دوري أبطال أفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
19:00
جور ماهيا

جور ماهيا

دوري أبطال أفريقيا
بيراميدز

بيراميدز

- -
21:00
الجيش الرواندي

الجيش الرواندي

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
14:30
تشيلسي

تشيلسي

الدوري الإنجليزي
ليفربول

ليفربول

- -
17:00
بورنموث

بورنموث

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
اسبانيول

اسبانيول

جميع المباريات

إعلان

تحليل .. من يعوض غياب عبد الله السعيد عن الأهلي ؟

02:50 م الخميس 25 مايو 2017

كتب - محمد يسري مرشد:

ضربة موجعة تلقها الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي بعد إصابة عبد الله السعيد صانع ألعابه بمباراة القطن الكاميروني التى اقيمت الثلاثاء وانتهت بفوز الأحمر بهدفين نظيفين .

وتعرض السعيد للإصابة بشد فى العضلة الخلفية ليتأكد غيابه عن مواجهة المقاصة التى تقام الأثنين القادم ، فيما يخيم الغموض على موقفه من مباراة الوداد فى الجولة الثالثة من بطولة دورى أبطال افريقيا والتى تقام فى الرابع من الشهر القادم.

إصابة السعيد ستضع حسام البدري المدير الفنى للأهلى أمام 3 حلول لتعويض غيابه لن تخرج عن :

1- بديل كلاسيكي
بديل كلاسيكي ، مركز بمركز والأبرز بل الأوحد ، صالح جمعة بديل عبد الله السعيد وفقاً لتصنيف حسام البدري المدير الفنى للفريق إلا أن جمعة ابتعد بصورة كبيرة عن التشكيل الأساسي للأحمر فى المباريات الماضية واقتصر ظهور كبديلاً فى دقائق لا تتعدي الخمس دقائق فى أخر 10 مباريات للأحمر فى الدوري خرج فيها من القائمة 8 مباريات.

الإعتماد على جمعة وخاصة فى أمام الوداد سيكون مجازفة كبيرة للاعب الذى لم يصل بعد إلى "فورمة" المباريات وهو ما قد يدفع البدري إلى حل أخر.

2- توظيف لاعب
ربما يلجأ البدري إلى توظيف اسم أخر لشغل مركز السعيد ولكن هذا الحل لم يجد نفعاً عقب غياب السعيد بعد بطولة كاس الأمم الإفريقية 2017 ، حيث إن أجايي وميدو جابر أو حمودي قدموا مردوداً ضعيفاً فى هذا المركز.

3-  تغيير طريقة اللاعب
الحل الأمثل والذى المح إليه سيد معوض مدرب الفريق ، الأهلي يلعب بطريقة 4-2-3-1 واعتمد البدري فى بعض المباريات على 4-4-2 و 4-3-3 و 4-1-4-1 ومن الممكن ان غياب السعيد يعيد طريقة 4--4-2 بالدفاع بمهاجم ثاني بجوار كوليبالي والإعتماد على مؤمن وأجايي فى الأجنحة وغالي فى منتصف الملعب على اعتبار أن الأخير الأفضل فى التمرير من بين الموجودين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان