كأس خادم الحرمين الشريفين
البكيرية

البكيرية

0 1
18:35
الهلال

الهلال

كأس خادم الحرمين الشريفين
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
نادي العين

نادي العين

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
ألافيس

ألافيس

كأس كاراباو
تشيلسي

تشيلسي

- -
21:45
بارو

بارو

كأس كاراباو
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
21:45
واتفورد

واتفورد

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور- الزمالك يعود للتاريخ.. يهزم الأهلي بثنائية ويتوّج بالكأس الثالثة

09:11 م الإثنين 21 سبتمبر 2015

كتب- عمر قورة:

تُوج نادي الزمالك بلقب كأس مصر على حساب غريمه النادي الأهلي، بعد فوزه بهدفين دون رد في المباراة النهائية للمسابقة، التي احتضنها ملعب بتروسبورت مساء الاثنين.

سجل هدفي اللقاء الهداف باسم مرسي في الدقيقتين 11 و34 من عمر اللقاء، مستغلا أخطاء دفاعية في صفوف الأهلي.

وبهذا الفوز، يجمع الزمالك بين الدوري وكأس مصر "الثنائية"، ويحقق لقب الكأس للمرة الثالثة على التوالي، والـ24 في تاريخه.

الفوز بالكأس له مذاق خاص هذا العام، حيث جاء على حساب النادي الأهلي الأكثر تتويجا باللقب (33 مرة).

وبات انتصار الزمالك على الأهلي تاريخيا، فهو الأول في جميع المسابقات منذ 8 أعوام، وبالتحديد في يوم 21 مايو 2007 على استاد القاهرة الدولي، عندما فاز الزمالك على الأهلي (2-0) بهدفي جمال حمزة وتامر عبدالحميد.

كما حطم الزمالك عقدة عمرها 57 عاما بعد الفوز على الأهلي لأول مرة في الكأس، ليكمل ثنائية الدوري والكأس للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 1958 و1980.

وثأر الزمالك من هزيمته الأخيرة أمام الأهلي في الدوري الممتاز بنتيجة (2-0) خلال شهر يوليو الماضي بختام منافسات المسابقة.

بدأ الأهلي بتشكيل مكون من: شريف إكرامي - باسم علي – محمد نجيب – سعد سمير - حسين السيد - حسام عاشور – أحمد فتحي - رمضان صبحي – مؤمن زكريا – عبد الله السعيد - عمرو جمال.

فيما دفع الزمالك بالتشكيل التالي: محمود عبدالرحيم جنش - حمادة طلبة - محمد كوفي - علي جبر - أحمد توفيق - طارق حامد - عمر جابر - معروف يوسف - أيمن حفني - محمود عبدالمنعم كهربا - باسم مرسي.

أهداف المباراة:

ملخص الشوط الأول:

كان الزمالك الأنشط والأكثر خطورة على مرمى شريف إكرامي مع العشر دقائق الأولى من الشوط الأول، وبحث مبكرا عن افتتاح التسجيل، وسط دفاع الأهلي من منتصف الملعب.

افتقد لاعبو الزمالك إلى اللمسة الأخيرة، وكان الثنائي أيمن حفني ومحمود عبدالمنعم كهربا أكثر المهددين لدفاعات الأهلي.

وجد الزمالك الهدف الأول في الدقيقة 11 عن طريق باسم مرسي، مستغلا عرضية معروف يوسف، من تسديدة قوية أطلقها مرسي بقدمه اليسرى من خارج منقطة الجزاء، سكنت شباك الحارس شريف إكرامي، بعد مراوغة حسين السيد.

لم يقف الأهلي صامتا أمام الزحف الهجومي للزمالك، وبدأ الضغط على لاعبي الفريق الأبيض في منطقتهم بعد مرور الربع ساعة الأولى من اللقاء، لكنه افتقد لبدء هجمة منظمة حقيقية على مرمى محمود جنش.

وفي الدقيقة 18، سدد عمرو جمال يسدد كرة خطيرة على مرمى جنش، وسط تكتل لاعبي الزمالك بالكامل في منطقة الجزاء.

وبمرور ثلث ساعة، أنقذ الحارس شريف إكرامي الأهلي من كرة خطيرة أمام أقدام محمود عبدالمنعم كهربا، قبل أن ينطلق المارد الأحمر على مرمى جنش ويهدر رمضان صبحي فرصة هدف مؤكد من تصويبة ارتطمت في دفاعات الزمالك.

وصوب لاعب معروف يوسف تصويبة قوية بعد مراوغة أكثر من لاعب، لكنها لم تعرف طريق الوصول إلى مرمى إكرامي بعدما ارتطمت بالمدافع سعد سمير.

استعاد كهربا بريقه بعد مرور نصف ساعة، وراوغ الظهير الأيمن باسم علي بطريقة رائعة قبل أن يقع أرضا مطالبا حكم المباراة بضربة حرة، لكن الرد جاء سلبيا من السويدي جوناس إريكسون.

عاد باسم مرسي للتسجيل في الدقيقة 33، حيث جاءت الكرة بالخطأ من باسم علي الذي رد كرة بالرأس إلى إكرامي، لكن مهاجم الزمالك أدرك ما كان يريد فعله وتوقع خطأ إكرامي وسعد، ليمرر الكرة بين إكرامي وسعد سمير إلى داخل الشباك.

لم تشهد الربع ساعة الأخيرة من عمر اللقاء جديدا، سوى فرصة عمر جابر في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، التي أهدرها بغرابة شديدة بعدما سدد الكرة من داخل المنقطة بعيدة عن مرمى إكرامي.

ملخص الشوط الثاني:

لم يكن الشوط الثاني كالجزء الأول من المباراة، وقلت الفرص على عكس ما شهده الشوط الأول من إثارة بين الجانبين.

نجح أحمد توفيق في إبطال مفعول هجمات الأهلي من الجبهة اليسرى التي يتواجد فيها حسين السيد ورمضان صبحي.

كان الأهلي الأنشط مع بداية الشوط الثاني، وحاول تذليل الفارق لكرة سددها مؤمن زكريا في الدقيقة 51، لكنها لم تعرف طريق الشباك.

ظل بحث الأهلي مستمرا عن ثغرات خلف دفاع الزمالك لإحراز هدفه الأول، وسط تراجع صفوف الزمالك إلى الخلف قليلا، لتأمين تقدمهم.

وبعد مرور ساعة على اللقاء، أجرى البرتغالي جوسفالدو فيريرا التغيير الأول بنزول مصطفى فتحي بدلا من أيمن حفني.

قابله فتحي مبروك بتبديلين دفعة واحدة، حيث دفع بالثنائي الهجومي محمد حمدي زكي وجون أنطوي بدلا من باسم علي ومؤمن زكريا.

وأجرى فييرا التغيير الثاني بنزول إبراهيم عبدالخالق بدلا من عمر جابر في محاولة لتنشيط خط الوسط، بعد افتقاد الزمالك لخطورته الهجومية، واستحواذ الأهلي على مجريات اللاعب.

وفي الدقيقة 70، أهدر باسم مرسي فرصة تسجيل الهاتريك وسط غياب دفاعات الأهلي، ةأضاع فرصة حقيقية لتعزيز تقدم الزمالك بعدم سدد الكرة في شريف إكرامي.

وقبل ربع ساعة على نهاية المباراة، دفع فيريرا بآخر أوراقه بخروج باسم مرسي ونزول أحمد حسن مكي، قبل أن يسحب مبروك عمرو جمال ويدفع بعماد متعب.

حاول الأهلي في العشر دقائق الأخيرة تقليص الفارق أو معادلة النتيجة، واحتسب الحكم السويدي جوناس إريكسون ثلاث دقائق كوقت محتسب بدل الضائع، لكن دون جدوى، لنتهي اللقاء (2-0).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان