي للتعادل 1-1 مع ضيفه اتلانتا فيما فاز كييفو على كاتانيا 2-صفر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان