دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

برشلونة: داني ألفيس يوحد العالم ضد العنصرية

08:30 م الثلاثاء 29 أبريل 2014

دانى الفيس

كتب- عمر قورة:

تناقلت المواقع الاجتماعية حركة لاعب برشلونة، داني ألفيس، الذي رد على تصرف عنصري بحركة غاية في الذكاء خلال مباراة الأحد ضد فياريال، عندما رشقه مشجع متعصب بموزة فالتقطها الظهير البرازيلي من الأرض وأكلها قبل تنفيذ ضربة ركنية.

وأفاد الموقع الرسمي للبلوجرانا بأن ألفيس تحول إلى رمز للكفاح ضد أشكال العنصرية والتمييز على مدى اليومين الأخيرين.

وأضاف الموقع بأن برامج التلفزيون والمواقع الإخبارية والشبكات الاجتماعية تناقلت لفتة ألفيس، كما انضم عدد من المشاهير ونجوم الرياضة إلى حملة ألفيش المرتجلة ضد العنصرية، حيث قلده نيمار وأبيدال وأغويرو وفيرناندينيو ومارتا وبالوتيلي ولويس سواريز وكوتينيو وليفاندوفسكي ولوكاس مورا ومركوس سينا وهالك وبيبيتو وروبيرتو كارلوس، وغيرهم من الشخصيات المعروفة، وذلك بنشر صورهم على مختلف الشبكات الاجتماعية وهم يأكلون الموز.

وتابع الموقع: "تجاوزت حمى "الموزة" حدود عالم الرياضية لتجتاح مجالات أخرى، حيث ظهرت صور في المواقع الاجتماعية لصحفيين بارزين وفنانين مشهورين وساسة مخضرمين مثل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيسة البرازيل ديلما روسيف ورئيس الفيفا جوزيف سيب بلاتر."

وقال داني ألفيش تعليقاً على موجة التضامن الحاشدة: "أتمنى أن تساهم بشكل أو بآخر في القضاء على مثل هذه التصرفات. آمل أن تفضي هذه الحملة - التي بدأت بمزحة - إلى نتيجة ما. نحن نعيش في القرن الحادي والعشرين. لقد تطور العالم بشكل لافت، وعلى الجميع أن يواكبوا هذا التطور. لا يمكننا أن نظل متخلفين عن ركب التقدم".

 

لمشاهد اللقطة اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان