دوري أبطال أفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
19:00
جور ماهيا

جور ماهيا

دوري أبطال أفريقيا
بيراميدز

بيراميدز

- -
21:00
الجيش الرواندي

الجيش الرواندي

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
14:30
تشيلسي

تشيلسي

الدوري الإنجليزي
ليفربول

ليفربول

- -
17:00
بورنموث

بورنموث

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
اسبانيول

اسبانيول

جميع المباريات

إعلان

بالصور- "ثنائية السعيد" تقود الأهلي لاستعادة الثقة أمام بتروجيت في العرض الأخير لزيزو

09:16 م الأربعاء 02 مارس 2016

كتب - أحمد جمعة:

تصوير - كريم أحمد:

قاد عبدالله السعيد، فريقه الأهلي لفوز مستحق أمام نظيره بتروجيت، بنتيجة (2-0)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "برج العرب"، ضمن منافسات الجولة الـ20 من مسابقة الدوري العام.

وأحرز السعيد هدفي المباراة في الدقيقتين 61 و 65 من العمر اللقاء، ليعود بفريقه لذاكرة الانتصارات بعد ثلاثة تعادلات متتالية.

بدأ عبدالعزيز عبدالشافي، المشرف على قطاع الكرة بالأهلي، المباراة الأخيرة كمدرب للفريق، بتشكيل مكوّن من: "حراسة المرمى: أحمد عادل، خط الدفاع: صبري رحيل - أحمد حجازي - سعد سمير - أحمد فتحي، خط الوسط: حسام غالي - حسام عاشور - عبدالله السعيد -مضان صبحي -مؤمن زكريا، خط الهجوم: ماليك إيفونا".

وحاول الأهلي إحراز هدف مبكر خلال الدقائق الأولى للمباراة، لكنه قوبل بدفاع منظم للضيوف، وجاء التهديد الأول عن طريق مؤمن زكريا الذي سدد كرة قوية ولكنها تهاوت إلى يد حارس بتروجيت.

ورد كريم طارق بتصويبة صاروخية في الدقيقة السادسة، ولكنها خرجت أعلى مرمى الحارس أحمد عادل، قبل أن يشهر الحكم محمد معروف البطاقة الصفراء الأولى لأحمد جعفر بعد عرقلة متعمدة لأحمد حجازي.

وشعر طلعت يوسف مدرب الفريق البترولي بتكثيف الشياطين الحمر لهجماتهم من الجبهة اليسرى، فأجرى تعديلا مبكرًا بخروج سامح شوشة ونزول شريف علاء في الدقيقة 30.

وفاجىء أحمد جعفر مرمى الأهلي برأسية قوية اصطدمت بالعارضة قبل أن تبتعد عن المرمى في هجمة منظمة قادها مصطفى شبيطة.

ومع بداية الشوط الثاني، دفع يوسف بشيبو يعقوب بدلا من كريم طارق، في المقابل أجرى زيزو التبديل الأول بخروج إيفونا ونزول عمرو جمال.

وشهدت الدقيقة 61 احتساب ركلة جزاء للأهلي بعد عرقلة رمضان صبحي داخل منطقة الجزاء، سددها عبدالله السعيد إلى داخل المرمى معلنًا عن الهدف الأول لفريقه.

ولم تمض سوى 4 دقائق، حتى أطلق السعيد تصويبة صاروخية محرزًا الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه.

وكاد مؤمن زكريا يعزز تقدم الأهلي بهدف ثالث، لكنه في تحويل تمريرة سحرية لرمضان صبحي، وسدد الكرة أعلى المرمى.

وسيطر الأهلي على مجريات اللعب خلال الدقائق الأخيرة من المباراة. ودفع الأهلي بتبديلين خلال الدقائق العشر الأخيرة بخروج مؤمن زكريا ونزول وليد سليمان، ثم خروج رمضان صبحي ونزول أحمد الشيخ.

ومرت دقائق المباراة مع هبوط مستوى فريق بتروجيت الذي استسلم للنتيجة، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الأهلي.

وعزز الأهلي، الساعي لاستعادة اللقب الذي غاب عنه الموسم الماضي، صدارته للمسابقة بعدما رفع رصيده إلى 44 نقطة، بفارق ست نقاط أمام أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي الزمالك (حامل اللقب) الذي يحل ضيفا على الإنتاج الحربي في المرحلة ذاتها غدا الخميس.

في المقابل، تجمد رصيد بتروجيت، الذي تلقى خسارته السادسة في المسابقة هذا الموسم، والأولى منذ أكثر من شهرين ونصف الشهر، عند 30 نقطة في المركز الثامن.

وتابع المباراة من المدرجات المدرب الهولندي مارتن يول الذي تولى تدريب الأهلي مؤخرا خلفا للمدرب المؤقت عبدالعزيز عبدالشافي (زيزو).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان