دوري أبطال أفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
19:00
جور ماهيا

جور ماهيا

دوري أبطال أفريقيا
بيراميدز

بيراميدز

- -
21:00
الجيش الرواندي

الجيش الرواندي

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
14:30
تشيلسي

تشيلسي

الدوري الإنجليزي
ليفربول

ليفربول

- -
17:00
بورنموث

بورنموث

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
اسبانيول

اسبانيول

جميع المباريات

إعلان

اتحاد الكرة للأندية: امنعوا سهر اللاعبين.. ننهي الموسم في 13 شهرًا؟

01:08 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

عامر حسين رئيس لجنة المسابقات

كتب- عمر قورة:

دافع عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، عن موقفه في تنظيم مسابقة الدوري هذا الموسم، مؤكدًا أن شكوى اللاعبين من الإجهاد في المباريات تعود إلى سهرهم وسوء سلوكهم.

وقال عامر حسين، في تصريحات هاتفية لبرنامج "الحريف" مساء الاثنين: "الدولة والحكومة يدعمان استمرار الدوري، وإيقاف نشاط الكرة في مصر معناه تحقيق هدف الإرهابيين بأن مصر تتأثر بالأحداث الأخيرة، فهو ليس نشاط ترفيهي، اعتبره وظيفة احترافية مثل أي وظيفة بالدولة".

وكشف رئيس أن لجنة المسابقات أن مباراة إنبي والأهلي، كانت مهددة بتأجيلها لوقت لاحق بسبب حادث تفجير الكاتدرائية، لكن المباراة جرت بشكل طبيعي وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين بالجولة الـ15 للدوري الممتاز، نافيًا تقديم المارد الأحمر طلب لاتحاد الكرة بتأجيل مباراة القمة بسبب مؤجلات الزمالك.

وأوضح أنه في حال طلب الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري، تأجيل مباراة القمة بين الزمالك والأهلي المقرة في 29 ديسمبر الجاري، سيتم دراسة الأمر ومناقشة طلبه، حيث يخوض الفراعنة منافسات كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون في منتصف يناير المقبل.

ورد رئيس لجنة المسابقات على تزمر بعض أندية الدوري من ضغط المباريات مما يؤثر على اللاعبين بالإجهاد وتعدد الإصابات قائلا: "كل أندية العالم تلعب مباراة كل ثلاثة أيام، كما أن ريال مدريد سافر إلى اليابان لخوض كأس العالم للأندية بعد أيام قليلة من مشاركته في الدوري الإسباني".

وتابع: "بعض اللاعبين يسهرون إلى أوقات متأخرة من الليل، تعود شكوى اللاعبين من الإرهاق لأسباب كثيرة منها سوء التغذية والنوم والراحة، أنظروا إلى أحمد فتحي لاعب الأهلي، لا أريد أن أحسده لكنه يمتاز بلياقة بدنية عالية رغم ضغط المباريات، من لديه حل آخر يعرضه علينا وسندرسه".

واختتم تصريحاته مازحًا: "إذا لعبنا مباراة كل أسبوع سننهي الموسم الذي يشمل مباريات الدوري والكأس ودوري أبطال إفريقيا وكأس الأمم الإفريقية في 13 شهرًا".

جدير بالذكر أن حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي، كان اشتكى من المباريات المتتالية في الدوري، مشيرًا إلى أن منتخب مصر سيعاني في "كان 2017" بسبب إرهاق اللاعبين وتعدد الإصابات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان