الكونفيدرالية الإفريقية
الزمالك

الزمالك

2 1
20:00
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

الدوري الإسباني
ألافيس

ألافيس

2 0
22:00
اشبيلية

اشبيلية

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

6 0
21:45
سانت اتيان

سانت اتيان

جميع المباريات

إعلان

صيف ناري بالزمالك.. صفقة إفريقية ثالثة في الطريق

11:44 م الثلاثاء 13 يونيو 2017

عبدالرزاق سيسيه أمام الأهلي

كتب- عمر قورة:

لا ترغب إدارة الزمالك أن يمر سوق الانتقالات الصيفية الجاري مرور الكرام على القلعة البيضاء، خاصة بعد تبخر حلم التتويج بالدوري الممتاز للمرة الثانية على التوالي.

ولم يكتف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بالتعاقد مع لاعبَين إفريقيَين فقط، بل يريد حسم صفقته الثالثة في الخط الهجومي للفريق، وعينه حاليًا على مهاجم أسوان.

وكان الزمالك أعلن تعاقده مع كل من الغاني بنيامين أشيمبونج مهاجم الداخلية، وضم الكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم فريق الاتحاد السكندري، بشكل رسمي هذا الصيف.

هدف إيناسيو

المدير الفني البرتغالي أوجستو إيناسيو أعلن في أكثر من مناسبة أن نقطة ضعف الفريق تكمن في إنهاء الهجمات، لذلك ينصب تركيز إدارة الزمالك على ضم المهاجمين.

وتولى إيناسيو إدارة الفريق الأبيض في منتصف الموسم خلفًا للمدرب المقال محمد حلمي، وحصل البرتغالي على وعد من مرتضى منصور لإكمال الموسم الجديد.

ولذلك، وضع إيناسيو قائمة بأسماء اللاعبين الذين يرغب في التعاقد معهم هذا الصيف، من أجل تدعيم خطوطه، على أمل إعادة الزمالك لمنصات التتويج بالألقاب.

ومن ضمن هؤلاء اللاعبين، ظهر اسم جديد تم تداوله بقوة داخل القلعة البيضاء، وهو عبدالرزاق سيسيه، الذي يلعب معارًا في أسوان من أحد الأندية الإيفوارية.

يبلغ سيسيه من العمر 19 عامًا، وشارك في 13 مباراة بقميص أسوان في الدوري الممتاز، ويأمل في مساعدة فريقه الجنوبي على البقاء في دوري الأضواء الموسم المقبل.

تفاصيل الصفقة

أكد مصدر بمجلس إدارة الزمالك -رفض ذكر اسمه- أن مسؤولي النادي نجحوا في الحصول على توقيع اللاعب للانتقال إلى صفوف الفريق الأبيض لمدة خمسة مواسم.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" مساء الثلاثاء أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل التعاقد مع سيسيه بعد مباراة الزمالك وأسوان بالدوري يوم الخميس المقبل.

ومن المقرر أن يظهر اللاعب مع أسوان أمام الزمالك يوم الخميس المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ31 من مسابقة الدوري، ويأمل في الظهور بأداء مميز أمام الفريق الأبيض.

وتنتهي إعارة سيسيه إلى أسوان بنهاية الموسم الجاري، وأكد المصدر أن نادي "إف سي مونا" الإيفواري حصل على 100 ألف دولار، قيمة الشرط الجزائي في حق اللاعب.

وكيل اللاعب

قال عبدالحميد عادل، وكيل اللاعب الإيفواري، في تصريحات تلفزيونية صباح الثلاثاء، إن ناديي المصري البورسعيدي والزمالك لديهم رغبة في التعاقد مع عبدالرزاق سيسيه.

وأضاف عبر قناة "دي إم سي سبورتس": "بالطبع رغبة أي لاعب تكون باللعب للأهلي أو للزمالك، لكني شرحت لسيسيه قيمة النادي المصري الذي يقوده حسام حسن".

وأكد أن الأهلي ما زال في الصورة: "الأهلي هو أول من أبدى رغبة في التعاقد مع اللاعب، وتمت المفاوضات بشكل جدي من مسؤولي النادي، ولم يبتعد عن الصورة كثيرًا".

وأتم عبدالحميد عادل: "أنصح سيسيه بالانضمام للمصري حتى يتطور تدريجيًا، وأخشى عليه من عدم الحصول على فرصة المشاركة، نظرا لأن تجربة الزمالك قد تكون قوية بالنسبة له".

موقف الأفارقة

يلعب في صفوف الزمالك هذا الموسم النيجيريان معروف يوسف وستانلي أوهاويتشي، والمهاجم الزامبي إيمانويل مايوكا، لكن يبدو أن أيام الأخير أصبحت معدودة بالقلعة البيضاء.

ولم تتضح الرؤية بالنسبة لموقف ستانلي الذي تنتهي إعارته هذا الموسم، بسبب المقابل المادي الذي يطلبه دجلة لضم اللاعب بشكل نهائي، حيث يبلغ مليون و500 ألف دولار.

ومن المقرر عودة المدافع البوركيني محمد كوفي للزمالك بعد انتهاء إعارته للاتفاق السعودي، كما ينضم الثنائي الجديد كابونجو كاسونجو وبنيامين أشيمبونج لقائمة الفريق بدءً من الموسم المقبل.

وإذا أتم النادي تعاقده مع سيسيه، مع تفعيل بند شراء ستانلي من وادي دجلة، سيضطر إلى الاستغناء عن عدد من لاعبيه الأجانب بقائمة الفريق، التي تسمح بقيد ثلاثة أجانب فقط.

وكان مصدر بإدارة الزمالك أكد في تصريحات سابقة "مصراوي" أن مسؤولي القلعة البيضاء أبدوا ترحيبًا بزيادة عدد اللاعبين الأجانب في قوائم الأندية إلى أربعة لاعبين بدلا من ثلاثة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان