دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

أرقام.. ماذا حدث حينما حقق نيبوشا أمنية مرتضى أمام الإنتاج؟

03:27 م الأحد 10 سبتمبر 2017

كتب - مصطفى الجريتلي: 

استهل الزمالك مشوراه ببطولة الدوري لموسم 2017/2018 بتعادل إيجابي أمام نظيره الإنتاج الحربي بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما مساء يوم أمس السبت على ملعب السلام.

وشهد التشكيل الذي بدأ به نيبوشا المباراة مفاجآت لعل أهمها لعبه بطريقة 4 - 4 - 2 في بداية اللقاء قبل أن تتحول لـ 4 -3- 3 بنزول باسم مرسي ثم 4-4-2 بخروج خالد قمر ونزول أحمد مدبولي.

ورغم التعادل إلا أن مرتضى منصور لم يُهاجم المدرب الجديد بل أشاد بصناعة الفريق أكثر من فرصة معتبراً ذلك نجاحاً، وكذلك خرج نيبوشا في المؤتمر الصحفي ليُعلن أن المكسب الوحيد من اللقاء هو صناعة الفرص، مشيراً إلى إنه لن يتراجع عن فكره الهجومي.

يُذكر أن الفيصلي الأردني قد ظهر تحت قيادة نيبوشا في البطولة العربية بشكل دفاعي يعتمد على غلق المساحات واستغلال الكرات المرتدة بصناعة هجمة، فيما خاض الزمالك تحت قيادة نيبوشا خلال 7 دقائق تقريباً المباراة بثلاثة مهاجمين.

وتعاقد الزمالك مع المونتنيجري نيبوشا نهاية أغسطس الجاري خلفاً للبرتغالي أوجوستو إيناسيو الذي تم فسخ التعاقد معه بالتراضي؛ لسوء نتائج الفريق خاصة في البطولة العربية.

ويبدو أن مرتضى منصور وصل لهدفه بمدرب يلعب باثنين مهاجمين ويخلق الفرص بعد أن طلبها مراراً وتكراراً من مدربي الفريق السابقين وأعلنها في وسائل الإعلام.. لذا دعونا نستعرض في التقرير التالي بالتعاون مع شركة فلاش كورة أداء الزمالك باثنين مهاجمين مع وضع في الاعتبار إن فترة لعب الزمالك بثلاثة مهاجمين لمدة 7 دقائق تقريباً في الشوط الثاني من الدقيقة 63 بنزول باسم مرسي بدلاً من كابوريا حتى الدقيقة 70 بخروج قمر لم تكن مؤثرة هجومية بالنسبة للأخير.

كابونجو كاسونجو:

شارك اللاعب لمدة 90 دقيقة؛ حيث سجل هدفاً وسدد 3 كرات صحيحة جميعها جاءت بين القائمين والعارضة فيما سقط في مصيدة التسلل مرة واحدة ونفذ مراوغة صحيحة واحدة.

وقطع كابونجو الكرة من خصم مرتين كما فقدها مثلهما وتعرض لخطأ من قبل الخصم وحصل على أخر منه.

خالد قمر:

شارك لمدة 70 دقيقة لكن لم يصنع أو يُسجل هدفاً وسدد كرتين فقط بالمباراة ولكنهما لم يكونا بين القائمين والعارضة وتعرض لخطأ.

باسم مرسي:

شارك لمدة 28 دقيقة لم يصنع أو يُسجل سدد كرة برأسها تجاه المرمة تصدى لها حارس الإنتاج ولكنها كانت الوحيدة وارتكب خطأ وحصل على أخر من الخصم.

وبالنظر إلى إجمالي تسديدات مهاجمي الزمالك الثلاث نجد إنهم سددوا 6 كرات من أصل 11 سددها لاعبو القلعة البيضاء تجاه حارس الإنتاج أي نسبة 55%.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان