دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

المحترفون: شكوك حول مشاركة ''صلاح'' أساسياً والنني يستعد للتتويج بالدوري

10:15 م الجمعة 09 مايو 2014

mohtrfen

تقرير – عمرو والي

مع اقتراب الموسم الكروي في أوروبا على الانتهاء يستعد المحترفون المصريون لخوض مواجهات حاسمة مع فريقهم، من خلال السطور القادمة يستعرض '' مصراوي'' أهم مباريات المحترفين لهذا الأسبوع .

محمد صلاح

يحل نادي تشيلسي، والذى يضم بين صفوفه المصري الدولي محمد صلاح، ضيفاً علي نادي كارديف ضمن منافسات الجولة الـ 38 من الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم الأحد المقبل، والتي تقام علي استاد كارديف، فى الرابعة عصراً.

وفقد تشيلسي بشكل كبير فرصة التتويج بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم عندما تعادل مع نوريتش سيتي الأحد الماضي سلبياً.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بفوز البلوز بأربعة أهداف مقابل هدف.

ولم يظهر صلاح بالمستوي المطلوب فى المباراة الماضية حيث استبداله البرتغالي مورينيو المدير الفني للفريق مع بداية الشوط الثاني.

وأصبح اللاعب المصري محمد صلاح مهدداً بالاستبعاد من تشكيلة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في أخر مباريات الموسم ضد فريق كارديف في ختام منافسات البريميرليج.

ونشرت صحيفة ''جارديان'' الإنجليزية تقريراً عن المباراة الأخيرة لتشيلسي ومدربه البرتغالي بالموسم مؤكدة على غياب صلاح عن تشكيل فريقه الأساسي هذه المرة.

وكان صلاح قد تعرض لانتقاد قوي من مورينيو وفقاً لصحيفة ''ديلي ميل'' أكد خلاله المدرب البرتغالي للاعبه المصري على ضرورة أن يستعد ليكون لاعب كرة قدم حقيقي.

ويحتل تشيلسي المركز الثالث برصيد 79 نقطة، بينما يحتل كارديف سيتي المركز الأخير برصيد 30 نقطة، وهبط رسمياً إلي دوري الدرجة الأولي.

أحمد المحمدي

ويستضيف نادي هال سيتي، الذى يضم بين صفوفه المصري الدولي أحمد المحمدي نادي إيفرتون ضمن منافسات الجولة الـ 38 من الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم الأحد المقبل، والتي تقام علي ملعب كينجستون كوميونيكاشنز، فى الرابعة عصراً.

ويقدم المحمدي اداء طيباً مع فريقه حيث يعتمد عليه أساسياً المدير الفني للفريق ستيف بروس، واستطاع المحمدي أن يبرز بشكل قوي للغاية خلال الموسم الحالي.

وتمكن المحمدي من صناعة 100 هجمة على مدار 37 مباراة لعبهم مع الفريق، وكان من بين تلك الهجمات 48 كرة عرضية ناجحة، إضافة إلي 41 ''دريبل'' والباقي متفاوت بين تمريرات حاسمة وتسديداتقام به بحسب ''بلاير بيرفورمنس انديكس''. خلال الأسبوع الماضي.

وانتهي لقاء الذهاب بين الفريقين بفوز إيفرتون بهدفين لهدف.

وخسر هال سيتي مباراته الأخيرة أمام مانشيستر يونايتد بثلاثة اهداف مقابل هدف جعلته يحتل المركز الـ 16 برصيد 37 نقطة ، بينما يحتل نادي إيفرتون المركز الـ 5 برصيد 69.

أحمد حجازي

ظهر المصري أحمد حجازي مدافع فيورنتينا لأول مرة في الملاعب الإيطالية هذا الموسم بعد عودته من الإصابة وذلك في مباراة ساسولو بالدوري الإيطالي يوم الثلاثاء الماضي.

ودخل حجازي قائمة فريقه وجلس على مقاعد البدلاء لأول مرة بعد عودته من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي.

وخسر فيورنتينا من ساسولو بنتيجة 4-3 ضمن الجولة 36 من الدوري الإيطالي، ويستعد يوم الأحد المقبل لمواجهة ليفورنو، ضمن منافسات الأسبوع الـ 37 علي ملعب أرماندو بيتشي، فى الثالثة عصراً.

وانتهت نتيجة الذهاب بفوز فيورنتينا بهدف دون رد ويحتل فيورنتينا المركز الرابع برصيد 61 نقطة، بينما يتذيل ليفورنو الترتيب برصيد 25 نقطة .

كوكا وشيكابالا

ويستعد ريو آفي البرتغالي، الذى يلعب ضمن صفوفه المصري أحمد حسن كوكا لمواجهة ماريتيمو ضمن الجولة الـ 30 من منافسات الدوري البرتغالي، يوم الأحد المقبل، علي ملعب باريروس.فى الخامسة مساء.

وانتهي لقاء الذهاب بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بين الفريقين 1/1.

وخسر ريو آفي لقب الكأس يوم الأربعاء الماضي امام منافسه بنفيكا بهدفين دون، وشارك كوكا أساسياً فى اللقاء، وتم استبداله فى الشوط الثانى. في الدقيقة 67.

ويحتل أفي المركز المركز الـ 11 برصيد 32 نقطة، بينما يحتل ماريتيمو المركز الـ6 برصيد 38 .

ويستعد سبورتنج لشبونة، الذي يضم بين صفوفه المحترف المصري محمود شيكابالا، لمواجهة إستوريل بارايا، ضمن منافسات الجولة الـ30 بالدوري البرتغالي، يوم الأحد المقبل، على ملعب خوسيه الفالادي، فى الخامسة مساء .

وانتهت نتيجة الذهاب بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ولم يشارك شيكابالا مع فريقه فى أى مباراة رسمية، حيث اكتفي بمشاهدة الجولة الماضية امام ماديرا، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لهدف.

وتواجد شيكابالا على دكة بدلاء لشبونة للمرة الأولى وفضل ليوناردو خارديم، المدير الفني للفريق، عدم الدفع به.

يحتل لشبونة المركز الثاني برصيد 67 نقطة بينما يحتل استوريل المركز الـ4 برصيد 51 نقطة.

غزال وجمعة

واستمراراً لجولة المصريين فى الملاعب البرتغالية فمن المنتظر أن يلتقي ناسيونال ماديرا، الذى يضم بين صفوفه المصريان علي غزال، وصالح جمعة مع جل فيسنتي ، ضمن الجولة الـ 30 من عمر الدوري البرتغالي، الأحد علي ملعب مدينة باركيلوس، فى الخامسة مساء.

وانتهت نتيجة الذهاب بين الفريقين لصالح ماديرا بهدفين دون رد.

ويقدم المصريان جمعة وغزال مستوي متميزاً مع الفريق البرتغالي وشاركا كأساسيان فى الجولة الماضية أمام لشبونة.

ويحتل ماديرا المركز الـ5 برصيد 45 نقطة، بينما يحتل جل فيسنتي المركز الـ 13 برصيد 28 نقطة.

محمد النني

ويستعد بازل السويسري لمواجهة بي أس سي يونج بويز، الأحد المقبل، علي ملعب نوفيلد في الجولة الـ 34 من الدوري السويسري. فى الرابعة عصراً.

ولم يشارك النني فى فوز فريقه الجولة الماضية أمام لوزيرن بثلاثة أهداف لهدف، وفضل مورات ياكين المدير الفنى للفريق عدم الدفع به.

ويسعي بازل لمواصلة تصدره للدوري حالياً برصيد 66 وبفارق أربع نقاط عن جراسهوبرز أقرب منافسيه.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان