الكونفيدرالية الإفريقية
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

الدوري الإسباني
ألافيس

ألافيس

- -
22:00
اشبيلية

اشبيلية

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

- -
21:45
سانت اتيان

سانت اتيان

جميع المباريات

إعلان

غوارديولا يكشف سبب رحيله عن برشلونة

12:53 م الخميس 20 مارس 2014

(بي بي سي):

قال المدير الفني الإسباني بيب غورديولا إنه ترك نادي برشلونة بعدما لم يعد قادرا على تحفيز لاعبي الفريق.

وأضاف المدير الفني الحالي لنادي بايرن ميونخ الألماني: ''إذا لم يعد المدير الفني قادرا على تحفيز لاعبيه، فقد حان وقت الرحيل''.

ووصف غوارديولا الهزائم بأنها ''لحظات حزن قاسية''، مشيرا إلى أن هزيمة العملاق الكتالوني أمام تشيلسي الإنجليزي في الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا عام 2012 كانت إحدى هذه اللحظات الحزينة.

وأضاف المدير الفني الأنجح في تاريخ برشلونة: ''كنا أفضل من خصومنا، ولكن دخل مرمانا هدف بدون داع في مباراة العودة وخرجنا من البطولة، وكانت هذه الهزيمة قاسية بالنسبة لي في حقيقة الأمر. وشعرت بأنني لم أعد قادرا على تحفيز لاعبي الفريق''.

وكان تشيلسي قد تأهل على حساب برشلونة بعد هدف قاتل من الماتادور الإسباني فرناندو توريس في شباك البلوغرانا في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، ليتأهل الفريق اللندني للمباراة النهائية بالفوز في مجموع المباراتين بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وقال غوارديولا إن هذه الهزيمة دفعته لاتخاذ قرار بإنهاء مسيرته مع برشلونة بعدما امتدت لأربع سنوات حقق خلالها 14 بطولة، بما في ذلك بطولتين لدوري أبطال أوروبا.

وكان غوارديولا أول مدير فني ينجح في قيادة برشلونة لهزيمة غريمه التقليدي ريال مدريد في أربع مباريات متتالية.

وأضاف غوارديولا: ''تحقيق 14 لقبا خلال 4 سنوات يعني أنها كانت الفترة الأنجح في تاريخ النادي، ولكن ربما كان لهذا أثر سلبي أيضا، حيث كان من الصعب إيجاد الحافز، سواء بالنسبة لي أو بالنسبة للاعبين''.

وقال غوارديولا، الذي حصل على راحة مع عائلته في نيويورك قبل التعاقد مع بايرن ميونخ الألماني، إن وجود عدد كبير من النجوم في الفريق قد يكون له آثار سلبية.

وأضاف: ''اللاعب الذي يجلس على مقاعد البدلاء لا يكون سعيدا بهذا القرار، ويكون هناك ضغوط من الصحافة والجمهور لاختيار لاعبين بعينهم. عندما كنت أترك ليونيل ميسي على مقاعد البدلاء، على سبيل المثال، كان برشلونة بأكملها لا تهدأ''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان