عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

هل يحق لمرتضى منصور تدريب الزمالك؟.. أستاذ قانون رياضي يُجيب

مرتضى منصور

هل يحق لمرتضى منصور تدريب الزمالك؟.. أستاذ قانون رياضي يُجيب

03:19 م السبت 17 أكتوبر 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتب- نورهان سراج ومحمد مكاوي:

لا يتوقف مرتضى منصور، رئيس الزمالك، عن إطلاق التصريحات المثيرة للجدل، فكانت آخر تصريحاته أنه سيعين نفسه مديرا فنيا للزمالك حال رفض محمد صلاح وطارق مصطفى تولي مهمة التدريب.

وكان مرتضى منصور، أكد في تصريحات تلفزيونية، عقب خسارة الفريق الأبيض لبطولة السوبر أمام الأهلي، أنه سيعين محمد صلاح وطارق مصطفى، مدربان للزمالك، لهما كافة صلاحيات المدير الفني، مشيرا إلى أنه لا يستطيع إقالة فيريرا بسبب وجود شرط جزائي في عقده.

وصرح مصدر في الزمالك لمصراوي، إن محمد صلاح رفض تولي مهمة تدريب الفريق، فيما أكد مرتضى منصور في تصريحات تلفزيونية، صباح اليوم السبت، أنه سيقوم بتدريب الفريق بنفسه اذا لم يقبل الثنائي المهمة.

مصراوي حاور محمد فضل الله استاذ القانون الرياضي بالجامعة الأمريكية في الإمارات، وخبير اللوائح، ليجيب عن: "هل يحق لرئيس نادي أن يتولى مهمة الإدارة الفنية لفريق كرة القدم؟"

قال محمد فضل الله، في تصريحات لمصراوي: ""حتى وإن امتلك رخصة التدريب لا يحق لمرتضى منصور أن يعين نفسه مديرا فنيا للزمالك" موضحا أنه لا يجوز الجمع المهني للمنصبين لتضارب الاختصاص.

وأضاف: "لا يجوز لعضو مجلس إدارة الهيئة الرياضية، سواء نادي أو اتحاد أو لجنة أوليمبية، الجمع بين عضوية هذه المؤسسات وأي عمل رياضي بمقابل مادي يندرج تحت مظلة هذه المؤسسات".

وتابع: "لا اعتقد أن تصريح مرتضى منصور بأنه سيتولى التدريب حقيقيا، ولكن في حالة أنه قام بتعيين نفسه، سيتدخل مجلس إدارة النادي، ثم الجهة الإدارية شريطة أن يسجل في وثائق المباريات وسجلات الاتحاد كمدرب".

وعن التدخل الفني لرئيس النادي في اختيارات المدرب قال فضل الله: "لا يوجد ما يمنع تدخل رئيس النادي في عمل الأجهزة الفنية، طالما قبلت هذا".

إعلان

إعلان

إعلان