كأس السوبر الإفريقي
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
الزمالك

الزمالك

بطولة العالم للأندية لكرة اليد
سيدني الاسترالي

سيدني الاسترالي

- -
18:30
الأهلي

الأهلي

بطولة العالم للأندية لكرة اليد
تاوباتي

تاوباتي

- -
21:00
الزمالك

الزمالك

الدوري الفرنسي
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

- -
22:00
رين

رين

جميع المباريات

إعلان

بالصور.. الزمالك يسحق دجلة بثلاثية ويرتقي لخامس الدوري

06:45 م الأحد 29 أكتوبر 2017

كتب- محمد مصطفى:

تصوير- نادر نبيل:

حقق الزمالك فوزًا كبيرًا على حساب وادي دجلة، بثلاثية نظيفة، على ستاد القاهرة، في الأسبوع السابع من مسابقة الدوري الممتاز.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف، قبل أن يتقدم الزمالك بثلاثة أهداف في الشوط الثاني لمحمود علاء برأسية، ومحمد أشرف "روقة" من ضربة جزاء، والبديل معروف يوسف

وارتقى الزمالك للمركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 12 نقطة، فيما يحل دجلة في المركز الـ15 برصيد 5 نقاط.

المدير الفني المونتنيجري للزمالك "نيبوشا"، أعن تشكيل فريقه والذي جاء كالتالي: محمود جنش - مؤيد العجان - علي جبر - محمود علاء - حازم إمام - طارق حامد - محمد أشرف "روقة" - أحمد داوودا - عبد الله جمعة - أحمد مدبولي - كاسونجو كابونجو.

فيما يبدأ أحمد حسام ميدو المدير الفني لدجلة بالتشكيل التالي: محمد عبد المنصف - عمرو طارق - أسامة العزب - محمود مرعي - سيد سالم - كريم بدير - محمد حسن - محمد هلال - محمد شريف - أحمد رؤوف - يوسف أوتارا.

تفاصيل الشوط الأول:

في الدقيقة الخامسة حاول طارق حامد التسديد على مرمى دجلة، ولكن الكرة ذهبت بعيدا عن المرمى.

واستطاع مدبولي الاختراق من الجانب الأيسر إلا أن دفاع دجلة حوّل الكرة لركنية، وبعدها بثوان تألق عبدالمنصف وأبعد كرة عرضية خطيرة من "روقة" كادت تسكن شباكه لتتحول لركنية جديدة للزمالك.

استمر الزمالك في ضغطه، حيث أعلنت الدقيقة 15 عن انطلاقة لكاسونجو حتى منطقة جزاء دجلة، ولكن تمريرته داخل منطقة الجزاء وجدت الدفاع الذي أبعدها عن منطقة الخطورة.

وفي الدقيقة 21 راوغ مدبولي مدافع دجلة وسدد الكرة ولكن اصطدمت بالمدافع محمود مرعي وسط مطالبة من لاعبي الزمالك بركلة جزاء، بحجة اصطدام الكرة بيد مدافع دجلة، إلا أن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

وجاءت أول كرة لدجلة في الدقيقة 26، من تصويبة للسيد سالم من خارج منطقة الجزاء، ولكن مرت بجوار القائم الأيسر لجنش.

وفي الدقيقة 29، هدد علي جبر مرمى دجلة، بعدما حوّل ركنية مؤيد العجان برأسه، ولكن علت العارضة بقليل، ليسدد بعدها بثوان أحمد داوودا كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمنصف.

وتحصل أحمد رؤوف على بطاقة صفراء بعد اعتراضه على الحكم في إحدى الكرات المشتركة مع طارق حامد.

ورغم سيطرة الزمالك، إلا أن قبل نهاية الشوط بثوان، لعب أحمد رؤوف كرة عرضية، سددها أوتارا ولكن كرته مرت بجوار القائم في أخطر كرة لدجلة بالشوط الأول، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني:

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى ميدو تبديلا بنزول حسام عرفات بدلا من يوسف أوتارا لمحاولة استعادة وسط الملعب.

وأعلنت الدقيقة 52، عن أول أهداف الزمالك في المباراة برأسية من محمود علاء، حولها في مرمى عبدالمنصف.

وفي الدقيقة 59، احتسب الحكم ضربة جزاء لصالح الزمالك بعد عرقلة مدبولي داخل منطقة الجزاء من عمرو طارق مدافع دجلة، تصدى لها محمد أشرف "روقة" الذي سجل الهدف الثاني، ليصبح هداف الزمالك هذا الموسم بـ4 أهداف.

انتفض دجلة، وحاول إحراز أول أهدافه، ولكن تألق جنش وتصدى لكرة محمد هلال داخل منطقة الـ6 ياردات، قبل أن يخترق محمد شريف دفاع الزمالك ويلعب الكرة عرضية يخطئها مؤيد العجان وتتحول لركنية.

وأجرى ميدو ثاني تبديلاته بنزول حسين ياسر المحمدي بدلا من محمد هلال، في محاولة لتحسين النتيجة.

وسدد السيد سالم تصويبة من ضربة ثابتة في الدقيقة 72، ارتدت من يد جنش، ليتابعها محمد شريف مهاجم دجلة، ولكن جاءت كرته في الشباك من الخارج.

وفي الدقيقة 75، أجرى ميدو تبديلا أخيرا بنزول أفوم بدلا من أحمد رؤوف، ورد عليه نيبوشا بإشراك معروف يوسف بدلا من مدبولي في أول تبديلات الأبيض.

وأجرى نيبوشا تبديلا بنزول أيمن حفني بدلاً من عبدالله جمعة.

وأضاف معروف يوسف الهدف الثالث في الدقيقة 91، ليؤكد فوز الزمالك بثلاثية نظيفة على حساب دجلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان