الدوري المصري الممتاز - سيدات
الزمالك

الزمالك

1 2
16:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الألماني
أوجسبورج

أوجسبورج

- -
21:30
مونشنجلادباخ

مونشنجلادباخ

الدوري السعودي
الخليج

الخليج

1 0
18:00
الخلود

الخلود

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

2 1
18:15
القادسية

القادسية

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

6 تحديات تواجه إيهاب جلال في مهمته مع الزمالك

04:38 م السبت 06 يناير 2018

مرتضى وإيهاب جلال

كتب- عمر قورة:

أعلن نادي الزمالك تعاقده بشكل رسمي مع إيهاب جلال مديرًا فنيًا جديدًا، لقيادة الفريق الأبيض خلفًا للمونتينجري نيبوشا يوفوفيتش، أمام النادي الأهلي حامل لقب الدوري يوم الاثنين المقبل.

ويرصد مصراوي في التقرير التالي 6 تحديات تواجه إيهاب جلال في مهمته مع الزمالك:

1- الفوز على الأهلي

أصرّ مرتضى على تعيين مدير فني قدير للزمالك قبل 48 ساعة من مواجهة الأهلي في القمة المرتقبة، رغم ضم معتمد جمال إلى الجهاز الفني للفريق، بعد إقالة المدير الفني نيبوشا قبل أسبوع.

أولى مهام إيهاب جلال ستكون قيادة الزمالك أمام الأهلي، وبات عليه استهلال مسيرته مع الأبيض بنتيجة إيجابية ترضي مجلس الإدارة والجماهير، حتى يضمن استمراره لفترة أطول.

2- دوري وكأس

دائمًا ما يطمئن مرتضى منصور جماهير الزمالك المتعطشة للألقاب بحصد لقبي الدوري المصري وكأس مصر هذا الموسم، رغم تحقيق نتائج سلبية وإهدار عدد كبير من النقاط تحت قيادة نيبوشا.

وبات الهدف الرئيسي لإيهاب جلال هو التتويج بدرع الدوري بعد غياب موسمين عن خزائن القلعة البيضاء، واستعادة لقبه المفضل في السنوات الأخيرة كأس مصر.

3- إقناع مرتضى

كان السبب الرئيسي وراء الإطاحة بعدد كبير من المدربين وأخيرًا نيبوشا الذي تم فسخ التعاقد معه قبل نهايته، هو عدم إعطاء الفرصة لجميع اللاعبين والاعتماد على مجموعة معينة، وفقا لما أعلنه مرتضى.

الزمالك تعاقد مع أكثر من 20 لاعبًا خلال صفقة الانتقالات الصيفية الأخيرة قبل بداية الموسم، وعلى إيهاب جلال تطبيق سياسة التدوير بينهم بشكل إيجابي، حتى لا يضر في النهاية بمصلحة الفريق.

4- مواصلة التألق

ذاع صيت جلال مع المقاصة بعد تحقيق إنجاز غير مسبوق، بقيادة الفريق لاحتلال وصافة الدوري الموسم الماضي، والمشاركة في دوري أبطال إفريقيا لأول مرة في تاريخ النادي.

كما انتشل صاحب الـ40 عامًا فريق إنبي من قاع الدوري، وصعد به من المركز الـ16 حتى وصل للمربع الذهبي، وبالتالي يتطلع المدرب لمواصلة تألقه مع نادي أكبر بحجم الزمالك.

5- الهدوء النفسي

دائمًا ما يمتاز إيهاب بهدوءه في تصريحاته، ويضع بصمته الإدارية والنفسية على الفريق الذي يتولى تدريبه، ويحرر اللاعبين من الضغوط متحملا المسؤولية، هذا هو الأسلوب الذي يفضله المدير الفني.

وبالتالي سيرغب المدرب في انعكاس صورته التي تظهر أمام وسائل الإعلام إلى القلعة البيضاء التي تشهد في الفترة الأخيرة توترًا كبيرًا داخل الملعب بسبب سوء النتائج، وخارجه أيضا بعد الانتخابات.

6- مصطفى كمال

مهمة أخرى قد تزعج إيهاب جلال أثناء الإشراف على تدريب الزمالك، وهو تواجد زميله مصطفى كمال كمدرب للحراس في الزمالك، بسبب انتماءه للنادي الأهلي الذي لعب في صفوفه بفترة التسعينات.

يتعين على إيهاب جلال إزالة الضغوط عن مصطفى كمال، حيث يطالب البعض بضرورة الاعتماد على أبناء نادي الزمالك، خاصة في ظل وجود مدير الكرة أيمن حافظ، والمعروف بانتماءه الأهلاوي أيضًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان