دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. اليوم.. عقدة القطن وتعديل المسار ضمن 5 أهداف وتحديات للأهلي

01:37 م الثلاثاء 23 مايو 2017

الأهلي

كتبت- نورهان سراج:

يخوض الاهلي اختبارا ليس سهلا أمام القطن الكاميروني عندما يلتقي الفريقين ضمن الجولة الثانية من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

ويلتقي الفريقان اليوم الثلاثاء بمدينة جاروا الكاميرونية، في الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة.

ويخوض الأهلي المواجهة وأمامه مجموعة من الاهداف والتحديات نرصدها في التقرير التالي:

1- تعديل المسار

يأمل النادي الأهلي في تعديل المسار بالبطولة الإفريقية، بعد أن حقق انطلاقة سيئة في الجولة الأولى من دور المجموعات بالتعادل السلبي أمام زاناكو الزامبي.

وأثار الأهلي قلق جماهيره عقب ظهوره الباهت في مستهل مبارياته بمرحلة المجموعات، مما أثار الشكوك حول قدرة الفريق على استكمال البطولة واستعادة اللقب الغائب منذ 4 أعوام.

2- تكريس عقدة القطن

مواجهة الأهلي والقطن تمثل فأل حسن لجماهير الأهلي، حيث يتطلع المارد الأحمر لتكريس عقدة الفريق الكاميروني، بعدما سبق وتفوق عليه في 3 بطولات التقيا خلالها في افريقيا وتوج بالبطولة في الثلاثة مناسبات.

وتوج الأهلي بدوري الأبطال عام 2008، بعد تغلبه على القطن في المباراة النهائية، وحصل على لقب البطولة عام 2013، بعدما اجتاز الفريق الكاميروني في الدور قبل النهائي، ثم واصل تفوقه عليه بعد أن أطاح به من قبل نهائي بطولة كأس الاتحاد الافريقي (الكونفدرالية) 2014، ليحصل بعدها على اللقب.

لمزيد من التفاصيل طالع .. تقرير.. مفارقة غريبة.. ماذا يحدث عندما يلتقي الأهلي مع القطن في إفريقيا؟

 

3- البدري خارج الديار

3 مباريات فقط من بين 14 مباراة خارج الديار فاز فيها الأهلي مع البدري في افريقيا، خلال 3 ولايات حتى الآن

وبالتأكيد يأمل الأهلي في التغلب على الحظ السيء الذي يواجهه مع البدري خارج الديار، خاصة وأنه حقق لم يستطع الفوز خارج أرضه أمام بيدفيست في دور الـ32 من هذه النسخة وتعادل سلبا.

للمزيد طالع.. تقرير.. الأهلي مع البدري في افريقيا.. ''انطلاقة جيدة ورقم مقلق''

 

4-دفعة قوية قبل المقاصة

تنتظر الأهلي مواجهة أخرى ليست سهلة في الدوري، عندما يلتقي مع المقاصة لحسم اللقب المحلي، حيث يحتاج المارد الأحمر الذي يتربع على عرش جدول المسابقة إلة نقطة وحيدة للتتويج.

ويرغب الأهلي في تحقيق نتيجة طيبة تعطي لاعبيه دفعة معنوية قوية قبل مواجهة المقاصة صاحب المركز الثاني في الدوري، حسبما أكد محمد جمال هليل، عضو مجلس إدارة الأهلي ورئيس بعثة فريق الكرة في الكاميرون.

5- تجنب الأزمات

يخشى حسام البدري المدير الفني للأهلي، تحقيق أي نتيجة غير إيجابية، تعصب من موقف الأهلي في إفريقيا، بعد التعادل المخيب الذي حققه الفريق في الجولة الأولى.

ورغم اقتراب الأهلي من حسم لقب الدوري المصري هذا الموسم، إلا أن الفترة الأخيرة شهدت أجواء متوترة بالفريق، بعدما صرح البدري بأن لديه عروضا للتدريب خارج مصر، وكذلك أشارت تقارير إلى أن مجلس الإدارة يجهز بديل البدري.

ولم يحقق الأهلي سوى انتصارين فقط في مبارياته الخمس الأخيرة بجميع البطولات، حيث سقط في فخ التعادل 1 / 1 أمام الشرقية (المتعثر) في لقائه الأخيرة بالبطولة المحلية يوم الأربعاء الماضي.

طالع المزيد.. تقرير.. 3 سيناريوهات فى 270 دقيقة تضع الأهلى فى مفترق طرق

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان