الدوري الإنجليزي
تشيلسي

تشيلسي

1 1
16:00
نوتينجهام فورست

نوتينجهام فورست

الدوري الإنجليزي
أستون فيلا

أستون فيلا

0 0
16:00
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

الدوري الفرنسي
ليون

ليون

2 0
16:00
نانت

نانت

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

- -
21:45
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

الدوري الألماني
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
18:30
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

جميع المباريات

إعلان

"العجان".. صفقة الزمالك المنتظرة القادم من بلاد الرافدين (بروفايل)

05:23 م الجمعة 11 أغسطس 2017

العجان

كتب- علي البهجي:

السوري مؤيد العجان، والذي اجبرته الظروف على الخروج من بلاده بحثا عن بصيص أمل، نافذه ينشر من خلالها أحلامه المشروعة، دفعته نيران الحرب في بلاده للذهاب للجوار في بلاد الرافدين، رغم تلقيه عدة عروض من عدة بلدان في الخليج العربي، ليظهر خلال تواجده مع نفط الوسط بمستوى دفع الزمالك في استقدامه، لسد حاجته في الجبهة اليسرى.

 

وبات الدولي السوري، مؤيد العجان، على مشارف الدخول لنادي الزمالك، بعدما صرح مصدر مقرب من اللاعب أن إدارة الأبيض أنهت الاتفاق مع اللاعب المقرر له أن يصل خلال 48 ساعة.

وأضاف المصدر المقرب من لاعب الوحدة السوري، من خلال تصريحات لـ"مصراوي"، أن الزمالك أتم الاتفاق على كل الأمور مع اللاعب الذي تواجد في مصر خلال الأيام الماضية للمشاركة في البطولة العربية للأندية رفقة نقط الوسط العراقي والذي أنهى إعارته معه.

وأكمل المصدر أن الزمالك اتفق على استعارة اللاعب لمدة موسم واحد فقط مقابل 200 ألف دولار، على أن يصل مؤيد خلال الـ 48 ساعة المقبلة إلى القاهرة لاتمام الصفقة.

وقال مصدر في نادي الزمالك إنه هناك نقطة خلاف وحيدة، وهي أن الزمالك يطلب وضع بند في العقد يسمح بضم اللاعب بشكل نهائي وهو ما رفضه النادي الدمشقي.

 

نشأته 

وُلد مؤيد العجان صاحب الـ 24 عاما في العاصمة السورية دمشق، في السادس عشر من فبراير عام 1993، يلعب في مركز الظهير الأيسر، ويبلغ طوله 173 سم.

 

كانت بداية "العجان" مع عالم كرة القدم في نادي الوحدة السوري، بعدها تم تصعيده للفريق الأول وهو في السابعة عشر من عمره.

وخلال تواجده بالفريق الأول لم يحظ بالمشاركة الكافية، لتتم إعارته لفريق نفط الجنوب العراقي عام 2013، بعد اشتعال الأحداث في سوريا وتوقف الدوري السوري.

 

رحالة العراق

خلال مشاركته طوال موسم واحد مع فريقه في 50 مباراة، نجح في تسجيل 7 أهداف، قبل أن يعود لفريقه الوحدة السوري، ولكن تتم إعارته مرة أخرى إلى فريق الكرخ، بسبب الظروف السياسية الصعبة، وعلى الرغم من مشاركته في 37 مباراة فقط، إلا أنه نجح في تسجيل 7 أهداف أيضًا.

جاء التحول الفعلي في مسيرة اللاعب مع قدوم العام 2014 في ظل التوترات السياسية في سوريا، لينتقل "العجان" بشكل نهائي من فريق الوحدة السوري إلى فريق القوة الجوية العراقي، ليشارك معه في موسم سن في 22 مباراة، سجل خلالها 3 أهداف، وشارك في فوز الفريق ببطولة كأس العراق، قبل أن ينتقل إلى فريق نفط الوسط العراقي مطلع الموسم الماضي.

مع المنتخب

يملك "العجان" سجلا لا بأس به مع المنتخب السوري في جميع الأعماء السنية المختلفة، تمكن خلال تلك الفترة من تسجيل مع منتخب بلاده تحت 22 عامًا 4 أهداف في 18 مباراة، كما لعب مع المنتخب الأول 32 مباراة، سجل خلالها هدفًا وحيدًا في شباك منتخب أفغانستان بتصفيات كأس العالم 2018 بروسيا.

 

 

لماذا يحتاجه الزمالك؟

على الرغم من صغر سن "العجان" لكنه يملك الموهبة التي تؤهلة في خجز مكان أساسي داخل أي فريق، فصحاب الـ24 عاما يمتاز بالسرعة والمهارة و القدرة على إنهاء الهجمات بشكل جيد، معتمدا على قدم يسري توزع العرضيات ليهدد بها مرمى المنافسين.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان