كأس خادم الحرمين الشريفين
البكيرية

البكيرية

- -
18:35
الهلال

الهلال

كأس خادم الحرمين الشريفين
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
نادي العين

نادي العين

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
ألافيس

ألافيس

كأس كاراباو
تشيلسي

تشيلسي

- -
21:45
بارو

بارو

كأس كاراباو
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
21:45
واتفورد

واتفورد

جميع المباريات

إعلان

مرشح بقائمة الخطيب: 4 طرق لبناء استاد الأهلي

11:03 ص الأربعاء 29 نوفمبر 2017

قائمة محمود الخطيب

كتب - محمد همام: 

كشف محمد زكريا سراج الدين، المرشح على منصب العضوية تحت السن بقائمة محمود الخطيب في انتخابات النادي الأهلي المقبلة، أن استاد الأهلي حلم كل جماهير النادي، مشيرًا إلى أنه بدأ دراسته بوضع تصور لاستادات مصر بشكل عام.

وأضاف سراج في تصريحات لبرنامج "استاد الهدف" عبر إذاعة الشباب والرياضة: "واجهنا مشكلات كثيرة في الملاعب خلال الفترة الماضية، وهو ما دفعني للبحث عن حل للمشكلة، وبدأت في البحث عن تصميمات أمنية مميزة للملاعب وبوابات الدخول والخروج وسبل التأمين".

وأوضح: "درست أكثر من 15 استادًا حول العالم، وأهم شيء كان يميز الاستادات الخارجية النطاق الأمني، ملعب ومدرجات ونطاق أمني داخلي ونطاق خارجي أمني، وهو ما نفتقده في ملاعبنا".

وعن تكلفة استاد الأهلي الجديد، كشف سراج خلال تصريحاته: "تكلفة الاستاد تصل إلى نحو 4 ملايين جنيه".

وواصل: "هناك 4 طرق لبناء استاد الأهلي من خلال التمويل الحكومي، وهو أمر نستبعده تمامًا، وأيضًا القروض البنكية، وهو مستبعد بالنسبة لنا، الحل الثالث وهو الأسهم والشركات، وستكون الغالبية والحصة الأكبر للأهلي ملعب توتنهام تم بناؤه بهذه الطريقة، وتكلفته 650 مليون جنيه إسترليني، وهناك حل رابع هو pot، بحيث تأتي شركة لبناء الاستاد وإدارته لفترة زمنية معينة".

وأتم:"كانت هناك شركة صينية لديها رغبة في إنشاء استاد الأهلي بنظام الـpot، وهذه الشركة قام بتصميم ملعب مباريات مصر في بطولة الكونغو، وقمت بتقديم هذه الشركة لمجلس إدارة الأهلي الحالي برئاسة المهندس محمود طاهر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان