كأس السوبر الإفريقي
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
الزمالك

الزمالك

بطولة العالم للأندية لكرة اليد
سيدني الاسترالي

سيدني الاسترالي

- -
18:30
الأهلي

الأهلي

بطولة العالم للأندية لكرة اليد
تاوباتي

تاوباتي

- -
21:00
الزمالك

الزمالك

الدوري الفرنسي
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

- -
22:00
رين

رين

جميع المباريات

إعلان

مصر تستهدف الثأر من أوغندا لأول خطوة حقيقية نحو المونديال

01:29 ص الثلاثاء 05 سبتمبر 2017

مصر

كتب- عمر قورة:

يستضيف المنتخب المصري نظره الأوغندي على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية مساء اليوم الثلاثاء، بالجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018.

ومن المنتظر أن يحتشد 60 ألف متفرج في مدرجات الاستاد لتشجيع اللاعبين ومؤازرتهم على تحقيق الفوز، لاستئناف حملة تحقيق الحلم الغائب عن مصر طوال 27 عامًا.

موقف المجموعة:

تلقى المنتخب المصري هزيمة مفاجئة الأسبوع الماضي أمام أوغندا في كمبالا بهدف نظيف، كانت الأولى للفراعنة على يد أوغندا منذ عام 1965، وتعادلت غانا مع الكونغو (1-1).

وانتزعت أوغندا صدارة المجموعة الخامسة بسبع نقاط، وتجمد رصيد منتخب مصر عند ست نقاط بالوصافة، وظلت غانا في المركز الثالق بنقطتين، وتتذيل الكونغو الترتيب بنقطة.

كيفية التأهل:

يأمل المنتخب في تحقيق الفوز وتعويض الخسارة من أجل استعادة الصدارة، خاصة قبل استضافة الكونغو أضعف أضلاع المجموعة في أكتوبر المقبل بالجولة الخامسة من التصفيات.

فوز مصر على أوغندا والكونجو يعني ضمان بلوغ كأس العالم رسميًا قبل مواجهة غانا في ختام المنافسة، في حالة تعثر المنافس المباشر أوغندا بالخسارة أو التعادل أمام نظيره الغاني.

التشكيل المتوقع:

إصابة عصام الحضري قد تجبر المدير الفني هيكتور كوبر على الاستعانة بأحمد الشناوي في حراسة المرمى، وفي حالة تعافي الحضري بنسبة 100%، سيقود الفراعنة أمام أوغندا.

أما في خط الدفاع فلا غبار عن أحمد حجازي ورامي ربيعة، لكن أحمد فتحي قد يتم الاعتماد عليه كظهير أيسر، حال قرر كوبر استبدال محمد عبدالشافي، ليلعب أحمد المحمدي كظهير أيمن.

واستكمالا للتغييرات التي أعلنها كوبر، قد يلعب فتحي بدلا من طارق حامد في منتصف الملعب بجانب محمد النني، أو يتم الاعتماد على لاعب خط وسط مدافع فقط لمهاجمة الضيوف.

وفي الهجوم قد يشارك صالح جمعة أساسيًا بعد ظهوره بشكل جيد في المباراة الأخيرة أو يتم الاستعانة برمضان صبحي، مع الاعتماد على رأس حربة صريح كعمرو جمال أو أحمد حسن كوكا.

بطاقة المباراة:

الحدث: التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال روسيا.

التاريخ: 5 سبتمبر 2017.

التوقيت: الساعة الثامنة مساءً.

المكان: ملعب برج العرب في الإسكندرية.

الحكم: طاقم حكام بقيادة الجنوب إفريقي فيكتور جوميز.

القناة الناقلة: أون سبورت.

المعلق: مدحت شلبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان