الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المصري

المصري

الدوري المصري
الجونة

الجونة

- -
19:00
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

الدوري المصري
الزمالك

الزمالك

- -
19:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

كوبا أمريكا
كولومبيا

كولومبيا

4 0
01:00
بنما

بنما

كوبا أمريكا
أوروجواي

أوروجواي

- -
04:00
البرازيل

البرازيل

كرة السلة.. الملحق المؤهل للأولمبياد
كرواتيا

كرواتيا

- -
21:00
اليونان

اليونان

كرة السلة.. الملحق المؤهل للأولمبياد
إسبانيا

إسبانيا

- -
21:30
جزر البهاما

جزر البهاما

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور- فتحي يتجاوز الحدود ويقود الزمالك لربع نهائي كأس مصر

09:56 م السبت 15 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

تصوير- كريم أحمد:

تأهل فريق الزمالك إلى الدور ربع النهائي لمسابقة كأس مصر، بعد الفوز المستحق على نظيره حرس الحدود، بـ 3 أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب بتروسبورت، ضمن منافسات دور الـ16 لكأس مصر.

أحرز للزمالك مصطفى فتحي هدفين متتاليين في الدقيقة 71 و72، بينما قلص محمد رمضان النتيجة للحدود من ركلة جزاء في الدقيقة 78، ليعود البديل إبراهيم عبدالخالق الهدف الأول له والثالث لفريقه في الدقيقة 82 من عمر المباراة.

الزمالك حاول منذ الدقيقة الأولى التقدم مبكرًا وتسهيل مهمته في عبور الحدود الذي تراجع للدفاع منذ بداية الشوط الأول.

وحاول الثنائي أيمن حفني والوافد الجديد محمود عبدالمنعم كهربا خلخلة المتاريس الدفاعية للحرس، لكن الحارس أحمد سعد تألق وزاد عن مرماه في عدة مناسبات، بدأت في الدقيقة 14 عندما مرر كهربا كرة سحرية لهداف الفريق باسم مرسي، لكنه فشل في تسديدها داخل المرمى، قبل أن يعود مجددا ويسدد كرة برعونة في يد الحارس من كرة عرضية لأيمن حفني.

وفي الدقيقة 22 سدد باسم مرسي كرة قوية على مرمى الحدود، لكن أحمد سعد تألق وأبعدها إلى ركنية.

وشهدت المباراة التحامات قوية من لاعبي الفريقين، تلقى على إثرها اللاعب محمد حسن بطاقة صفراء، قبل أن يضطر الزمالك لإجراء التبديل الأول له بخروج أيمن حفني مصابًا في الدقيقة 36 ونزول مصطفى فتحي.

وظهر كهربا في الدقيقة 38 بكرة مهارية بعد مراوغة خلفية لمدافع الحرس، لكن الحارس "الصلب" يتألق ويبعدد تسديدة كهربا.

وغاب مهاجمو الحدود عن حدود مرمى الزمالك حتى الدقيقة 40، حين وصلت كرة عرضية إلى رأس خالد مايز، ليوجهها نجو مرمى الزمالك ويظهر محمود عبدالرحيم جنش الذي دفع به المدير الفني فيريرا أساسيًا في غياب أحمد الشناوي، ويؤكد ثقة الجهاز الفني ويبعد الكرة إلى ركنية.

في الشوط الثاني، استمر ضغط الزمالك المتواصل على مرمى الحدود عبر الجبهة اليمنى بقيادة عمر جابر ومصطفى فتحي وفي الجبهة الأخرى كهربا وخلفهما معروف يوسف.

ووجه كهربا تسديدة قوية لكن أحمد سعد يعود للتألق ويتصدى لها ببراعة، قبل أن يعود مجددا أمام نفس اللاعب الذي انفرد بشكل كامل وينقذ مرماه.

وعاد الحرس لتهديد مرمى الزمالك عبر جملة تكتيكية وصلت في نهايتها لأحمد صبري، لكن جنش تدخل وأنقذ الموقف لترتد كهجمة عكسية للزمالك.

وتدخل عبدالحمد بسيوني، المدير الفني للحرس بتبديلين؛ الأول بخروج عبدالسلام نجاح ودخول إسلام أبو قفة، ثم خروج أحمد صبري ونزول محمد رمضان، ويرد عليه فيريرا بدخول محمد إبراهيم وخروج أحمد توفيق.

الدقيقة 71 كان عنوانها "مصطفى فتحي" حين سدد كرة قوية على يمين الحارس أحمد سعد الذي فشل في إبعداها متأثرًا بإصابته في الجبهة، لتكون الهدف الأول للأبيض.

وأراد الزمالك أن "يطرق على الحديد وهو ساخن"، بتمريرة من كهربا إلى أقدام مصطفى فتحي بعد دقيقة واحدة من الهدف الأول، ليضعها الأخير بمرمى الحدود كهدف ثان للمارد الأبيض.

وفي الدقيقة 77، احتسب الحكم جهاد جريشة ركلة جزاء بعد عرقلة جنش لمحمد إبراهيم، قبل أن يسددها في مرماه، ويقلص الفارق.

ودخل إبراهيم عبدالخالق في أول ظهور له بقميص الزمالك في الدقائق العشر الأخيرة من المباراة، بدلا من باسم مرسي، ليدوّن أول أهدافه مع الفريق في الدقيقة 87، من جملة فنية قادها الطائر العائد للفريق محمد إبراهيم بتمريرة إلى كهربا الذي راوغ دفاع الحدود قبل أن يقدمها على طبق من ذهب إلى عبدالخالق أمام المرمى.

إلى ذلك؛ سيواجه الزمالك فريق الاتحاد السكندري في الدور ربع النهائي للبطولة يوم 18 أغسطس، والفائز منها يواجه سموحة في نصف النهائي أحد أيام 26 أو 27 من الشهر الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان