دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور.. الزمالك يحقق تقدما تاريخيا على الأهلي في الشوط الأول

08:05 م الإثنين 21 سبتمبر 2015

كتب- أحمد جمعة:

تصوير- كريم أحمد:

تقدم الزمالك على الأهلي بثنائية نظيفة في الشوط الأول من المباراة النهائية لمسابقة كأس مصر، التي يحتضنها ملعب "بتروسبورت" مساء الاثنين.

سجل هدفي اللقاء باسم مرسي في الدقيقتين 11 و34 من عمر اللقاء، مستغلا أخطاء دفاعية في صفوف الأهلي.

وبهذا التقدم، يحقق الفريق الأبيض تقدما تاريخيا على غريمه الأحمر بهدفين دون رد، هو الأول منذ موسم 1980-1981.

ويعود آخر تقدم للزمالك على الأهلي (2-0) في الشوط الأول إلى المباراة التي انتهت بفوز الأبيض بنفس النتيجة، أحرزهما أحمد عبدالحليم وعبدالرحيم محمد، خلال عام 1980.

الهدف الأول

الهدف الثاني

ملخص الشوط الأول:

كان الزمالك الأنشط والأكثر خطورة على مرمى شريف إكرامي مع العشر دقائق الأولى من الشوط الأول، وبحث مبكرا عن افتتاح التسجيل، وسط دفاع الأهلي من منتصف الملعب.

افتقد لاعبو الزمالك إلى اللمسة الأخيرة، وكان الثنائي أيمن حفني ومحمود عبدالمنعم كهربا أكثر المهددين لدفاعات الأهلي.

وجد الزمالك الهدف الأول في الدقيقة 11 عن طريق باسم مرسي، مستغلا عرضية معروف يوسف، من تسديدة قوية أطلقها مرسي بقدمه اليسرى من خارج منقطة الجزاء، سكنت شباك الحارس شريف إكرامي، بعد مراوغة حسين السيد.

لم يقف الأهلي صامتا أمام الزحف الهجومي للزمالك، وبدأ الضغط على لاعبي الفريق الأبيض في منطقتهم بعد مرور الربع ساعة الأولى من اللقاء، لكنه افتقد لبدء هجمة منظمة حقيقية على مرمى محمود جنش.

وفي الدقيقة 18، سدد عمرو جمال يسدد كرة خطيرة على مرمى جنش، وسط تكتل لاعبي الزمالك بالكامل في منطقة الجزاء.

وبمرور ثلث ساعة، أنقذ الحارس شريف إكرامي الأهلي من كرة خطيرة أمام أقدام محمود عبدالمنعم كهربا، قبل أن ينطلق المارد الأحمر على مرمى جنش ويهدر رمضان صبحي فرصة هدف مؤكد من تصويبة ارتطمت في دفاعات الزمالك.

وصوب لاعب معروف يوسف تصويبة قوية بعد مراوغة أكثر من لاعب، لكنها لم تعرف طريق الوصول إلى مرمى إكرامي بعدما ارتطمت بالمدافع سعد سمير.

استعاد كهربا بريقه بعد مرور نصف ساعة، وراوغ الظهير الأيمن باسم علي بطريقة رائعة قبل أن يقع أرضا مطالبا حكم المباراة بضربة حرة، لكن الرد جاء سلبيا من السويدي جوناس إريكسون.

عاد باسم مرسي للتسجيل في الدقيقة 33، حيث جاءت الكرة بالخطأ من باسم علي الذي رد كرة بالرأس إلى إكرامي، لكن مهاجم الزمالك أدرك ما كان يريد فعله وتوقع خطأ إكرامي وسعد، ليمرر الكرة بين إكرامي وسعد سمير إلى داخل الشباك.

لم تشهد الربع ساعة الأخيرة من عمر اللقاء جديدا، سوى فرصة عمر جابر في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، التي أهدرها بغرابة شديدة بعدما سدد الكرة من داخل المنقطة بعيدة عن مرمى إكرامي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان