دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

اليوم- منتخب مصر يبدأ مشواره في تصفيات المونديال بمواجهة تشاد

11:53 ص السبت 14 نوفمبر 2015

منتخب مصر

كتبت- نورهان سراج:

يخوض منتخب مصر، اليوم، في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرا، مباراته أمام نظيره منتخب تشاد، في مستهل مشواره في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2018 بروسيا.

تقام المباراة على ملعب "إدريس محمد" بالعاصمة التشادية نجامينا.

التأهل والتصنيف

ويسعى المنتخب المصري، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني، لتحقيق بداية جيدة، يستهل بها المنتخب مشواره، لتحقيق حلم التأهل للمونديال لأول مرة منذ 25 عاما.

كذلك، يسعى كوبر للفوز في مباراتي المنتخب المصري أمام تشاد، من أجل التقدم في تصنيف المنتخبات، بعدما تراجع تصنيف الفراعنة إلى المستوى الثالث إفريقيا، مما يضعه في مجموعة صعبة وفقا لنظام التصفيات الجديد.

ويأمل كوبر في إنهاء مباراة الذهاب بفارق كبير من الأهداف، قبل خوض مباراة الإياب التي سيخوضها المنتخب بعدها بـ72 ساعة فقطـ، شاملة عودة الفريق من تشاد، خوفا من استغلال لاعبو تشاد للإرهاق الذي سيتعرض له اللاعبين المصريين.

اللقاء الأخير

المنتخب المصري حقق الفوز على نظيره التشادي، في آخر مباراة جمعتهما، على نفس الملعب، حيث سجل الفراعنة خمسة أهداف مقابل هدف وحيد، بتصفيات الأمم الإفريقية.

وفاز منتخب تشاد على سيراليون في المرحلة التمهيدية لتصفيات المونديال، والتي تم إعفاء المنتخب المصري من خوضها بحسب التصنيف.

قائمة المنتخب

اختار هيكتور كوبر قائمة ضمت 24 لاعبا، لخوض المباراة، شهدت انضمام حسام غالي وصطفى فتحي، وخروج محمد صلاح، وجاءت كالتالي:

شريف إكرامي وأحمد الشناوي والمهدي سليمان وحسام غالي وسعد سمير وصبري رحيل ومحمد نجيب وأحمد حجازي ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد وعمرو جمال وإبراهيم صلاح وأحمد حسن مكي وباسم مرسي وأحمد توفيق وطارق حامد وأحمد دويدار ومحمود كهربا ومصطفى فتحي وعمر جابر ومحمد النني وأحمد حسن كوكا وعمرو وردة وأيمن اشرف .

غيابات

تلقى هيكتور كوبر، ضربة موجعة قبل مواجهة تشاد بأيام، حيث افتقد جهود النجم المحترف محمد صلاح، بعدما تعرض لإصابة في الكاحل مع فريقه روما الإيطالي ليغيب على إثرها عن مواجهتي المنتخب أمام تشاد.

كذلك، حرمت الإصابة منتخب مصر من جهود كل من محمد عبدالشافي، الظهير الأيسر للأهلي السعودي، وحازم إمام لاعب الزمالك، ورامي ربيعة مدافع الأهلي المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان