دوري أبطال أفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
19:00
جور ماهيا

جور ماهيا

دوري أبطال أفريقيا
بيراميدز

بيراميدز

- -
21:00
الجيش الرواندي

الجيش الرواندي

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
14:30
تشيلسي

تشيلسي

الدوري الإنجليزي
ليفربول

ليفربول

- -
17:00
بورنموث

بورنموث

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
اسبانيول

اسبانيول

جميع المباريات

إعلان

ملعب السوبر- فأل سيء للمصريين.. و"فتحة خير" على الجزائريين

03:10 ص السبت 21 فبراير 2015

ملعب مصطفى تشاكر في مدينة البليدة

كتب- عمر قورة:

يحل النادي الأهلي ضيفًا على وفاق سطيف الجزائري في صراع عربي ساخن على التتويج بكأس السوبر الإفريقي، يحتضنه ملعب "مصطفى تشاكر"، في الخامسة من مساء السبت.

كان من المقرر إقامة اللقاء في معقل سطيف بملعب "8 مايو 1945"، والذي يطلق عليه ملعب النار والانتصار، لكن أُعلن إقامة لقاء السوبر على ملعب "مصطفى تشاكر" بدلا منه.

مصطفى تشاكر هو لاعب كرة قدم سابق لنادي اتحاد الرياضي، قرر الابتعاد عن لعب الكرة والمشاركة في الثورة الجزائرية ضد الاحتلال الفرنسي عام 1955، إلا أنه اُستشهد في 1959، ليتم تخليد اسم الشهيد على الملعب الذي تم افتتاحه في حي الكولونيل لطفي بمدينة البليدة في مارس عام 1978، ويُقدر العدد الإجمالي للمدرجات بـ45 ألف مقعدًا.

وقرر الاتحاد الإفريقي "كاف" تخصيص 15 مقعدًا لمجلس إدارة النادي الأهلي في المقصورة الرئيسية للاستاد، فيما قرر المسؤولون المصريون سفر 20 فردًا من جماهير النادي الأهلي لمؤازرة لاعبو الفريق الأحمر في مدرجات "مصطفى تشاكر".

ثلاثة مناسبات جعلت ملعب "مصطفى تشاكر" فأل خير للجماهير الجزائرية، وفي مناسبة وحيدة أحبطت آمال المصريين، خلال تصفيات كأس العالم لعام 2010.

- خسر المنتخب المصري بقيادة حسن شحاتة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال جنوب إفريقيا، قبل أن يفوز الفراعنة (2-0) في القاهرة، لتمتد المنافسة على بطاقة التأهل إلى مباراة فيصل في السودان وينتزعها محاربي الصحراء.

- وعلى ذات الملعب، حسمت الجزائر تأهلها للمرة الثانية على التوالي، بهدف عبدالمجيد بوقرة الذي منح محاربي الصحراء الصعود إلى المونديال بنتيجة (3-3) في مجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا، مستفيدين من قاعدة احتساب الهدف خارج الديار بهدفين، على عكس التصفيات التي سبقتها في نسخة 2010.

- وعلى صعيد الأندية، رفع لاعبي وفاق سطيف كأس دوري الأبطال بين جماهيرهم في مدينة البليدة بملعب "مصطفى تشاكر" الموسم الماضي، بعد تعادله (1-1) أمام فيتا كلوب، وتعادله ذهابًا في الكونجو (2-2)، ليحجز مقعده في السوبر الإفريقي أمام الأهلي على ذات الملعب.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة...  مصراوي الرياضي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان