دوري أبطال أفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
19:00
جور ماهيا

جور ماهيا

دوري أبطال أفريقيا
بيراميدز

بيراميدز

- -
21:00
الجيش الرواندي

الجيش الرواندي

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
14:30
تشيلسي

تشيلسي

الدوري الإنجليزي
ليفربول

ليفربول

- -
17:00
بورنموث

بورنموث

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
اسبانيول

اسبانيول

جميع المباريات

إعلان

آخرها إكرامي.. 4 أزمات للمنتخب في عهد كوبر

01:51 م الإثنين 23 يناير 2017

أحمد الشناوي وشريف إكرامي

كتبت- نورهان سراج:

على الرغم من تحقيق منتخب مصر نتائج جيدة، بتصدر مجموعته في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا، واحتلال المركز الثاني في مجموعته بكأس الأمم الافريقية المقامة حاليا بالجابون، إلا أن الأزمات لا تتوقف داخل المنتخب.

ومنذ تولي الارجنيتي هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب، وجهازه الفني مسئولية المنتخب، حدثت العديد من الأزمات كانت على مرأى ومسمع من الصحافة والإعلام والجماهير، كان آخرها أزمة شريف إكرامي حارس المنتخب، وأحمد ناجي مدرب الحراس.

ويرصد مصراوي في السطور التالية 4 أزمات مر بهم المنتخب في عهد كوبر:

غالى ونبيه

استبعاد حسام غالي من المنتخب، كان الحل الأمثل أمام كوبر لانهاء أزمة اللاعب مع أسامه نبيه مدرب الفراعنة.

وكانت أزمة قد نشبت بين لاعب الأهلي، ونبيه مدرب منتخب مصر، كانت بدايتها في معسكر الفراعنة قبل مباراة نيجيريا بتصفيات كأس الأمم الإفريقية، عندما أبلغ غالي،لهاني أبو ريدة المشرف العام على المنتخب وقتها، أن هناك تفرقة بين لاعبي الأهلي والزمالك داخل المعسكر، ليشتعل غضب نبيه الذي أصر على استبعاد غالي من المنتخب.

وقرر هيكتور كوبر قبل مباراة المنتخب مع تنزانيا، استبعاد غالي نهائيا من معسكرات الفريق، وبعدها حاول أبو ريدة حل الأزمة وعقد جلسات لتهدئة الأمور دون جدوى.

كهربا

اشتعلت أزمة بين محمود عبدالمنعم كهربا، وهيكتور كوبر، بعدما قام اللاعب بـ"ركل زجاجة" اعتراضا على استبداله خلال مباراة المنتخب الودية مع ليبيا والتي أقيمت في أسوان.

وبعدها قام كوبر باستبعاد اللاعب من معسكرات المنتخب، قبل أن يعفو عنه ويعيده لمعسكر مباراة الكونغو في تصفيات المونديال، بعد جلسة عقدها المدير الفني مع اللاعب لانهاء الخلاف.

باسم مرسى

خرج باسم مرسي من مباراة مصر وغانا، بتصفيات المونديال، بداعي الإصابة، وغادر ستاد برج العرب بين شوطي المباراة، متعللا بإصابته، الأمر الذي أثار أزمة.

واتهم الجهاز الفني للفراعنة، باسم مرسي بالهروب من المنتخب وإدعاء الإصابة، خاصة وأنه لم يذهب إلى المستشفى، ولكنه ذهب إلى فندق إقامة الفريق.

وبعد تصرف اللاعب، قام هيكتور كوبر باستبعاده من المشاركة في بطولة الأمم الافريقية المقامة حاليا بالجابون، رغم إعلان المنتخب عن انتهاء الأزمة بانتهاء التحقيقات مع اللاعب.

شريف إكرامي

أزمة جديدة داخل معسكر الفراعنة، نشبت بعد تصريحات أحمد ناجي مدرب حراس مرمى المنتخب، الذي أكد فيها أن شريف إكرامي لا يعاني من أي إصابة أو شد أو إجهاد.

وكان المنتخب أعلن إصابة شريف إكرامي، خلال معسكر الفريق المقام في الجابون، قبل انطلاق مباريات الفراعنة بدور المجموعات، ليتم استبعاده من مواجهتي مالي وأوغندا، والاعتماد على عصام الحضري في حراسة المرمى بعد إصابة أحمد الشناوي في الشوط الأول من مباراة مالي.

ورد شريف إكرامي عبر حسابه الرسمي على تويتر، على تصريحات المدرب، وكتب: "اندهشت من تصريحات ناجي، ولو الهدف منها عدم ربط الأحمال التدريبية بإصابتي أنا والشناوي فلن أسمح أن يكون علي حساب التقليل من حجم ما أشعر به منذ وصولنا للجابون".

وأصدر المنتخب بعدها بيانا رسميا، يؤكد فيه ابتعاد إكرامي عن المباريات بسبب تعرضه لإصابة، في الوقت الذي أكد فيه ناجي أنه لم يقصد ما فُهم من التصريحات.

وعلى الرغم من إعلان شريف إكرامي عن انتهاء الازمة، إلا أنه يبدو أنها مازلت مستمرة، حيث رفض الحارس المشاركة في التدريبات التي يقودها ناجي، وقام بأداء مرانا منفردا.

تابع كل اخبار وكواليس كأس الأمم الإفريقية عبر صفحة مصراوي الخاصة بالبطولة... من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان