الكونفيدرالية الإفريقية
الزمالك

الزمالك

2 1
20:00
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

الدوري الإسباني
ألافيس

ألافيس

1 0
22:00
اشبيلية

اشبيلية

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

4 0
21:45
سانت اتيان

سانت اتيان

جميع المباريات

إعلان

لاعب وحيد بالزمالك حاليًا لعب أمام الوداد.. ماذا قدم؟ "فيديو"

03:51 م الخميس 15 سبتمبر 2016

شيكابالا

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

يواجه الزمالك فريق الوداد المغربي، في تمام الساعة الثامنة مساء الجمعة، على ستاد برج العرب، بذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتشهد سجلات المواجهات الرسمية بين الزمالك ونظيره الوداد المغربي، لقائين الأول كان مواجهة ودية في أكتوبر 1977 وانتهت بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وكانت المواجهة الثانية في كأس السوبر الإفريقي موسم 2002 - 2003، وانتهت بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد "نفس نتيجة المباراة الودية".

ومع اعتزال الجيل الذي خاض المواجهة الرسمية وانتقال بعضهم لأندية أخرى واتجاه آخرون للتدريب بالإضافة لتغير قوام الفريق بالموسمين الماضيين لا تشهد قائمة القلعة البيضاء التي ستواجه الوداد يوم الجمعة بإستاد برج العرب إلا لاعب وحيد خاض ذلك اللقاء، وهو محمود عبد الرازق، الشهير بـ "شيكابالا".

أحاديث كثيرة تُثار داخل أسوار القلعة البيضاء في مطلع عام 2002 عن لاعب صغير يبلغ من العمر 16 عامًا قادر على الانضمام إلى الفريق الأول لإمكانياته العالية، وبالفعل صعد ذلك الشاب في موسم 2002 ـ2003، وحصل على ثقة الجمهور  والجهاز الفني للفريق؛ حيث شهدت بداياته تسجيله هدفًا للزمالك على نظيره غزل المحلة في بطولة كأس مصر هذا الموسم وأحرز هدفًا.

وشارك الزمالك ببطولة كأس السوبر هذا الموسم بعد فوزه ببطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب نظيره الرجاء المغربي، بهدف تاريخي لتامر عبد الحميد، ليُواجه نظيره الوداد المغربي الفائز بكأس الاتحاد الأفريقي.

7 فبراير 2003، يُعلن البرازيلي كارلوس كابرال، قائمة الفريق التي ستقابل الوداد ولكنها لم تشهد وجود الشاب الأسمر إلا على مقاعد البدلاء، قبل نزوله بديلاً لجمال حمزة في الدقيقة 78، من عمر اللقاء؛ حيث كان الزمالك متقدمًا بثلاثة أهداف.

وجاءت التشكيلة حينها:

حارس المرمى: عبد الواحد السيد.

خط الدفاع: أحمد صالح، مدحت عبد الهادي، بشير التابعي، وائل القباني، طارق السيد.

خط الوسط: تامر عبد الحميد، حازم إمام، محمد عبد الواحد.

خط الهجوم: عبد الحليم علي، جمال حمزة.

ولم تستمر الموهبة الشابة ضمن صفوف القلعة البيضاء كثيرًا؛ حيث سافر إلى اليونان والتحق بنادي باوك على خلاف رغبة الزمالك الذي لم يكن يربطه باللاعب عقدًا، ولكنه لم يستمر سوى لموسم 2006؛ حيث عاد إلى مصر بحجة التجنيد، ثم استمر مع الزمالك حتى موسم 2014؛ حيث انتقل لنادي سبورتنج لشبونة البرتغالي لمدة خمس سنوات ولكنه لم يمض عامًا حتى عاد إلى الزمالك مرة أخرى والذي أعاره للإسماعيلي ومن ثم العودة للقلعة البيضاء.

وأعلن مؤمن سليمان، مدرب فريق الزمالك الذي سيخوض مباراة الوداد، قائمة الفريق الرئيسية والتي ضمت اللاعب صاحب الـ 30 عامًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان