دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

القمة 112- الأهلي يتفوق في ختام الموسم والزمالك يحاول فك "النحس"

12:40 م السبت 09 يوليه 2016

الأهلي والزمالك

كتب- علي البهجي:

ساعات قليلة تفصلنا على واحدة من أكثر من المباريات متابعة في جماهير الوطن العربي من المحيط للخليج، اللقاء المرتقب الذي سينطلق مساء الثلاثاء بملعب الجيش بالسويس ويجمع بين الأهلي والزمالك في ختام منافسات الدوري الممتاز.

المباراة دائما ما تحمل أهمية من نوع خاص، كونها لا تعترف في كثير من الأحيان بالفريق صاحب الأفضلية خلال الموسم، ولا بالأسماء الموجودة في أرض الملعب، ففي النهاية هي قمة وجميع الأمور فيها واردة سواء فوز الأهلي أو فوز الزمالك أو حتى تعادل الفريقين.

الأهلي الذي حسم لقب الدوري وأعاده للجزيرة احتاج لـ 32 أسبوع فقط من عمر المسابقة لإنهاء الأمور لصالحه، بعد صراع قوي مع الزمالك حتى الأسابيع الأخيرة، لتسجل مباراة الإسماعيلي تتويج الأهلي رسميًا بلقبه الـ 38 على حساب الزمالك صاحب الـ 12 لقب.

الزمالك سيدخل للمباراة وليس لديه سبيل سوى الفوز، لحفظ ماء الوجه أمام جماهيره والتي كانت تمني النفس بالحفاظ على درع الدوري لموسم جديد بعد دخوله لخزائن ميت عقبة الموسم الماضي، وأيضا لإنهاء الموسم بشكل طيب قبل خوض منافسات كأس مصر ودوري أبطال أفريقيا.

ولن تكون مواجهة السبت هي الأولى من نوعها كقمة في ختام المسابقة، فقد سبق وأن تواجه الفريقين في العديد من المرات السابقة في ختام الدوري.

وأصطدم الأهلي والزمالك في الجولة الأخيرة في 14 مرات سابقة، ساد التعادل في 8 مواجهات (من بينهم مباراتين سلبيتين)، وكان الفوز حليف الأهلي في 3 مباريات، مقابل فوز وحيد للزمالك، كما التقى الفريقان في مباراتين فاصلتين انتهت الأولى بالتعادل والثانية بفوز الأهلي.

ويأمل الزمالك في كسر نحس قمة ختام الموسم بتحقيق فوز على غريمه، يعوض به خسارة الدور الأول بهدفين دون رد، لينهي مشوار امتد لنحو 9 سنوات بالدوري دون اي انتصار على الأهلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان