دوري أبطال أوروبا
ليل

ليل

- -
22:00
ريال مدريد

ريال مدريد

دوري أبطال أوروبا
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
22:00
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

دوري أبطال أوروبا
لايبزيج

لايبزيج

- -
22:00
يوفنتوس

يوفنتوس

جميع المباريات

إعلان

مدرب دورتموند: نستحق الفوز على بايرن.. ولام يرد: ما زلنا نستعد للموسم الجديد

03:26 م الخميس 14 أغسطس 2014

يورجن كلوب المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند الأ

دورتموند- (د ب أ):

أعرب يورجن كلوب المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند الألماني عن سعادته بتتويج فريقه بكأس السوبر الألماني للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي عقب فوزه المستحق 2/ صفر على غريمه التقليدي بايرن ميونيخ، الأربعاء، على ملعب سيجنال إيدونا بارك معقل دورتموند.

وقال كلوب عقب اللقاء لشبكة (سكاي) التليفزيونية ''لقد دافعنا بشكل جيد. إننا نستحق هذا الانتصار بالفعل''.

وأضاف مدرب دورتموند: ''نحن مازلنا بعيدين عن المستوى الذي نأمله، ولكن الفوز يعتبر أمرا جيدا بطبيعة الحال''.

وقدم دورتموند أداء طيبا طوال اللقاء أمتع به جماهيره التي احتشدت في المدرجات، ولم يتأثر بغياب نجومه ماتس هوميلس وإيلكاي جوندوجان وماركو ريوس بسبب الإصابة، ليواصل إحكام عقدته على الفريق البافاري في البطولة، بعدما توج باللقب للمرة الرابعة على حساب بايرن ميونيخ.

وحقق كلوب بهذا الانتصار فوزه الثالث في مواجهاته المباشرة مع نظيره الأسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ، ليثأر من خسارة دورتموند صفر/ 2 أمام بايرن في المباراة النهائية لبطولة كأس ألمانيا في الموسم الماضي.

وأكد دورتموند بهذا الفوز على جاهزيته لخوض الموسم الجديد، وعزمه الشديد لاستعادة الدوري الألماني مجددا والذي غاب عن خزائنه في الموسمين الماضيين.

من جانبه، أبدى فيليب لام قائد بايرن ميونيخ أسفه لهذه الخسارة، وقال عقب اللقاء ''مازلنا في مرحلة الاستعداد لبدء الموسم الجديد، إننا فقط بحاجة لبعض الوقت. من الطبيعي ألا نكون قد وصلنا بنسبة 100% إلى مستوانا المعهود. المشكلة تتمثل في أننا خسرنا اللقاء، لأننا عادة ما نحقق الفوز''.

وأضاف لام ''سوف نرى بايرن بشكل جيد. لدينا قائمة عظيمة مليئة بالعديد من النجوم. نحتاج فقط إلى خوض المباريات من أجل للعودة الى إيقاعنا من جديد''.

ولم يقدم بايرن، بطل الثنائية المحلية (الدوري وكأس ألمانيا) في الموسم الماضي، العرض المنتظر منه، وظهر لاعبوه بعيدين تماما عن مستواهم، ووضح تأثر الفريق بغياب نجومه فرانك ريبيري ورافينيا وأريين روبن عن اللقاء، ليتلقى خسارة مستحقة، ويفشل في التتويج باللقب أمام دورتموند للمرة الرابعة في تاريخه والثانية على التوالي.

وأثار العرض الضعيف الذي قدمه بايرن قلق جماهيره خاصة وأن الفريق دائما ما يخسر لقب الدوري الألماني (بوندسليجا) في المواسم التي تلي إقامة البطولات الكبرى، حيث فشل النادي البافاري في الحصول على البطولة موسم 2006/2007 لمصلحة شتوتجارت، وذلك عقب إقامة مونديال 2006 بألمانيا، كما لم يفلح الفريق أيضا في الفوز ببوندسليجا موسم 2010/2011 لمصلحة دورتموند، بعدما أقيم مونديال جنوب أفريقيا عام 2010.

ويستهل بايرن حملة الدفاع عن لقب بوندسليجا يوم 22 أغسطس الجاري عندما يستضيف فولفسبورج على ملعب أليانز أرينا، فيما يستهل دورتموند مشواره هذا الموسم بمواجهة من العيار الثقيل أمام ضيفه بايرليفركوزن يوم 23 من ذات الشهر.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان