دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الأهلي يستعيد الثقة "في الخفاء" ويسحق الأسيوطي بخماسية

07:51 م الثلاثاء 14 أبريل 2015

وليد سليمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

حقق الأهلي فوزًا ساحقًا على ضيفه الأسيوطي، بخمسة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما باستاد بترو سبورت، في إطار منافسات الجولة الخامسة والعشرين بالدوي الممتاز.

وتقدم وليد سلبمان بالهدف الأول في الدقيقة 17، قبل أن يضيف مؤمن زكريا الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 32.

وعاد زكريا ليسجل مرة آخرى في الدقيقة 37، واختتم أهداف الأهلي المهاجم صلاح الدين الأثيوبي في الدقيقة 41.

واختتم أهداف الأهلي عبد الله السعيد في الدقيقة 51، ليعلن عن فوز الأهلي وحصد الثلاث نقاط.

وبتلك النتيجة وصل الأهلي للنقطة 43 في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد الأسيوطي عند 9 نقاط في المركز التاسع عشر بجدول الدوري.

ودخل الإساني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني للأهلي، المباراة بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى: شريف إكرامي؟

الدفاع: باسم علي - شريف حازم - سعد سمير - محمد حمدي.

الوسط: محمد رزق - حسام عاشور.

وسط هجوم: وليد سليمان - عبدالله السعيد - مؤمن زكريا.

الهجوم: صلاح الدين الإثيوبي

مع بداية الشوط الأول من المباراة ظهر الأهلي بشكل ضاغط خلال الخمس دقائق الأولى، ليبدأ مؤمن زكريا طوفان الهجمات بتسديدة على شمال الحارس، أعقبها هجمه من وليد سليمان، ويرسل كرة عرضية، لكن الكرة في يد الحارس.

وعلى الرغم من السيطرة الأهلاوية خلال العشر دقائق الأولى، ظلت النتيجة سلبية بين الفريقين، لتشهد الدقيقة 14 هدف وليد سليمان، بعد استخلاص الكرة من باسم علي، صاحب العرضية، واستغل مهارته الخاصة، ليسكن الكرة على يمين شباك الحارس رمزي صالح.

وبعد هدف الأهلي، تراجع الأسيوطي لمناطقة الدفاعية، خوفًا من إحراز هدف تاني، ليزداد الضغط الأهلاوي عن طريق الأطراف.

وأشهر حكم المباراة أول كروته الصفراء في وجه محمد رزق، لاعب وسط الأهلي، بعد تدخل عنيف ضد لاعب الأسيوطي.

وتعرض اللاعب وليد سليمان للإصابة، خرج على إثرها من أرضية الملعب، ليتلقي العلاج على يد الجهاز الفني، قبل أن يعودة مرة آخرى ليستكمل المباراة.

وكانت البطاقة الصفراء الثانية من نصيب حسام عاشور، بعد تدخل عنيف ضد لاعب الأسيوطي،

واستغل مؤمن زكريا مهارته من الجانب الأيمن، ويمر من دفاعات الأسيوطي، قبل أن يسدد الكرة على طريقة تريزيجيه، ليهز شباك الأسيوطي، معلنًا عن الهدف الثاني للأهلي.

وجاء الرد سريعًا من جانب الأسيوطي، ليسدد لاعبه كرة من خارج منطقة جزاء الأهلي، لكن يتصدى لها شريف إكرامي، ويخرج الكرة خارج الملعب لركلة ركنية.

وعاد الأهلي ليسطير مرة آخرى على مجريات اللعب، ويكثف الهجمات بحثًا عن الهدف الثالث، ليتمكن مؤمن زكريا من استغلال ركنية، ليسدد الكرة برأسه في شباك رمزي صالح، معلنًا غن الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 37.

وترجم الأهلي سيطرته الكاملة في الشوط الأول ليسجل المهاجم الأثيوبي الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة 41، ليطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بأربعة أهداف دون رد.

ودخل الشوط الثاني بمعنويات مرتفعة، وبرغبة في زيادة الأهداف مع تراجع الأسيوطي، ليجري جاريدو التبديل الأول بنزول كريم بامبو بدًلا من وليد سليمان، صاحب الهدف الثاني للأهلي.

ومع مرور الدقائق أطمئن الأهلي للنتيجة، بعد تسجيله أربعة أهداف في الشوط الأول، لذلك قرر جاريدو خروج محمد رزق ونزول القائد حسام غالي بدًلا منه، ليتمكن من السيطرة على منطقة وسط الملعب.

وتلقى مؤمن زكري مؤمن زكريا عرضية خطيرة، لكن يسددها أعلى عارضة الحارس رمزي صالح، خرج بعدها زكريا من الملعب ليدخل مكانه المهاجم النيجيري بيتر ايبيمبوي.

وتراجع مستوى الأهلي في الشوط الثاني، لكن على الرغم من ظل الأهلي يبحث وراء تسجيل الهدف الخامس، وكان له ما أراد عن طريق عبد الله السعيد، مستغًلا مهارة التسديد عن بعد، ليسكن الكرة في شباك رمزي صالح، بعد تسديدة صاروخية.

وعقب الهدف الخامس استسلم الأسيوطي بشكل كامل للأهلي، وظل يداعف عن مرماه لمنع الهدف السادس، دون أن يبحث عن هدف لحفظ ماء الوجه.

وأهدر البديل كريم بامبو فرصة لإحراز الهدف السادس في الدقيقة 78، بعد تلقيه الكرة والمرمى خالي، لكنه يفشل في إسكان الكرة في شباك رومزي صالح.

وأطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة، معلنًا عن فوز الأهلي بخماسية نظيفة، ليحصل الأهلي على نقاط المباراة الثلاث.

وبهذه النتيجة وصل الأهلي للنقطة 43 في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد الأسيوطي عند 9 نقاط في المركز التاسع عشر بجدول الدوري.

 ولم تذاع المباراة بعد أن أعلنت إدارة الأهلي ذلك خلال بيان صحفي  نشر قبل انطلاقة المباراة، بسبب عدم قيام اتحاد الإذاعة والتلفزيون بسداد المستحقات المالية المتأخرة للنادي والتي تبلغ 15 مليون جنيه تقريباً.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

 

 

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان