الكونفيدرالية الإفريقية
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

الدوري الإسباني
ألافيس

ألافيس

- -
22:00
اشبيلية

اشبيلية

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

- -
21:45
سانت اتيان

سانت اتيان

جميع المباريات

إعلان

5 مشاهد تحكي.. كيف خسر التوأم عشق جماهير الأهلي؟

09:37 م الإثنين 23 نوفمبر 2015

حسام وإبراهيم حسن

كتب- علي البهجي:

موجة من الغضب اجتاحت جماهير الأهلي عقب معرفتهم بقرار مجلس إدارة القاعة الحمراء برئاسة محمود طاهر، دعوة التوأم حسام وإبراهيم حسن لحضور المؤتمر الصحفي المقرر عقده الخميس المقبل، بمناسبة توقيع شركة صلة السعودية عقدها مع النادي الأهلي.

غضب جماهير الأهلي من "التوأم" ليس وليد اللحظة، ولكنه حكاية عمرها سنوات، بدات بعشق متبادل من الجماهير الحمراء، التي طالمًا حملت "التوأم" على الأعناق مع كل بطولة يحرزاها للقلعة، لكن تبدد ذلك الحب وأصبح عداء من الدرجة الأولى.

ونرصد في التقرير التالي أبرز المشاهد التي حولت عشق جماهير الأهلي لـ"التوأم" إلى كراهية.

أبطال في عيون الأهلاوية

عاش حسام حسن وتوأمه كأبطال في عيون كل أهلاوي منذ انضمامهما للقلعة الحمراء في عام 1984، وقتها لم يكونا بلغلا سن الثامنة عشر، طرقا خلالها أبواب النجومية، واستحق حسام حسن لقب هداف الأهلي خلال حقبة التسعينات، جعلته مهاجم مصر الأول، واخيه أصبح لسنوات ظهير عصري للأهلي والفراعنة.

وحقق حسن وتوأمه العديد من الانجازات طوال 16 عامًا قبل انتقالهما للغريم التقليدي نادي الزمالك، وهم 11 لقب للدوري العام، و4 ألقاب لكأس مصر، و4 بطولات افريقيا ابطال الكوؤس، وبطولة وحيدة لدوري أبطال إفريقيا، بالإضافة لحصوله على لقبي لأمم إفريقيا مع الأهلي من أصل 3 حققها مع المنتخب الوطني.

حسام-حسن

مراحل تحول الحب لكراهية

لكل علاقة أبعاد لا يعرفها الا طرفي العلاقة، وهذا ما حدث مع التؤام وعلاقتهما بجماهير الأهلي، التي لم يكن أحد ليتخيل أن يتحول العشق المتبادل لكراهية من الطرفين، واليكم أهم مراحل تحول تلك العلاقة .

1- الأزمة مع صالح سليم

كانت الشرارة الأولى التي اوقدت نار الفتنة بين التوأم وجماهير الأهلي، خروج حسام وإبراهيم على تقاليد الفريق في ذلك الوقت، والمطالبة بتجديد التعاقد معهما مقابل الحوصول على مقابل أعلى من أي لاعب في الفرق، الأمر الذي رفضه صالح سليم، رئيس النادي في ذلك الوقت، معلًلا السبب بعدم السماح لوجود مراكز قوى داخل الفريق، حال الموافقة على مطالب حسام وإبراهيم.

وتطور الأمر بين إدارة الأهلي والتوأم بعد عدم السماح لهما بخوض تجربة الإحتراف في الدوري التركي، ولم يكن منهما الا رفض التجديد للأهلي والخروج من الباب الكبير.

حسام وإبراهيم

2- الانتقال للزمالك

ربما كانت جماهير الأهلي لتغفر لحسام وتوأمه الخروج من الأهلي مع مرور الأيام، لكن الأمر الذي زاد من صعوبة موقف التوأم، هو ترك الأهلي والانتقال للغريم التقليدي للزمالك، وبعدها التسجيل في مرمى فريقه السابق، وإظهار حبه الجارف للفريق الأبيض، الأمر الذي زاد من كراهية الجماهير للتوأم.

حسام وإبراهيم

3- سب جماهير الأهلي ورفع الحذاء لهم

طوال السنوات التي تلت خروج التوأم من القلعة الحمراء، وخلال تواجدهما في الزمالك أو الترسانة كلاعبين، أو حتى بعد انتهاء مسيرتهم الكروية والاتجاه لعالم التدريب، صدر منهما العديد من التصريحات تجاه الجماهير، التي كانت دائما تزيد من حالة الاحتقان بيهما، خاصة فترة تولي حسام حسن لتدريب الزمالك.

ولعل الواقعة الأشهر كانت في المباراة الـ 1/6 الشهيرة، بعد توجه التوام لجماهير الأهلي وانهال عليهم بالسباب، والإشاراة لهم بالحذاء.

4- "خناقة" مناويل جوزيه

طوال فترة تواجد البرتغالي مانويل جوزيه داخل الأهلي، جعلت جماهير القلعة الحمراء من هذا الرجل رمز من رموز النادي، وتعدي أي شخص عليه بالقول أو بالفعل سيجعل من نفسه عدو للجماهير، ذلك الموقف ظهر خلال 2011 وفي القمة رقم 107 بين فريقي الأهلي والزمالك والتي انتهت بالتعادل 2-2، حين كان حسام حسن مدربًا للزمالك،

ودخل حسام حسن في مشادة مع جوزيه بسبب سقوط لاعب من الزمالك أرضا، ليشير الحكم بعدها بإستمرار اللعب، لينتهي الأمر بهدف لدومنيك دا سيلفا.

وهرول حسن لجوزيه ليشتبك معه، والتي أدت إلى مشاحنات بين لاعبي الفريقين وتوقفت بسببها المباراة لمدة 10 دقائق كاملة.

5- تدريب المصري البورسعيدي

لن يستطيع أي شخص من جماهير الأهلي نسيان ما حدث لمجموعة أولتراس أهلاوي في ملعب بورسعيد عام 2012، وقتها كان حسام وإبراهيم على رأس الإدارة الفنية للنادي البورسعيدي، هذا ما جعل التوأم من مشاهد حادثة ستظل محفورة في أذهان الأهلاوية.

وعاد التوأم هذا الموسم لتدريب المصري البورسعيدي، للتاكيد على انتمائهم لهذا الفريق، لذلك سيكون من غير مقبول من جماهير الأهلي دعوة التوام لأي احتفالية خاصة بالفريق الأحمر.

حسام وإبراهيم

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان