عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. جولة الأفارقة والنتيجة الأكبر ضمن 7 حقائق من أسبوع الدوري

10:35 م الأحد 31 ديسمبر 2017

مباراة الأهلي وبتروجيت

كتب - محمد همام: 

شهدت الجولة 16 من بطولة الدوري العام أحداث مثيرة بداية من رحيل المدربين أو على مستوى نتائج الفرق.

واستطاع الإسماعيلي خلال هذه الجولة الاحتفاظ بالصدارة مع استعادة الأهلي نغمة الانتصارات فيما واصل الزمالك مسلسل انتصاراته للأسبوع الثالث على التوالي.

ويعرض "مصراوي" في التقرير التالي، أبرز 7 مشاهد بعد انتهاء الجولة 16 من بطولة الدوري:

- غزارة تهديفية

شهدت هذه الجولة غزارة تهديفية بعد تسجيل 28 هدف خلال تسع مباريات حيث انتهت ست مباريات بالفوز مقابل ثلاث مباريات انتهت بنتيجة التعادل.

- جولة الأفارقة

6 لاعبين أفارقة استطاعوا أن يسجلوا خلال هذه الجولة حيث تمكن ثنائي الإسماعيلي دييجو كالدويرون وموسى كمارا من التسجيل، واستطاع ثنائي المصري محمد كوفي وبانسيه من التسجيل أيضًا.

وعاد جون أنتوي هداف مصر المقاصة ومسابقة الدوري للتسجيل مجددًا خلال مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري والتي انتهت (2-2) ليرفع الغاني رصيده من الأهداف إلى 11 هدف.

وقاد الكونجولي كاسونجو كابونجو مهاجم الزمالك فريقه للفوز على الأسيوطي (1-0) ليرفع رصيده من الأهداف إلى 3 أهداف في الدوري بعدما سبق وأن سجل أمام الإنتاج الحربي والرجاء.

- النتيجة الأعلى

تعد مباراة المصري وطنطا والتي انتهت (6-3) للفريق الساحلي هي النتيجة الأعلى في الدوري حتى الآن، وشهدت هذه المباراة تسجيل مصطفى محمد مهاجم طنطا المعار من الزمالك ثلاثة أهداف (هاتريك).

- الهاتريك الرابع

أصبح مصطفى محمد مهاجم طنطا رابع لاعب في الدوري المصري خلال هذا الموسم يسجل "هاريتك" حيث سبقه حسين الشحات لاعب مصر المقاصة والذي سجل "هاتريك" مرتين أمام طنطا ووادي دجلة، كما أحرز محمد حسن "ميدو" ثلاثية أمام مصر المقاصة.

- لعنة الأهلي

3 فرق خلال هذا الموسم فشلت في مواصلة نتائجها الإيجابية بعد التعادل أو الفوز على الأهلي حيث لم يحقق المقاصة بعد فوزه الأهلي أي انتصار بعدما خسر في مباراتين وتعادل مثلهما، كما تعرض طنطا عقب تعادله أمام الأهلي ثلاث هزائم أمام الداخلية والإنتاج الحربي وأخيرًا والمصري، وتعرض وادي دجلة للعنة عقب تعادله مع الأهلي ليخسر أمام الإنتاج الحربي (2-0) ليتكون هذه الخسارة هي الأول للمدرب طارق العشري والذي قاد الفريق مؤخرًا خلفًا لأحمد حسام "ميدو".

- الفشل مستمر

3 مدربين فشلوا في تحقيق أي انتصار مع أنديتهم حيث تعرض أحمد العجوز مدرب الرجاء في مباراته الأولى للخسارة على يد الإسماعيلي ليرحل بعدها لظروف شخصية، كما فشل الأسباني خوان ماكيدا مدرب الاتحاد السكندري في تحقيق الانتصار للمباراة الثالثة على التوالي منذ توليه تدريب زعيم الثغر حيث خسر في مباراته الأولى أمام الزمالك وتعادل سلبيًا أمام طلائع الجيش ثم مصر المقاصة (2-2)، مدرب آخر فشل في تحقيق أي انتصار وهو أسامة عرابي مدرب طنطا والذي تولى الفريق خلفًا لخالد العيد حيث تعادل أمام الأهلي وخسر في ثلاث مباريات متتالية.

- الرحيل 13

شهدت هذه الجولة أيضًا رحيل 3 مدربين وهم أحمد العجوز من الرجاء، ومحمد يوسف من بتروجت والفرنسي سبيستيان ديسابر مدرب الإسماعيلي والذي فضّل الرحيل لقيادة أوغندا ليرتفع بذلك رحيل عدد المدربين إلى 13 مدرب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان