الدوري الإنجليزي
تشيلسي

تشيلسي

- -
16:00
نوتينجهام فورست

نوتينجهام فورست

الدوري الإنجليزي
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
16:00
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

الدوري الفرنسي
ليون

ليون

- -
16:00
نانت

نانت

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

- -
21:45
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

الدوري الألماني
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
18:30
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

جميع المباريات

إعلان

تاريخ مواجهات الأهلي والوداد.. الأحمر لا يعرف الهزيمة في مصر

07:16 م الإثنين 23 أكتوبر 2017

كتب- عمر قورة:

ضرب النادي الأهلي موعدًا جديدا مع الوداد البيضاوي المغربي في المباراة النهائية من مسابقة دوري أبطال إفريقيا 2017، بعد تجاوز النجم الساحلي التونسي بسداسية في نصف النهائي.

وكان لقاء الذهاب انتهى (2-1) للنجم الساحلي قبل أن يقلب الأهلي الطاولة في لقاء العودة ويحقق فوزا تاريخيا (6-2)، ليصعد إلى المباراة النهائية بنتيجة مجموع المباراتين (7-4).

أما الوداد فتأهل إلى نهائي إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 1992 و2011، بفوزه على ضيفه اتحاد العاصمة الجزائري 3-1 في إياب نصف النهائي، بعد تعادلهما سلبا ذهابًا.

لكن الأهلي يتربع ملكا لإفريقيا بصفته حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (8 ألقاب)، ليشارك في المباراة النهائية للمرة 11 في تاريخه، حيث حصد الوصافة مرتين عاما 1983 و2007.

ويستعرض مصراوي في هذا التقرير تاريخ مواجهات الأهلي مع الوداد البيضاوي المغربي:

تقابل الأهلي مع الوداد في 7 مناسبات (6رسمية، وواحدة ودية)، وحقق الأهلي الفوز 3 مرات وحسم التعادل 3 مواجهات، فيما حقق الوداد فوزا وحيدًا في تاريخه على المارد الأحمر.

7 أهداف أحرزها الأهلي في شباك الوداد خلال المباريات الرسمية، حملت توقيع 7 لاعبين: عماد متعب ووائل جمعة ودومينيك دا سيلفا ومحمد ناجي جدو ورامي ربيعة ومؤمن زكريا وجونيور أجايي).

واستقبلت الشباك الحمراء 6 أهداف، جاء أولها بأقدام شريف عبدالفضيل بالخطأ في مرماه، ومحسن ياجور (هدفان)، وعبدالرحيم بنكجان، وفابريس وأونداما، ووليد الكرتي.

كأس الزيتون (2009)

أول مواجهة جمعت بين الأهلي والوداد كانت ودية في بطولة كأس الزيتون في ألمانيا في مجموعة ضمت معهمما باير ليفركوزن الألماني وجالطة سراي التركي، وفاز الأحمر بهدفي مصطفى شبيطة ومحمد سمير.

دوري أبطال إفريقيا (2011-2012)

أول مباراة رسمية جمعت بين الأهلي والوداد جاءت في افتتاح مباريات الفريقين بدور المجموعات من المسابقة على ملعب ستاد الكلية الحربية، واقتنص الوداد التعادل في الوقت القاتل لينتهي اللقاء (3-3).

وفي مباراة العودة على ملعب "محمد الخامس"، حسمت نتيجة التعادل أيضًا المباراة، بعدما افتتح محمد ناجي جدو التسجيل ليتقدم الأهلي، قبل أن يتعادل عبد الرحيم بنكجان للوداد لينتهي اللقاء (1-1).

دوري أبطال إفريقيا (2016-2017)

أوقعت قرعة دور المجموعات في المسابقة القارية بين الأهلي والوداد مجددا، وحسم التعادل للمرة الثالثة على التوالي نتيجة المباراة التي أقيمت على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية بالجولة الثالثة (0-0).

وبعد أيام قليلة استضاف الوداد نظيره الأهلي على ملعب "المجمع الرياضي الأمير مولاي عبدالله"، ونجح الأهلي في حسم اللقاء بهدف رامي ربيعة، لكن الأحمر ودع المسابقة منذ هذا الدور، وتأهل الوداد.

دوري أبطال إفريقيا (2017-2018)

في النسخة الجارية من المسابقة، جددت قرعة دور المجموعات المواجهة بين الأهلي والوداد، ونجح المارد الأحمر في الفوز بثنائية نظيفة، بأقدام مؤمن زكريا جونيور أجايي، بالمباراة التي أقيمت شهر يونيو الماضي.

واستضاف الوداد الأهلي على ملعب "محمد الخامس" في الشهر نفسه بالجولة الرابعة، ونجح في الثأر لنفسه بالفوز (2-0)، ليلحق بالمارد الأحمر أول هزيمة له هذا الموسم، محققًا أول فوز في تاريخه على الأهلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان