دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الرجاء يواجه التطواني في لقاء قد يحسم لقب الدوري المغربي

03:30 م الجمعة 16 مايو 2014

الرجاء يواجه التطواني في لقاء قد يحسم لقب الدوري ا

رويترز:

ستتجه أنظار عشاق كرة القدم المغربية لاستاد محمد الخامس بالدار البيضاء الذي سيحتضن مباراة الموسم بين المغرب التطواني المتصدر ومضيفه الرجاء البيضاوي صاحب المركز الثاني في الجولة التاسعة والعشرين والتي قد تحسم لقب دوري المحترفين المغربي لكرة القدم.

ويتصدر المغرب التطواني بطل عام 2012 ترتيب الدوري منذ الجولة الأولى لكن نتائجه في الجولات الأخيرة جعلت الفارق يتقلص مع اقرب ملاحقيه إلى ثلاث نقاط خاصة خصوصا بعد ان صحح الرجاء البيضاوي بدايته المتعثرة إثر خروجه من دوري أبطال افريقيا مبكرا وضياع لقب كأس العرش وتفرغ متأخرا للدفاع عن لقب الدوري بتحقيقه لسبعة انتصارات في آخر ثماني مباريات من بينها ثلاثة انتصارات متتالية.

وتأتي أهمية المباراة التي ستقام بعد غد الاحد لكونها قد تحدد بطل هذا الموسم في حال تمكن المغرب التطواني من تحقيق الفوز أو التعادل.

وسيشارك بطل الدوري المغربي في منافسات كأس العالم للأندية التي ستقام للعام الثاني على التوالي بالمغرب. وكان الرجاء البيضاوي أول فريق غير بطل لقارة يصل للمباراة النهائية لكأس العالم للاندية.

ومنذ تمكن الرجاء من تحقيق الفوز في اخر مبارياته المؤجلة على حساب الدفاع الحسني الجديدي الذي كان قد جرده من لقب كأس العرش زادت اهمية مباراته امام المغرب التطواني جماهيريا وتنظيميا ورياضيا وطغت على لقاءات قاع الترتيب وعددها أربع مباريات والتي ستقام في نفس اليوم.

وثم تأجيل المباراة من غد السبت إلى بعد غد الأحد لدواعي أمنية بينما أعلن فريق الرجاء البيضاوي عن نفاذ التذاكر التي طرحها للبيع و عددها 45 ألف تذكرة.

وثار جدل حول حصة جمهور المغرب التطواني الذي كان قد طالب بقرابة نصف المقاعد على غرار ماكان عليه الحال قبل عامين بالرباط حين واجه الفتح الرباطي وأحرز بعدها أول لقب في تاريخه.

الا ان إدارة الرجاء البيضاوي حددت نسبة قليلة من التذاكر للجمهور الزائر مما جعل إدارة فريق المغرب التطواني تضع شاشة كبيرة أمام مقر الفريق بتطوان شمال البلاد ليتابع الجمهور الذي لن يستطع السفر للدار البيضاء المباراة.

وبإمكان المغرب التطواني أن يستعيد خدمات مهاجمه حسام الدين الصنهاجي وهو ما دفع المدرب عزيز العامري للشعور بالتفاؤل.

وقال العامري 'الضغط سيكون على الرجاء البيضاوي المطالب بالفوز في مباراتيه المتبقيتين (بما فيها لقاء التطواني) بينما بإمكاننا من هذه المباراة أن نكون أبطالا وسيكون ذلك أمرا مستحقا لأننا تصدرنا منذ الجولة الأولى.'

واضاف 'كنا نرغب في أن نصل لهذه المباراة بفارق أكثر من ثلاث نقاط لكن مصيرنا لا يزال بين أيدينا.'

وتابع 'صحيح أن التعادل يكفينا لنكون أبطالا إلا أننا سنلعب من أجل الفوز وتسجيل هدف. نحن نملك الامكانيات وعملنا على رفع معنويات اللاعبين بتحضيرهم نفسيا أيضا لأن مثل هذه المباريات تتطلب تركيزا كبيرا.'

في المقابل تسود فريق الرجاء البيضاوي حالة من التفاؤل الشديد رغم الفشل في إقامة معسكر إعدادي خارجي حتى يبتعد عن الضغط.

واكتفى الفريق بتدريباته بمقر النادي بحضور جميع لاعبيه بما في ذلك عبد الكبير الوادي الذي سيكتمل تعافيه من الاصابة.

واحتفظ التونسي فوزي البنزرتي مدرب الرجاء بتفاؤله قائلا 'بعد مشوار طويل ومعاناة مررنا بها وصلنا للمرحلة التي أصبح فيها مصيرنا بين أيدينا. لقب البطولة تتحكم فيه مباراة الأحد أمام المغرب التطواني وفوزنا في هذا اللقاء سيجعلنا نحسم اللقب لصالحنا بنسبة 90 في المئة.'

وأضاف المدرب الذي تم تعيينه قبل أسبوع من كأس العالم للأندية خلفا لمحمد فاخر ليقود الفريق لنهائي كأس العالم للأندية أمام بايرن ميونيخ الألماني 'مهما يكون فإن فريق الرجاء البيضاوي قدم مجهودا طيبا هذا الموسم وعاد من بعيد في الدوري وحقق نجاحات نتمنى ان تتواصل في المباراة القادمة.'

وفاز المغرب التطواني على الرجاء ذهابا بهدف دون رد وسيتم الرجوع للمواجهات المباشرة كأول اختبار في حال تساوي الفريقين في النقاط مع انتهاء الدوري.

وستجري يوم الأحد ايضا أربع مباريات تخوضها خمسة فرق تصارع من أجل تفادي الهبوط.

وستقام جميع المباريات في توقيت واحد وستجمع أولمبيك خريبكة مع جاره أولمبيك أسفي وجمعية سلا مع الوداد البيضاوي ونهضة بركان مع المغرب الفاسي والنادي القنيطري مع الدفاع الحسني الجديدي صاحب المركز الرابع.

وسيشهد غدا السبت لقاء شباب الريف الحسيمي مع الفتح الرباطي بينما يلتقي وداد فاس مع حسنية أغادير على أن تختتم الجولة يوم الاثنين المقبل بمباراة الجيش الملكي مع الكوكب المراكشي.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان