الدوري المصري الممتاز - سيدات
الزمالك

الزمالك

1 2
16:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الألماني
أوجسبورج

أوجسبورج

- -
21:30
مونشنجلادباخ

مونشنجلادباخ

الدوري السعودي
الخليج

الخليج

0 0
18:00
الخلود

الخلود

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

1 0
18:15
القادسية

القادسية

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

(حكاية جنش)- رشحه ميدو.. و"كعبه" عالي أمام الأهلي

07:18 م السبت 11 فبراير 2017

جنش

كتب- علي البهجي:

قاد الحارس الموهوب محمود عبدالرحيم "جنش"، لاعب نادي الزمالك، فريقه للفوز ببطولة كأس السوبر المصري للمرة الثالثة في تاريخ القلعة البيضاء، بعدما منح فريقه الفوز على الأهلي بركلات الترجيح 3/1 ، وواصل بذلك تفوقه أمام الفريق الأحمر في المباريات التي لعبها أمامه بقميص الزمالك.

ويعد هذا هو الفوز الأول للزمالك في تاريخ مواجهات الفريقين بكأس السوبر ، حيث تقابل الفريقان في 3 مواجهات من قبل وفاز بهم الأهلي جمعيا (عام 2003 بركلات الترجيح 3/1 – عام 2008 2/0 – عام 2014 بركلات الترجيح 5/4) .

ونرصد في هذا التقرير أهم المحطات في مسيرة الحارس الموهوب منذ قدومه للزمالك قبل 6 مواسم.

ترشيح "ميدو"

جاء "جنش" للزمالك قادما من قلعة الأوليمبي السكندري في شهر ابريل من عام 2011 بترشيح من أحمد حسام "ميدو", المدير الفني السابق للقلعة البيضاء، ليبدأ بعدها قصته مع جماهير الزمالك، والتي بات خلال السنوات الأخيرة معشوقا لها.

الصدفة تلعب دورا

وقبل موسمين لعبت الصدفة دورا كبيرا في ظهور اسم "جنش"على الساحة، تحديدا في بطولة الكأس تعرض أحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك الأساسي للإصابة، ليتمكن من صد ركلات الجزاء بمبارتي الإتحاد وسموحة ليصعد بالفريق للنهائي أمام الغريم التقليدي الأهلي المصري ويفوز الزمالك معه على الغريم بعد طول غياب ويكتب فصل جديد في حكاية جنش تميمة حظ جمهور الزمالك والحارس الغير تقليدي صاحب الموهبة.

مباراته الأولى 

لعب "جنش" مباراته الأولى مع الزمالك في الدوري بعد انتقاله بشهور قليلة أمام الإنتاج الحربي الذي اقيم في 10-7-2011 وفاز الزمالك بنتيجة 3-1، لكنه واجهه ظروف صعبه في الحفاظ على مكان أساسي في مركز حراسة المرمى، خاصة في ظل وجود في نفس الوقت مع الحارس التاريخي للفريق وقتها عبدالواحد السيد.

ركلات الترجيح 

قرر فيريرا، المدير الفني السابق للزمالك، إشراك "جنش" في مباراة دور الـ 16 من كأس مصر 2015 أمام حرس الحدود وفاز الزمالك بنتيجة 3-1 وشهد اللقاء أداء جيد من جنش وبعدها بثلاثة أيام فقط كان لقاء الإتحاد السكندري في ربع النهائي من نفس البطولة وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، وتصدى يومها "جنش" لأول ركلتين ببراعة وحتى ضربات الترجيح التي سُددت بنجاح في مرماه كان واضح قربه جدا من صدها جميعا.

سيناريو مكرر

عاد "جنش" ليكرر نفس السيناريو الناجح، فبعد عبور الزمالك للنهائي أمام سموحة أنتهى اللقاء بالتعادل السلبي، وفي ركلات الترجيح تصدى حارس الزمالك لركلتين مرة أخرى ولكن المهدي سليمان يفعل المثل، ولكن جنش يتصدى للركلة والزمالك يسجل والزمالك إلى النهائي أمام الأهلي.

في حضرته.. الأهلي لا يهزم الزمالك

لم يخسر "جنش" من الأهلي مطلقا حتى الآن، فبعد تتويجه مع فريقه بكأس مصر في 2015 أمام الفريق الأحمر، وفاز 2-0 عاد وفاز في كأس السوبر بركلات الترجيح بل وتألق وتصدى لركلتين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان