دوري أبطال أفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
19:00
جور ماهيا

جور ماهيا

دوري أبطال أفريقيا
بيراميدز

بيراميدز

- -
21:00
الجيش الرواندي

الجيش الرواندي

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
14:30
تشيلسي

تشيلسي

الدوري الإنجليزي
ليفربول

ليفربول

- -
17:00
بورنموث

بورنموث

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
اسبانيول

اسبانيول

جميع المباريات

إعلان

بعد شكوى رينجرز.. هل يُستبعد الزمالك من دوري الأبطال؟

الزمالك

بعد شكوى رينجرز.. هل يُستبعد الزمالك من دوري الأبطال؟

12:15 م الخميس 16 مارس 2017

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت- نورهان سراج:

تقدم نادي رينجرز النيجيري بشكوى رسمية إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" للمطالبة باستبعاد الزمالك من بطولة دوري أبطال إفريقيا، لإشراكه حسام باولو.

وكان الزمالك فاز على رينجرز برباعية مقابل هدف، في مباراة الذهاب التي جمعتهما بالقاهرة الأسبوع الماضي، فيما يستعد الفريقان لخوض لقاء الإياب الأحد المقبل.

وذكر موقع نيجيريا فوتبول بلاس، نقلا عن بيان رسمي لفوستر شيمي مدير العلاقات العامة والإعلام بالنادي النيجيري، إنه تقدم بشكوى الأربعاء، تم تقديمها إلى الأمين العام بالكاف، عن طريق الأمين العام للاتحاد النيجيري لكرة القدك، بسبب إشراك الزمالك لاعبه الجديد حسام باولو.

وقال النادي النيجيري أن باولو سبق تسجيله في قائمة سموحة الإفريقية، وأن النادي لعب بالفعل في كأس الاتحاد الإفريقي، ولم يقم بحذف اللاعب من قائمته قبل الموعد النهائي 15 يناير الماضي، ليضمه الزمالك في قائمته النهائية 30 يناير بشكل غير قانوني.

وبسؤال محمد فضل الله خبير اللوائح والقوانين وأستاذ القانون الرياضي بالجامعة الأمريكية في الإمارات، قال في تصريحات خاصة لمصراوي، إن قيد لاعب في قائمتين أفريقيتين لناديين مختلفين والسماح له باللعب رغم عدم القانونية، هي مسؤولية الكاف أولا اذا كان القيد مخالفا للوائح.

وأضاف: "أما اذا تم قيده على أساس أن يتم السماح له باللعب في أدوار معينة، بما لا يخالف اللوائح، فإشراكه مع الزمالك مبكرا يكون مسؤولية الفريق الأبيض ووقتها يعاقب بالقوانين التي ينص عليها الكاف".

وتابع: "اذا خالف الزمالك لوائح القيد، يتم احتساب نتيجة المباراة بالفوز لصالح رينجرز وحرمان اللاعب من المشاركة في البطولة، ولكن لا يتم استبعاد الزمالك من البطولة".

وأتم: "اذا لم يستفد سموحة من مشاركة اللاعب معه، فالأمر هنا يعود لصحة اعتماد القيد في الاتحاد الإفريقي".

وكان البيان الرسمي الصادر من النادي النيجيري أكد أنه كان من المفترض عدم السماح للاعب بالمشاركة مع الزمالك حتى بداية دور المجموعات (دور الـ16)، متهما الزمالك بالغش ومخالفة المادة 5 الفقرة 3 (أ)، و 4 من لائحة الاتحاد الإفريقي لبطولة دوري الأبطال 2017.

يذكر أن باولو تم قيده في القائمة الإفريقية لسموحة ولم يخض أي مباراة مع الفريق السكندري في بطولة الكونفدرالية.

إعلان

إعلان

إعلان