دوري أبطال أوروبا
أتالانتا

أتالانتا

0 0
22:00
أرسنال

أرسنال

الدوري السعودي
الأخدود

الأخدود

0 0
18:40
القادسية

القادسية

دوري أبطال أوروبا
موناكو

موناكو

0 0
22:00
برشلونة

برشلونة

جميع المباريات

إعلان

''أتليتكو - تشيلسي'' في نصف نهائي دوري الأبطال وسر الرقم 4

03:21 م الثلاثاء 22 أبريل 2014

نادي أتليتكو مدريد الإسباني

كتب – عمرو والي:

يستضيف نادي أتليتكو مدريد الإسباني، علي أرضه بملعب فيسنتي كالديرون، ووسط جماهيره نادي تشيلسي الإنجليزي، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن ذهاب دور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم تعيين السويدي جوناس أريكسون حكماً للمواجهة الثأرية بين الفريقين، حيث سبق له تحكيم 5 مباريات في البطولة خلال الموسم الحالي، والتي كان آخرها مواجهة بايرن ميونخ وضيفهِ مانشستر يونايتد في إياب ربع النهائي والتي انتهت بفوز الفريق البافاري بثلاثة أهداف لهدف.

ويسعى أتليتيكو مدريد إلي تحقيق نتيجة إيجابية، من أجل التأهل لنهائي الشمبيونزليج لثاني مرة في تاريخه في موسم إستثنائي له، بعدما اتفق الجميع علي أن الأتليتي هو الحصان الأسود في أوروبا هذا العام بعد مستوي متميز علي الصعيد المحلي والأوروبي تحت قيادة الأرجينتي دييجو سيميوني، المدير الفني للفريق المدريدي.

ويرغب سيميوني فى استغلال الأرض والجمهور والمعنويات المنخفضة لدى الفريق اللندني بعد خسارته أمام سندرلاند صاحب المركز الأخير في الدوري المحلي 1 - 2 السبت الماضي.

بينما يسعى تشيلسي الإنجليزي، بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، لمواصلة مشواره للحصول على البطولة الثانية في تاريخه، حتي لايخرج من الموسم الحالي خالي الوفاض، بعد تعثره بالدوري الإنجليزي، حيث ستكون مباراة اليوم العودة الأولى لمورينيو إلى مدريد بعد الرحيل عن الريال الصيف الماضي.

ويواجه تشيلسي بطل نسخة 2012 عدد من الصعوبات أبرزها إصابة أدين هازارد، لاعب وسط الفريق الذي تعرض للإصابة فى إياب الدور ربع النهائي أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، بالإضافة إلي غياب مدافعه الصربي إيفانوفيتش بسبب الإيقاف.

ووصل الفريقان إلي نصف النهائي بعدما نجح أتليتكو مدريد في إقصاء غريمه الإسباني برشلونة، في دور الـ8، بينما صعد تشيلسي علي حساب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

تاريخ المواجهات

ويعد لقاء اليوم هو الرابع رسمياً بين الفريقين حيث تواجها سابقاً مرتين في إطار دوري الأبطال ومرة واحدة على لقب كأس السوبر الأوروبي.

ووقع كل من الفريقين في مجموعة واحدة في دوري الأبطال هي المجموعة الرابعة بموسم 2009-2010 حيث تصدر حينها تشيلسي المجموعة برصيد 13 نقطة وحل أتلتيكو مدريد ثالثاً برصيد 3 نقاط فقط.

وفي مباراة الذهاب في لندن سحق البلوز أتلتيكو برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها كل من فرانك لامبارد هدف وسالومون كالو هدفين والكولومبي بيريا خطأ في مرمى فريقه. وفي مباراة الإياب تعادل الفريقين 2-2 أحرزهما سيرجيو أجويرو لأصحاب الأرض وديديه دروجبا للبلوز.

وفي عام 2012 تواجه الفريقان في كأس السوبر الأوروبي حيث كان تشيلسي حينها بطل دوري الأبطال وأتلتيكو مدريد بطل الدوري الأوروبي وانتهت المباراة بفوز كاسح لأتلتيكو مدريد 4-1 أحرز منها الكولومبي راداميل فالكاو ثلاثية والمدافع ميرندا هدف في حين أحرز للبلوز جاري كاهيل .

طابع خاص

ومن قبيل الصدف بين الفريقين ستشهد مباراة اليوم عودة مهاجم تشيلسي الإسباني فرناندو توريس لملعب فيسنتي كالديرون معقل فريقه الأسبق للمرة الأولى، حيث تغيب عن زيارته عام 2008 بدوري الابطال أيضا مع فريقه السابق ليفربول بسبب الإصابة.

كما يحرس عرين أتلتيكو الحارس البلجيكي المتألق تيبو كورتوا المعار من تشيلسي، وذلك بعد موافقة الإتحاد الأوروبي والنادي اللندني.

كما يعود لاعب وسط أتلتيكو البرتغالي تياجو مينديش للصدام بفريقه الإنجليزي السابق، حيث سبق أن لعب تحت قيادة مورينيو في موسم 2004-2005 وفاز بالدوري الإنجليزي.

كما تحمل مباراة اليوم جانب هام للاعب الإسباني البرازيلي الأصل دييجو كوستا مهاجم الفريق الإسباني، حيث تؤكد بعض التقارير الصحافية أن اللاعب اقترب بشدة من الانتقال إلى تشيلسي مقابل 60 مليون يورو.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان