دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

7 أسباب تفتح الباب لانتصار الريال في كلاسيكو الكأس رغم غياب رونالدو

11:50 م الإثنين 14 أبريل 2014

رونالدو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

يضرب ريال مدريد موعدًا مع برشلونة، في كلاسيكو منتظر، ضمن نهائي كأس ملك إسبانيا، المقرر إقامته الأربعاء المقبل، في ملعب المستايا.

ويرصد لكم مصراوي في هذا التقرير، سبعة أسباب تضع لقب الكأس بين أحضان الملكي، للمرة الـ19 في تاريخه، رغم غياب فتى الريال المدلل كريسيتانو رونالدو، بعدما تقلصت فرص لحاقه بهذه المواجهة، إثر غيابه مجددًا عن تدريبات الفريق الجماعية على ملعب المباراة اليوم، الأثنين.

1- نتائج الريال بدون رونالدو

تمكن ريال مدريد من الفوز علي ألميريا برباعية نظيفة، ليدون انتصاره السادس في المباريات التي غاب فيها البرتغالي كرستيانو رونالدو، وهو دليل اخر على تطور فلسفة الفريق كمجموعة، وعدم اعتماده على نجم واحد، مقارنةً بالمواسم الماضية.

وغاب رونالدو عن ست مباريات هذا الموسم، وجاءت نتائج الريال المحلية جميعها بالفوز كالتالي: بلد الوليد (4-0)، إلتش (3-0)، خيتافي (3-0)، فياريال (4-2)، سوسيداد (4-0)، ألميريا (4-0).

2- لدى أنشيلوتي من يعوض غياب رونالدو

يمتلك المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي دكة بدلاء زاخرة باللاعبين المؤثرين في الفريق، ومن الممكن أن يبدأ لقاء الكلاسيكو بخط الهجوم الذي واجه دورتموند في دوري الأبطال، المتمثل في جاريث بيل وأنخيل دي ماريا وكريم بنزيما.

فضلًا عن تألق دي ماريا في المباراة الأخيرة أمام ألميريا، ونجاحه في أن يكون نجم اللقاء، وحرية جاريث بيل في التحرك بالملعب وقت غياب رونالدو، وبنزيما الذي سجل هدفين في الكلاسيكو الأخير الذي حسمه برشلونة بنتيجة (4-3)، على غرار الصاعد ألفارو موراتا الذي تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف في آخر ثلاث مباريات، حل فيها كبديل في آخر الدقائق.

3- حافز اللاعبين لإثبات قدراتهم

يرى البعض أن لاعبي ريال مدريد، في حال غياب رونالدو، يفتقدون لقائدهم، على العكس، بل أن اللاعبين يريدون إثبات أنفسهم بأنهم قادرين على الفوز حتى في غياب الدون، بدليل النتائج الجيدة التي حققها الريال بغيابه.

ويجب على اللاعبين إن أرادوا تحقيق الفوز في الكلاسيكو أن يعلموا بأن مصلحة الفريق تأتي قبل رونالدو، ويتذكروا بأن كريستيانو لا يمثل مدريد كاملةً.

4- انتعاشة الريال

انتفض ريال مدريد في الفترة الأخيرة، وقدم أفضل مستوياته وتمكن من إقصاء بوروسيا دورتموند الألماني ليتأهل إلى المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا، لمواجهة بايرن ميونيخ في الدور نصف النهائي الذي غاب عنه برشلونة لأول مرة منذ موسم 2006-2007.

وفي الدوري الإسباني، تدارك هزيمته في الكلاسيكو، وفاز بعدها في المباريات الأربعة الأخيرة، ليخطف وصافة الليجا من برشلونة مستغلًا تعثره في المباراة الماضية أمام غرناطة، مما يجعل الريال يلعب لمواصلة نتائجه الإيجابية، على غرار تربعه على عرش هدافي الأندية الأوروبية برصيد 94 هدفًا في الدوري بالموسم الجاري.

5- خسارة مواجهتي الكلاسيكو الأخيرتين

يسعى الريال لمحو خيبة تعثره في آخر مواجهاته أمام برشلونة هذا الموسم، من أجل إرضاء جماهيره، حيث خسر في الدور الأول بهدفين لهدف، وكرر هزيمته بأربعة أهداف لثلاثة على ملعبه.

ويأمل في تكرار انتصاره على برشلونة في نفس الدور بنهائي الكأس على ذات الملعب الذي سيحتضن اللقاء "المستايا" في موسم 2010-2011، عندما نجح رونالدو في حسم اللقب لفريقه من رأسية رائعة.

6- أداء برشلونة ومستوى ميسي الباهت

يقدم برشلونة أسوأ عروضه في الفترة الأخيرة، وتلقى الفريق صفعتين قويتين، أولهما كانت بالخروج من دوري الأبطال، على يد أتلتيكو مدريد، فيما تمثلت الثانية على التوالي، وفي أقل من أسبوع، أمام غرناطة في الدوري المحلي، بالهزيمة بهدف دون رد، لتتقلص آمال البرسا في التتويج بلقب الليجا بعد تفريطه في المركز الثاني لصالح غريمه الريال.

وظهر على نجم البرسا ليونيل ميسي مؤخرًا عدم انخراطه بأجواء المباريات التي يخوضها الفريق بصورة كبيرة، مما زاد من مصاعب الفريق في تحقيق الانتصارات.

7- غيابات برشلونة وهفوات الدفاع

تعرض حارس برشلونة الأساسي فيكتور فالديس للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، في ضربة قد تنهي مشواره مع الفريق، الذي قرر الرحيل عنه بنهاية الموسم، ستؤثر في الفريق، على الرغم من أن الحارس البديل بينتو، الذي لا ينال إعجاب الجمهور الكتالوني، يخوض مباريات برشلونة في بطولة الكأس، فكان من الممكن أن يشرك تاتا حارسه الأساسي فالديز في هذه المواجهة، في ظل تذبذب مستوى بينتو.

غياب بيكيه أيضًا عن قلب الدفاع، من شأنه أن يشكل مصاعب على الفريق الكاتلوني، مما يجعل مدرب البرسا تاتا مارتينو يصب اهتماماته نحو قلب الأسد بويول، الذي لم يشارك في العديد من المباريات مع برشلونة هذا الموسم، بالإضافة إلى قليل الخبرة مارك بارترا الذي يتسبب في أخطاء دفاعية كثيرة، وهو ما سيستغله أصحاب السرعات العالية أمثال جاريث بيل ودي ماريا.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان