كأس خادم الحرمين الشريفين
الحزم

الحزم

0 0
18:35
النصر

النصر

كأس خادم الحرمين الشريفين
الطــائي

الطــائي

0 0
18:45
الخليج

الخليج

كأس خادم الحرمين الشريفين
أهلي جدة

أهلي جدة

- -
21:00
الجندل

الجندل

الدوري الإسباني
ريال بيتيس

ريال بيتيس

- -
22:00
مايوركا

مايوركا

الدوري التركي
غازي عنتاب بي.بي.كي

غازي عنتاب بي.بي.كي

- -
20:00
طرابزون سبور

طرابزون سبور

جميع المباريات

إعلان

زياد "طفل الجونة" يحكي كواليس مباراة الأهلي ونجم طلب تبديل القميص معه (حوار)

11:58 م الخميس 13 أغسطس 2015

حوار- أحمد جمعة:

قبل نحو 5 أيام من اليوم الخميس، ربما كانت أكبر مفاجأة يتلاقها طفل مصري يبلغ من العمر 14 عامًا، حين جلس أحمد الصحيفي مع نجله زياد يخبره بإشراكه في مباراة فريق الجونة أمام الأهلي، ضمن مباريات الدور الـ 16 لبطولة كأس مصر.

للوهلة الأولى لم يُصدق زياد حقيقة المفاجأة، لكنه على أي حال مارس استعدادات اللاعبين المحترفين لكبرى المباريات، يقول زياد: "والدي عرفني قبل الماتش بـ 5 أيام أننا هلعب أمام الأهلي. استعديت للماتش من يوميها بأني أصحي بدرى وأنام بدري وأعمل تمرينات مكثفة واتفرجت على ماتشات للأهلي".

ساعات مرت على زياد ينتظر الحدث الأهم بالنسبة له خلال سنوات عمره البكر، ليجد نفسه على دكة بدلاء فريقه خلال مواجهة الأهلي، وما إن مرت بعض دقائق  حتى إنهالت الأهداف تغزو مرمى الحارس إسلام سليمان.

"قوم سخن يا زياد".. كانت الكلمات التي أطلقها مدرب الجونة في أخر دقائق الشوط الأول، ليبدأ الطفل الصغير صاحب الرقم "7" استعداده لمواجهة اللاعبين الكبار: "كنت مبسوط جدا أننا بلعب ضد لاعبي الأهلي وكان حلمي أشوفهم على الطبيعة ما بالك ألعب معاهم، ومبسوط للغاية بالمشاركة أمام نجوم مصر وتعلمت حاجات كتير منهم".

مثلما تفاجئ لاعبو الأهلي بسهولة المباراة وقلة حيلة المنافس الذي دفع بالناشئين، فإن دخول طفل صغير قد لا يصل إلى "منتصف أجسادهم" أرض الملعب كتبديل آخير للفريق الضيف جذبت انتباههم لدقائق وبدأوا يتجاذبون الحديث القصير مع "اللاعب الصغير" والذي اجتذب الأضواء كذلك حين ظهر ساجدا على أرض الملعب فور دخوله: " سجدت على الأرض علشان ربنا يكرمني في الماتش".

"كلهم كلموني".. هذا ما قاله زياد الصحيفي حول تعامل لاعبي الأهلي معه فور نزوله أرضية الملعب: "كابتن جدو وحسام غالي وحسام عاشور كانوا أكتر من كلمني، وقالولي عمرك كام سنة؟ وازيك يا نجم ، وعاش، واجتهد قدامنا". لكن ما فضله زياد هو الحديث الذي دار باللغة الإنجليزية مع جون أنطوي مهاجم الأهلي: " جون أنطوي قالي "good night" و"enjoy" وأنا قلتله "good luck".

خلال الشوط الثاني، سدد زياد كرة ضعيفة للغاية أمام مرمى الأهلي تهادت إلى يد الحارس أحمد عادل عبدالمنعم، يقول زياد: "زعلت أننا لم أسدد الكرة بقوة، وكان نفسي تدخل الجون علشان أفرح. و كان نفسي أراوغ حد من لاعبي الأهلي لإثبات وجودي، بس مع زيادة النتيجة مكنش فيه وقت للترقيص الصراحة".

وظهر زياد مع أحمد فتحي لاعب الأهلي يتبادلان قميص الفريقين: " بعد المباراة أحمد فتحي قالي تعالى يا زيزو ورحت له، قالي ممكن نبدل التي شيرت. كنت مبسوط من جوايا إنه يقولي كده وأداني التي شيرت وقالي ممكن أخد التي شيرت بتاعك. أنا بحبه قوي".

يلعب زياد الصحيفي ضمن فريق عام 97 بالجونة، يقول عن بداياته في عالم الساحرة المستديرة: "بحب الكرة وأنا عندي 5 سنين وأنضميت لفريق الناشئين بالجونة كان عندي 7 سنوات، وألعب في مركز خط الوسط المهاجم".

اللاعب الذي واجه الأهلي اليوم يتمنى ارتداء قميصه في المستقبل: " نفسي ألعب في مصر للأهلي وفي الخارج برشلونة وأمنية حياتي أكون زي ميسي".

بين عشية وضحاها وجد الطفل الصغير صورته تتداول على كبرى المواقع الإخبارية المصرية والعالمية ومواقع التواصل الاجتماعي، يقول زياد فرحًا: " فرحان أن الناس مشيرة صوري على الفيسبوك وكده اتشهرت".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان