الكونفيدرالية الإفريقية
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

الدوري الإسباني
ألافيس

ألافيس

- -
22:00
اشبيلية

اشبيلية

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

- -
21:45
سانت اتيان

سانت اتيان

جميع المباريات

إعلان

المدرب مع مرتضى.. المصري للإقالة والأجنبي للاستقالة

06:42 م الإثنين 23 نوفمبر 2015

باتشيكو وحسام حسن وميدو وفيريرا ومحمد صلاح

كتب- علي البهجي:

عانى الزمالك خلال السنوات الماضية من عدم الاستقرار الإداري والفني لفريق الكرة، لكن مع قدوم مرتضى منصور في منصب رئيس النادي وحل معة الهدوء داخل القلعة البيضاء، وشهد النادي طفرة على مستوى الانشاءات، وتحقيق البطولات لفريق الكرة بعد غياب لسنوات عجاف.

ومنذ تولى مرتضى منصور رئاسة الزمالك في عام 2014 وحتى الآن، وتعاقب عدد من المدربين على القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم، فمنهم المصري وأيضا الأجنبي، ولم يكن أحد من هؤلاء ليستمر أكثر من عدة شهور، حتى يتم الاطاحة به من منصور الرئيس أو يترك النادي هو بمحض إرداته.

ونسلط الضوء في هذا التقريرعلى الـ 5 مدربين، الذين تولوا تدريب الزمالك خلال فترة تولى مرتضى منضور لرئاسة النادي.

أحمد حسام "ميدو"

ميدو

كان أحمد حسام ميدو، المدير الفني للإسماعيلي، الضحية الأولى لمرتضى منصور، بعدما استمر لمدة 6 أشهر داخل جدران الزمالك، فاز خلالها بـ 9 مباريات وتعادل في خمس، وتذوق الخسارة في خمس مواجهات، وسجل خلال فترة تولية مهام تدريب الزمالك لقب كأس مصر، بعد الفوز على سموحة بهدف دون رد، انتهت بقرار من مرتضى منصور بالاستغناء عن ميدو.

وكتب "ميدو" عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وقتها تلقيه خبر إقالته من أحمد سليمان، عضو مجلس إدارة الزمالك، وذلك عقب التعادل مع مازيمبي الكونغولي بدوري الأبطال.

حسام حسن 

حسام حسن

عقب إقاله "ميدو" دخلت إدارة الزمالك في مفاوضات مع حسام حسن، مدرب المصري البورسعيدي، والذي كان يقود وقتها منتخب الأردن، وعلى الفور لبى حسام حسن الطلب وعادة للقلعة البيضاء، ولكن الأمر لم يستمر طويلا حتى أعلن مرتضى منصور إقالة حسن وتعيين محمد صلاح مدرباً عاماً للفريق والقائم بأعمال المدير الفني لحين حسم ملف المدرب الجديد.

محمد صلاح

محمد صلاح

قرر مرتضى منصور اسناد مهمة تدريب الزمالك لمحمد صلاح، عقب هروب البرتغالي باتشيكو، ليقود الزمالك بعدها بساعات أمام بتروجيت، في الجولة السادسة عشر بالدوري، ولكنه منصور الاستغناء عن صلاح، بعد التوصل لاتفاق مع البرتغالي فيريرا لتولي تدريب الفريق.

باتشيكو 

باتشيكو

وقرر مرتضى منصور التعاقد مع البرتغالي باتشيكو، ليتولى تدريب الزمالك مع بداية الأسبوع السادس بالدوري، ولم يستمر مع الفريق سوى ثلاثة أشهر فقط.

وبعد دخول البرتغالي في صراع مع منصور كعادته قرر ترك النادي بدون علم رئيسه يوم 1 يناير 2015، ويرحل لفريق الشباب السعودي، ليتولى محمد صلاح المسئولية مرة أخرى بصورة مؤقتة لحين التعاقد مع مدرب جديد.

فيريرا

فيريرا

دخل البرتغالي فيريرا لنادي الزمالك في النصف الثاني من مباريات الدوري، حيث ساهم في فوز الفريق بلقب الدوري والحصول على كأس مصر في ثنائية تاريخية، قبل أن يخسر السوبر أمام الأهلي والخروج من الكونفدرالية، بعدها دخل الخلاف بينه وبين منصور، بسبب المستحقات المالية، التي انتهت بقرار من المدرب البرتغالي بالرحيل وتقدم استقالته، والبحث عن نادي آخر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان