دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

خليلودزيتش العقبة الأولى أمام الجزائر في مونديال البرازيل

07:58 م السبت 12 أبريل 2014

خليلودزيتش العقبة الأولى أمام الجزائر في مونديال ا

الجزائر - سبورتس أرابيا:

مع اقتراب موعد انطلاق نهائيات كاس العالم 2014 بالبرازيل، بدا الإعلام الجزائري ليس واثقا من قدرة 'محاربي الصحراء' على بلوغ الدور الثاني من المونديال، وهو الهدف الذي فشلوا في تحقيقه خلال مشاركاتهم الثلاثة الماضية في أعوام 1982 و1986 و2010.

وتلعب الجزائر ضمن المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية.

ويعتقد ياسين معلومي رئيس تحرير القسم الرياضي لصحيفة 'الشروق اليومي'، أن المنطق يجيز للمنتخب الجزائري التطلع للتأهل إلى للدور الثاني بما انه اكتسب الخبرة خاصة من الناحية التنظيمية في مشاركاته السابقة لم تتعد حاجز الدور الأول.

ويقول معلومي، أن نتيجة المباراة الأولى أمام بلجيكا هي التي ستحدد مصير الجزائر في مونديال البرازيل، متسائلا أن كانت إرادة اللاعبين والمدرب الذي يخوض أول منافسة له بحجم نهائيات كاس العالم، كافية لمواجهة منتخب هو الأفضل من الناحية الفنية.

وبدا معلومي متشائما من قدرة البوسني وحيد خليلودزيتش المدير الفني على قيادة المنتخب الجزائري إلى أفضل النتائج، لافتا أن إعلانه لقائمة موسعة للاعبين الذين يحتمل مشاركتهم في المونديال ستضعه تحت ضغط كبير وستسبب له مشاكل كبيرة بداية من اللاعبين أنفسهم.

وحذر معلومي من منتخب كوريا الجنوبية الذي وصفه بالفريق القوي رغم تأكيده أن الترشيحات تصب في مصلحة بلجيكا وكوريا الجنوبية.

وقال رفيق وحيد، المحرر بالقسم الرياضي لصحيفة 'الخبر' ان بلوغ 'الخضر' الدور الثاني في بلاد السامبا سيكون معجزة واصفا خليلودزيتش بالمدرب المجنون لعدم ثقته في قدراته وإمكانيات لاعبيه.

ولفت إلى خيارات خليلودزيتش المثيرة للجدل كاعتماده على الحارس رايس وهاب مبولحي، الذي لم يتعاقد معه أي نادي منذ عامين، وإشراك ظهير ايسر لم يكن في قمة مستواه لأكثر من عام (جمال مصباح) والتضحية بمدافع اتحاد الجزائر نصر الدين خوالد ، وعدم منح الفرصة للمهاجم الشاب إسحاق بلفوضيل.

وقال وحيد، انه لم يقتنع أبدا بأداء المنتخب الجزائري في عهد خليلودزيتش وان هذا الفريق لم يتطور رغم استفادته من لاعبين من الشباب المميزين بفضل مجهودات اتحاد الكرة، مستندا في ذلك إلى ظهور الفريق بمستوى سيء جدا في البطولات والهامة خاصة في النسخة الأخيرة من بطولة كاس أمم إفريقيا التي أقيمت مطلع العام الماضي بجنوب إفريقيا عندما خرج 'الخضر' من الدور الأول وفي رصيدهم نقطة واحدة فقط.

ويخشى عبد الغني العايب، رئيس تحرير القسم الرياضي للقناة الأولى الإذاعية، أن تؤثر الخلافات بين خليلودزيتش ورئيس اتحاد الكرة محمد روراوة، على المدرب وتفقده تركيزه خلال اللحظات الحاسمة في المونديال، لكنه أكد أن حظوظ منتخب بلاده تبقى قائمة في التأهل للدور الثاني.

وقال ' بالنظر للمؤشرات الايجابية الحالية في ظل وجود 70 بالمائة من اللاعبين في مستوى جيد، كونهم يلعبون في دوريات قوية وضمن أندية محترمة، اعتقد أن المنتخب سيواجه منافسيه دون عقدة نقص، لذلك أراه يمتلك كل الحظوظ لتحقيق ما عجز عنه سلفا'.

واعتبر العايب، ترشيح بلجيكا وروسيا لخطف بطاقتي التأهل عن المجموعة الثامنة موضوعي ومنطقي بالنظر لثراء الفريقين بالعناصر المتميز، لكنه أكد أن ذلك قد لا يكون كافيا لهما.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان