كأس خادم الحرمين الشريفين
البكيرية

البكيرية

- -
18:35
الهلال

الهلال

كأس خادم الحرمين الشريفين
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
نادي العين

نادي العين

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
ألافيس

ألافيس

كأس كاراباو
تشيلسي

تشيلسي

- -
21:45
بارو

بارو

كأس كاراباو
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
21:45
واتفورد

واتفورد

جميع المباريات

إعلان

بالصور- قطار انتصارات الزمالك يصعق إنبي بهدف كهربا

10:24 م الخميس 26 مايو 2016

كتب - أحمد جمعة:

تصوير - كريم أحمد:

واصل فريق الزمالك سلسلة انتصاراته، بعد فوزه على نظيره إنبي بهدف نظيف، خلال المباراة التي جمعتهما لحساب الجولة الـ 30 "المؤجلة" بينهما، والتي أقيمت على ملعب بتروسبورت اليوم الخميس.

أحرز هدف الزمالك الوحيد اللاعب محمود عبدالمنعم كهربا في الدقيقة 66 من عمر الشوط الثاني.

بهذا الفوز، رفع الزمالك رصيده إلى 63 نقطة محتلا المركز الثاني خلف غريمه التقليدي فريق الأهلي صاحب الـ 68 نقطة وتتبقى له مباراة، في حين تجمد رصيد إنبي عند 34 نقطة في المركز الـ 13.

بدأ محمد حلمي المدير الفني للأبيض المباراة بتشكيل مكوّن من: "حراسة المرمى: محمود جنش، خط الدفاع: محمد عادل جمعة - محمد كوفي - علي جبر - حازم إمام، خط الوسط: طارق حامد – معروف يوسف – إبراهيم عبد الخالق، خط الهجوم: محمود كهربا- مصطفى فتحي – مايوكا".

وفاجىء الزمالك مرمى إنبي في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة، عندما مرر محمد عادل جمعة كرة عرضة تسقط من أيدي الحارس محمد عبدالمنصف، قبل أن يعود ويتصدى لتسديدة مايوكا.

وتراجع المستوى الهجومي للزمالك خلال الشوط الأول، في حين تمسك أبناء المدرب علاء عبدالعال بالضغط المتواصل على حامل الكرة، مع تضييق المساحات منعًا لانطلاقات كهربا ومصطفى فتحي.

وشهدت الدقيقة 18 هجمة خطيرة للزمالك، تنتهي بتمريرة حريرية من كهربا إلى عادل جمعة الذي يسددها خارج المرمى، قبل أن يرد اللاعب ماريو مارتينيز بتصويبة تخرج بعيدًا عن مرمى جنش ولكنها مثلت جرس إنذار لخطورة الفريق البترولي.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء الأولى في المباراة لصالح اللاعب أحمد شرويدة بعد تعمد لمس الكرة بيده أمام مرمى جنش. وسدد أحمد رفعت كرة قوية علّت عارضة الزمالك.

وهدد كهربا مرمى عبدالنصف قبل نهاية الشوط الأول، عندما تلقى عرضية خطيرة من عادل جمعة، لكنها فشل في إسكانها الشباك.

الزمالك واصل اللعب بنفس خطته وتشكيله مع بداية الشوط الثاني، الذي بدأ بعرضية خادعة من اللاعب المحترف لاما كولين، لكنها تخرج بعيدا عن مرمى جنش.

وحصل اللاعب أكرم توفيق على بطاقة صفراء في الدقيقة 50 بعد عرقلة طارق حامد.

واضطر محمد حلمي للتدخل وتغيير استراتيجية لعبه بسحب المهاجم الصريح إيمانويل مايوكا في الدقيقة 53 ونزول أيمن حفني، ليترك كهربا منطقة وسط الملعب ويتواجد في منطقة العمليات.

في الدقيقة 59، أنقذ محمد عبدالنصف مرماه من هدف مؤكد لإبراهيم عبدالخالق بعد تمريرة سحرية من حازم إمام. وأجرى علاء عبدالعال التبديل الأول لفريقه في الدقيقة 61بخروج أحمد رفعت ونزول صلاح عاشور.

الدقيقة 64 شهدت مرواغة مهارية لمصطفى فتحي أمام دفاع إنبي، لكنه يسدد كرة يتصدى لها عبدالمنصف.

وأحرز كهربا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 66، والذي جاء من استغلال مثالي لكرة عادل جمعة العرضية، والذي يسددها بشكل رائع داخل شباك عبدالمنصف.

وأجرى مدرب الزمالك التبديل الثاني للفريق بخروج كهربا ونزول أحمد حمودي في الدقيقة 68، والذي حصل على بطاقة صفراء بعد عرقلة صلاح سليمان.

واحتج لاعبو الزمالك على حكم المباراة بداعي التغاضى عن احتساب ركلة جزاء بعد عرقلة أحمد حمودي داخل منطقة المرمى. ودخل حمادة طلبة بديلا في الدقيقة 83 ليخرج محمد عادل جمعة.

وحاول الزمالك استغلال التراجع الدفاعي للفريق البترولي في الربع الأخير من عمر اللقاء، لكنه فشل أمام الدفاع المنظم، واكتفى بمراوغات مهارية لاعبيه أمام منطقة المرمى.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان