كأس خادم الحرمين الشريفين
البكيرية

البكيرية

0 1
18:35
الهلال

الهلال

كأس خادم الحرمين الشريفين
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
نادي العين

نادي العين

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
ألافيس

ألافيس

كأس كاراباو
تشيلسي

تشيلسي

- -
21:45
بارو

بارو

كأس كاراباو
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
21:45
واتفورد

واتفورد

جميع المباريات

إعلان

لماذا قرر مرتضى منصور مصالحة خصومه؟

12:12 ص الثلاثاء 02 يونيو 2015

مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك

كتب- محمد الصاوي:

بوجه مقتضب، وصوت جهوري، اعتاد المستشار "السابق" مرتضى منصور، سبّ معارضيه ومخالفيه في الرأي على الملأ، وملئ الفخر والثقة دائمًا نبرة صوته أثناء خوضه معارك الجدال مع منتقديه.

يوصف مرتضى منصور المحامي ورئيس نادي الزمالك بأنه الطرف الدائم في أزمات كبرى مع العديد من الجهات وبعض الشخصيات العامة سواءً بصفته الشخصية أو بصفته رئيسًا للنادي، كانت آخر تلك الأزمات واقعته مع نقابة الصحفيين، والتي كان من بين تطوراتها إلغاء اشتراكات الصحفيين بالنادي ومنع دخولهم وشطب عضويتهم ومقاطعة الصحفيين بدورهم لتناول اسم المستشار وصورته الشخصية في تناولهم الإخباري.

المستشار في نقابة الصحفيين

بدأ خلاف منصور مع الصحفيين بواقعة سبه الزميل إسلام صادق بعد حوار أجراه الأخير مع لاعب الزمالك عمر جابر، ما رد عليه الصحفيين بقرار تناول أخبار مرتضى بصفته فقط كرئيس للنادي دون ذكر اسمه، بعدها أصدرت رابطة النقاد الرياضيين بيانًا شديد اللهجة أعقب واقعة اعتداء أمن النادي على بعض الصحفيين الأعضاء بالنادي، وانتقل الصراع إلى الساحة القضائية بدلاً عن صفحات الجرائد.

ولم تقف الأزمة عند هذا الحد، بل تطورت لواقعة سب أخرى في مداخلة رئيس نادي الزمالك مع محمد شبانة عضو مجلس إدارة نقابة الصحفيين ورئيس رابطة النقاد الرياضيين، الذي ندد في برفض نادي الزمالك دخول الصحفيين الأعضاء واصفًا القرار بـ"الابتزاز".

ورد المستشار على شبانة، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء الأنوار" المذاع على قناة "Ten"، بأن الجمعية العمومية لنادي الزمالك هي من اتخذت قرار منع العضوية الاستثنائية وأنه لا أحد يستطيع التدخل في قرار الجمعية العمومية، لافتًا إلى احترامه وتقديره الشديد لمهنة الصحافة وأهلها.

تلك الأزمة لم ينهها إلا مبادرة المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والتي اجتمع وفقًا لها محمد شبانه وكارم محمود عضوا مجلس نقابة الصحفيين مع مرتضي منصور في مقر وزارة الشباب والرياضة، ووقعًا اتفاقًا بين النقابة والنادي انتهت بموجبه الأزمة.

أعقب ذلك زيارة من رئيس نادي الزمالك، الخميس الماضي، إلى نقابة الصحفيين مصطحبًا بعض أعضاء مجلس إدارة النادي، حيث التقى نقيب الصحفيين يحيى قلاش وعدد من أعضاء مجلس النقابة، وأعلن منصور تنازله عن كافة القضايا ضد الصحفيين، وعددها 306 قضية، مؤكدًا احترامه الكامل لنقابة الصحفيين ولجموع الصحفيين المصريين، فيما أعرب قلاش عن ترحيبه بالزيارة واحترامه لنادي الزمالك.

التصالح مع محامي "وايت نايتس"

ولم يكن اعتذار منصور لنقابة الصحفيين الأخير في طريق "إنهاء الخلافات" بين المستشار السابق والمختلفين معه، إذ حضر رئيس نادي الزمالك إلى محكمة جنح مستأنف الدقي بصحبة محامي دفاع "وايت نايتس" طارق العوضي للتصالح على قضايا السب المتبادلة فيما بينهما، وتم مثولهما أمام المحكمة، وإثبات التصالح بمحضر رسمي في قاعة محكمة جنح الدقي، وذلك بعد أن كانت محكمة جنح الدقي قصت بمعاقبة منصور بالحبس سنة وكفالة ألف جنيه وتغريمه 10 آلاف جنيه وإلزامه بمصاريف التعويض في اتهامه بسب وقذف محامي دفاع "وايت نايتس".

منصور يتنازل عن دعواه ضد "الوايت نايتس"

وأيضًا أعقب ذلك إعلان أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، تنازل أبيه عن حقه في قضية الشروع في قتله، المقامة ضد 21 من أعضاء رابطة "وايت نايتس".

وقال أحمد مرتضى، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "غدًا إن شاء الله سيقوم والدي رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك بالتنازل عن حقه في معاقبه بعض الشباب الذين حاولوا قتله.. اعتذروا فسامحهم".

منصور في "القلعة الحمراء"

أما أزماته مع النادي الأهلي، فأبدى منصور استعداده للذهاب إلى النادي الأهلي في أقرب وقت لحل الأزمة بينه ومحمود طاهر وخلافاتهما بسبب الأولتراس ولجنة الأندية، فيما نفى منصور أيضًا وجود أي خصومة بينه وطاهر، مؤكدًا أن الأمر لم يتجاوز الاختلاف في وجهات النظر وأن ذلك بات "قريبًا إلى الحل".

تلك السلسة من إنهاء الخلافات التي اعتمدها المستشار في الفترة الأخيرة فتحت الباب أمام المتسائلين عن "الأسباب الحقيقية" لتنازلات الرجل الذي عُرف بمواقفه الحادة مع خصومه.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان