الكونفيدرالية الإفريقية
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

الدوري الإسباني
ألافيس

ألافيس

- -
22:00
اشبيلية

اشبيلية

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

- -
21:45
سانت اتيان

سانت اتيان

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور- شيكابالا ينتزع فوزًا صعبًا للزمالك أمام إنبي "العنيد"

09:47 م السبت 09 يناير 2016

كتب - أحمد جمعة:

منح محمود عبدالرازق شيكابالا، فريق الزمالك فوزًا صعبًا من أنياب فريق إنبي، بعدما أحرز هدف المباراة الوحيد، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الـ13 من مسابقة الدوري العام، على ملعب بتروسبورت اليوم السبت.

ودخل أحمد حسام ميدو، المدير الفني للزمالك، المباراة بتشكيل مكون من: "حراسة المرمى: أحمد الشناوي، خط الدفاع : أحمد توفيق - علي جبر - أحمد دويدار - حمادة طلبة، خط الوسط : طارق حامد - إبراهيم عبد الخالق - عمر جابر - أيمن حفني - محمود كهربا، الهجوم :باسم مرسي".

وفرض الزمالك ضغطًا مبكرًا على إنبي في بداية المباراة، في حاولة لاقتناص الهدف الأول، ليأتي التهديد الأول في الدقيقة 11 من رأسية قوية لباسم مرسي تمر بجوار القائم الأيسر للحارس علي لطفي.

وتراجع أداء فريق الزمالك وسط استحواذ لفريق إنبي على منطقة وسط الملعب، مع تهديد مرمى أحمد الشناوي على فترات متباعدة، عن طريق تصويبة من صلاح عاشور لكنها تصل ضعيفة للحارس.

وأشهر الحكم محمد فاروق البطاقة الصفراء الأولى في المباراة لحمادة طلبة بعد تدخل عنيف بوسط الملعب مع أكرم توفيق.

وشهدت الدقيقة د 28 عرضية متقنة من محمد ناصف يرتقي لها صلاح عاشور ويضع الكرة برأسه نحو الزاوية البعيدة لكنها تمر بجوار مرمى الزمالك.

وعاد الحكم لإشهار البطاقة الصفراء من جديد للاعبي إنبي محمد ناصف وأسامة إبراهيم للتدخل العنيف.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول الزمالك استغلال الأخطاء الدفاعية لفريق إنبي، حيث سدد كهربا كرة قوية لكنها مرت بجوار مرمى الحارس علي لطفي.

وتدخل ميدو لتنشيط الجبهة الهجومية بالتبديل الأول بخروج أحمد توفيق ونزول شيكابالا، ليعود عمر جابر إلى الجبهة اليمني ويترك منطقة وسط الملعب.

وأطلق إبراهيم يحي تصويبة قوية في الدقيقة 57، لكنها مرت أعلى عارضة الزمالك، قبل أن يجري ميدو التبديل الثاني بخروج كهربا الذي تراجع مستواه ونزول مصطفى فتحي.

وخطف شيكابالا الأنظار في الدقيقة 74، من استغلاله لتمريرة طولية من حمادة طلبة ليطلق قذيفة تأخذ مسارها إلى داخل شباك إنبي.

ودفع ميدو بمعروف يوسف بديلا لأيمن حفني للاستحواذ على منطقة وسط الملعب، وسط النشاط الهجومي لفريق إنبي لمحاولة تعديل النتيجة.

ودفع هاني رمزي مدرب إنبي بماريو مارتينيز بدلا من أسامة إبراهيم في آخر دقائق المباراة لزيادة الضغط الهجومي، قبل أن تمر دقائق المباراة دون إدراك هدف التعادل.

إلى هذا، ارتقى الزمالك إلى المركز الأول مؤقتًا برصيد 24 نقطة حتى نهاية الجولة الـ 13، فيما تجمد رصيد إنبي عند 14 نقطة في المركز الـ11.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان