دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

شوقي غريب: لا تقارنوا المنتخب الحالي بجيل كان قائده أبو تريكة

07:00 م الأحد 07 سبتمبر 2014

المنتخب الوطني الأول لكرة القدم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أكد شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم أن الجهاز الفني للمنتخب أغلق تماما صفحة مباراة السنغال فى الجولة الأولى للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية التي أقيمت بداكار وخسرها الفراعنة 2 / صفر .

وقال غريب - في تصريحات له اليوم ''الأحد، استعدادا لتونس، إن المنتخب سيبدأ اليوم التركيز على مباراة تونس المقبلة ، موضحا أن الفريق سيشاهد تسجيلا لمباراة تونس وبتسوانا التي أقيمت الليلة الماضية لمعرفة مناطق القوة والضعف في الفريق .

وأضاف غريب إنه يتحمل مسئولية الخسارة بثنائية نظيفة من السنغال ، وأشاد شوقي غريب بأداء أحمد فتحي في مركز الظهير الأيسر رغم أنه ليس مركزه الأساسي، موضحا أن عدم وجود خبرة دولية لدى صبري رحيل كانت سبب استبعاده من القائمة، خوفا أن تؤثر مباراة بحجم السنغال على رحيل في حالة عدم تمكنه من تقديم أداء جيد.

وشدد غريب على أنه مازال في الفترة الأولى من مرحلة بناء منتخب قوى قائلا: ''أمامنا خمس جولات''، مضيفا أن خالد قمر مهاجم من طراز ''جيد'' وعلل إشراك أحمد حسن ''كوكا'' مهاجم ريو آفي البرتغالي في الدقيقة 75، بسبب وصوله متأخرا إلى السنغال، بعد وصول بعثة الفراعنة، وموضحا أن عمرو جمال لم يكن بكامل قوته الهجومية لعودته من الإصابة.

ودافع شوقي غريب عن محمد صلاح، مهاجم الفريق المحترف في صفوف تشيلسي الإنجليزي، عقب ظهوره بشكل متواضع خلال مباراة السنغال، وقال : ''الجميع يطالب صلاح بأكثر مما يتحمله، فهو وحده لا يستطيع أن يقوم بكل شيء، كرة القدم لعبة جماعية''.

وطالب شوقي غريب بعدم مقارنة الجيل الحالي من الفراعنة بجيل كان قائده النجم محمد أبوتريكة.

وقال غريب :''لأول مرة منذ سنوات يكون مهاجمي المنتخب لاعبين لا يتجاوز عمرهم الـ22 عاما ، فلا يجب المقارنة مع جيل كان لديه خبرات مثل محمد أبوتريكة ومحمد زيدان وعمرو زكي''.

وأضاف غريب:'' المنتخب معذور لأنه لم يلعب سوي 4 مباريات في سنة واحدة ، بينما الجهاز الفني السابق خاض 39 مباراة في عامين فيجب أن ننتظر مراحل الانسجام''.

يذكر أن المنتخب الوطني تلقي هزيمة بهدفين دون رد، أمام السنغال ، الجمعة، في مستهل المشوار الإفريقي للفراعنة بالعاصمة السنغالية داكار.

ويواصل المنتخب الأول لكرة القدم تدريباته على استاد القاهرة الدولي استعدادا لمباراة تونس المقرر لها الأربعاء المقبل في الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2015 بالمغرب .

وكان الفريق قد دخل فى معسكر مغلق بأحد فنادق القاهرة ، ورفض المدير الفني شوقي غريب منح لاعبيه أي راحة سلبية استعدادا للمباراة المهمة أمام نسور قرطاج .

وطلب غريب فرض سياج من السرية على تدريبات المنتخب حتى مباراة تونس لزيادة التركيز لدى لاعبيه.

ومن المقرر أن تصل في وقت لاحق اليوم بعثة المنتخب التونسي القاهرة، وتضم 45 فردا استعدادا لمواجهة المنتخب .

وأكد علاء عبد العزيز مدير العلاقات العامة بالاتحاد المصري لكرة القدم أن رئيس الاتحاد التونسي للعبة وديع الجريء سيصل على رأس البعثة، لحضور مباراة المنتخب.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان